Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.43/02 (2)



Titre : التفاعل الصفي بين أستاذ مادة الرياضيات و تلميذ المرحلة الثانوية و علاقته بالإنضباط : دراسة ميدانية بثانوية محمد الصديق بن يحي بالميلية Type de document : texte imprimé Auteurs : بوجاجة فتيحة Importance : 242 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفاعل الصفي - أستاذ مادة الرياضيات - تلميذ المرحلة الثانوية - الإنضباط Index. décimale : 306.43/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بالتفاعل الصفي بين أستاذ مادة الرياضيات و تلميذ المرحلة الثانوية و علاقته بالإنضباط، إلى معرفة ما إذا كان للتفاعل الصيفي بين أستاذ الرياضيات وتلميذ المرحلة الثانوية له علاقة بالإنضباط، بالإضافة الى التعرف على العلاقة الموجودة بين كفاءة أستاذ الرياضيات وتعديل السلوكيات الخاطئة لدى تلاميذ هذا الصف، بناء على مجموع الأساليب المتبعة من الأساتذة، حيث تم معالجة هذا الموضوع نظريا من خلال التطرق لماهية المفاهيم، مرورا بدراسة ميدانية والتي تجسدت معطياتها على عينة قدرت ب123 تلميذ من كلا الجنسين، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى مجموعة من النتائج، من بينها، أن للتفاعل الصفي بين أستاذ الرياضيات وتلميذ المرحلة الثانوية علاقة بالإنضباط، وأن كفاءة أستاذ مادة الرياضيات علاقة بتعديل السلوكيات الخاطئة لدى التلاميذ داخل الصف، كما أن للأساليب التي يتبعها أستاذ الرياضيات في إدارة الصف علاقة بالتزام التلاميذ بالتعليمات. التفاعل الصفي بين أستاذ مادة الرياضيات و تلميذ المرحلة الثانوية و علاقته بالإنضباط : دراسة ميدانية بثانوية محمد الصديق بن يحي بالميلية [texte imprimé] / بوجاجة فتيحة . - [s.d.] . - 242 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفاعل الصفي - أستاذ مادة الرياضيات - تلميذ المرحلة الثانوية - الإنضباط Index. décimale : 306.43/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بالتفاعل الصفي بين أستاذ مادة الرياضيات و تلميذ المرحلة الثانوية و علاقته بالإنضباط، إلى معرفة ما إذا كان للتفاعل الصيفي بين أستاذ الرياضيات وتلميذ المرحلة الثانوية له علاقة بالإنضباط، بالإضافة الى التعرف على العلاقة الموجودة بين كفاءة أستاذ الرياضيات وتعديل السلوكيات الخاطئة لدى تلاميذ هذا الصف، بناء على مجموع الأساليب المتبعة من الأساتذة، حيث تم معالجة هذا الموضوع نظريا من خلال التطرق لماهية المفاهيم، مرورا بدراسة ميدانية والتي تجسدت معطياتها على عينة قدرت ب123 تلميذ من كلا الجنسين، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى مجموعة من النتائج، من بينها، أن للتفاعل الصفي بين أستاذ الرياضيات وتلميذ المرحلة الثانوية علاقة بالإنضباط، وأن كفاءة أستاذ مادة الرياضيات علاقة بتعديل السلوكيات الخاطئة لدى التلاميذ داخل الصف، كما أن للأساليب التي يتبعها أستاذ الرياضيات في إدارة الصف علاقة بالتزام التلاميذ بالتعليمات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الوسط المدرسي وعلاقته بالتفوق الدراسي للتلميذ : دراسة ميدانية على متفوقي ثانويتي الإخوة عمراني وعلى النمر باتنة للموسم الدراسي 2015/2016 Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية غقالي Importance : 306ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوسط المدرسي - التفوق الدراسي - التلميذ - المتفوقين في الثانوية - ثانوية الإخوة عمراني - ثانوية - علي النمر - باتنة Index. décimale : 306.43/02 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول الوسط المدرسي وعلاقته بالتفوق الدراسي للتلميذ، باعتبار أن الوسط المدرسي مؤسسة اجتماعية داخل المجتمع، فهو يدفع الأجيال الناشئة إلى إكسابهم نماذج سلوكية معينة تخدم الحياة الإجتماعية التي ينتمي إليها التلاميذ، ومن بين هذه السلوكات الإيجابية والتي يحبذها المجتمع هو إحراز التلاميذ للتفوق الدراسي من خلال تحصيل نتائج مدرسية جيدة، ويكون ذلك ضمن وسط مدرسي متكامل الوظائف بين جميع عناصره الأساسية قصد، تحقيق الأهداف التربوية المنشودة، ولا تسطيع المدرسة أداء وظيفتها التربوية دون تدخل باقي المؤسسات الاجتماعية الأخرى، لكونها تتعاون مع بعضها البعض. الوسط المدرسي وعلاقته بالتفوق الدراسي للتلميذ : دراسة ميدانية على متفوقي ثانويتي الإخوة عمراني وعلى النمر باتنة للموسم الدراسي 2015/2016 [texte imprimé] / سمية غقالي . - [s.d.] . - 306ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوسط المدرسي - التفوق الدراسي - التلميذ - المتفوقين في الثانوية - ثانوية الإخوة عمراني - ثانوية - علي النمر - باتنة Index. décimale : 306.43/02 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول الوسط المدرسي وعلاقته بالتفوق الدراسي للتلميذ، باعتبار أن الوسط المدرسي مؤسسة اجتماعية داخل المجتمع، فهو يدفع الأجيال الناشئة إلى إكسابهم نماذج سلوكية معينة تخدم الحياة الإجتماعية التي ينتمي إليها التلاميذ، ومن بين هذه السلوكات الإيجابية والتي يحبذها المجتمع هو إحراز التلاميذ للتفوق الدراسي من خلال تحصيل نتائج مدرسية جيدة، ويكون ذلك ضمن وسط مدرسي متكامل الوظائف بين جميع عناصره الأساسية قصد، تحقيق الأهداف التربوية المنشودة، ولا تسطيع المدرسة أداء وظيفتها التربوية دون تدخل باقي المؤسسات الاجتماعية الأخرى، لكونها تتعاون مع بعضها البعض. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire