Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302/11 (3)



Titre : إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالشعور بالأمن النفسي : دراسة ميدانية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبريعم سامية Importance : 318ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدراك - الأبناء - الأساليب - المعاملة الوالدية - الشعور - الأمن النفسي - الطلاب - المرحلة الثانوية Index. décimale : 302/11 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الموجودة بين إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية وشعورهم بالأمن النفسي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية، ومدى وجود فروق بين إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية للأب و أساليب المعاملة الوالدية للأم والفروق بين الذكور و الإناث من الأبناء في إدراك أساليب المعاملة الوالدية، وفي مستوى الشعور بالأمن النفسي. وأسفرت الدراسة على النتائج التالية: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك الأبناء لجميع أساليب المعاملة الوالدية سواء للأب أو للأم تعزى إلى عدد أفراد الأسرة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية سواء للأب أو للأم و المتمثلة في أساليب التفرقة، التحكم، السيطرةو التذبذب ، الحماية الزائدة. إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالشعور بالأمن النفسي : دراسة ميدانية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [texte imprimé] / إبريعم سامية . - [s.d.] . - 318ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدراك - الأبناء - الأساليب - المعاملة الوالدية - الشعور - الأمن النفسي - الطلاب - المرحلة الثانوية Index. décimale : 302/11 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الموجودة بين إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية وشعورهم بالأمن النفسي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية، ومدى وجود فروق بين إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية للأب و أساليب المعاملة الوالدية للأم والفروق بين الذكور و الإناث من الأبناء في إدراك أساليب المعاملة الوالدية، وفي مستوى الشعور بالأمن النفسي. وأسفرت الدراسة على النتائج التالية: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك الأبناء لجميع أساليب المعاملة الوالدية سواء للأب أو للأم تعزى إلى عدد أفراد الأسرة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية سواء للأب أو للأم و المتمثلة في أساليب التفرقة، التحكم، السيطرةو التذبذب ، الحماية الزائدة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : محاولة لبناء ملمح للتكوين البيداغوجي للأستاذ الجامعي : دراسة ميدانية بكلية شعبة علم النفس جامعة بسكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : دلال سولامي Importance : 251ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : محاولة بناء - التكوين البيداغوجي - الأستاذ الجامعي - دراسة ميدانية - كلية شعبة علم النفس - جامعة بسكرة Index. décimale : 302/11 Résumé : جاءت الدراسة الحالية لمحاولة بناء ملمح للتكوين البيداغوجي للأستاذ الجامعي، ولذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي، وإستخدمنا إستبيان خاص على عينة قوامها 27 أستاذ يدرسون بشعبة علم النفس بجامعة بسكرة، وتم معالجة النتائج إحصائيا بإستخدام النسب المئوية وإختبار كا2 لدلالة الفروق بين التكرارات، وفي الاخير توصلنا إلى أن جميع الكفاءات المعدة في قائمة الكفاءات الضرورية للأستاذ الجامعي في المجالات العلمية، الشخصية والبيداغوجية هي كفاءات مهمة ومهمة جدا. محاولة لبناء ملمح للتكوين البيداغوجي للأستاذ الجامعي : دراسة ميدانية بكلية شعبة علم النفس جامعة بسكرة [texte imprimé] / دلال سولامي . - [s.d.] . - 251ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : محاولة بناء - التكوين البيداغوجي - الأستاذ الجامعي - دراسة ميدانية - كلية شعبة علم النفس - جامعة بسكرة Index. décimale : 302/11 Résumé : جاءت الدراسة الحالية لمحاولة بناء ملمح للتكوين البيداغوجي للأستاذ الجامعي، ولذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي، وإستخدمنا إستبيان خاص على عينة قوامها 27 أستاذ يدرسون بشعبة علم النفس بجامعة بسكرة، وتم معالجة النتائج إحصائيا بإستخدام النسب المئوية وإختبار كا2 لدلالة الفروق بين التكرارات، وفي الاخير توصلنا إلى أن جميع الكفاءات المعدة في قائمة الكفاءات الضرورية للأستاذ الجامعي في المجالات العلمية، الشخصية والبيداغوجية هي كفاءات مهمة ومهمة جدا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مركز الضبط وعلاقته بسلوكيات المخاطرة لدي السائقين Type de document : texte imprimé Auteurs : مريم بولخراص Importance : 78 ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مركز الضبط - سلوكات المخاطرة - السائقين Index. décimale : 302/11 Résumé : تناولت المذكرة موضوع مركز الضبط وعلاقته بسلوكيات المخاطرة لدي السائقين ، فالعلاقة بين القيادة الخطرة ومركز الضبط الخارجي ، بمعني انه كلما ارتفعت درجة سلوك القيادة الخطرة كلما انخفظت درجة مركز الضبط الخارجي والعكس صحيح، وكذا الاحاسيس السلبية و تأثيرها علي السياقة ومركز الضبط الخارجي ، فالقيادة المخاطرة غالبا ما تلرتفع عند الشباب ممن يمارسون قيدة السيارات ، بإتباعهم نمط القيادة المقهورة و المندفعة ، او الميل الي القيادة الاستعراضية ، والذي يتسبب بحوادث المرورة الخطرة، فالقيادة سلوك قبل كل شييء . فهرس الموضوعات: الفصل الاول: اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مركز الضبط اولا: نظرة تاريخية حول مفهوم مركز الضبط ثانيا: تعريف مركز الضبط ثالثا: النظريات المفسرة لمركز الضبط رابعا: تصنيف ابعاد مركز الضبط خامسا: سمات وخصائص اصحاب الضبط الداخلي والخارجي سادسا: المتغيرات المرتبطة بوجهة الضبط سابعا: بعض العوامل المؤثرة في تحديد مركز الضبط الفصل الثالث: سلوكات المخاطرة لدي السائقين اولا: تعريف السائق ثانيا: تعريف سلوك السياقة ثالثا: العوامل المؤثرة في سلوك السياقة رابعا: تعريف سلوك السياقة الخطرة خامسا: اتجاهات البحث في سلوك السياقة سادسا: قيادة السيارة والسلوكات العدوانية عند السائقين سابعا: دوافع الاثارة والمغامرة لدي السائقين تاسعا: سلوكات المخاطرة والحوادث المرورية الفصل الرابع: اجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج النتائج مركز الضبط وعلاقته بسلوكيات المخاطرة لدي السائقين [texte imprimé] / مريم بولخراص . - [s.d.] . - 78 ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مركز الضبط - سلوكات المخاطرة - السائقين Index. décimale : 302/11 Résumé : تناولت المذكرة موضوع مركز الضبط وعلاقته بسلوكيات المخاطرة لدي السائقين ، فالعلاقة بين القيادة الخطرة ومركز الضبط الخارجي ، بمعني انه كلما ارتفعت درجة سلوك القيادة الخطرة كلما انخفظت درجة مركز الضبط الخارجي والعكس صحيح، وكذا الاحاسيس السلبية و تأثيرها علي السياقة ومركز الضبط الخارجي ، فالقيادة المخاطرة غالبا ما تلرتفع عند الشباب ممن يمارسون قيدة السيارات ، بإتباعهم نمط القيادة المقهورة و المندفعة ، او الميل الي القيادة الاستعراضية ، والذي يتسبب بحوادث المرورة الخطرة، فالقيادة سلوك قبل كل شييء . فهرس الموضوعات: الفصل الاول: اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مركز الضبط اولا: نظرة تاريخية حول مفهوم مركز الضبط ثانيا: تعريف مركز الضبط ثالثا: النظريات المفسرة لمركز الضبط رابعا: تصنيف ابعاد مركز الضبط خامسا: سمات وخصائص اصحاب الضبط الداخلي والخارجي سادسا: المتغيرات المرتبطة بوجهة الضبط سابعا: بعض العوامل المؤثرة في تحديد مركز الضبط الفصل الثالث: سلوكات المخاطرة لدي السائقين اولا: تعريف السائق ثانيا: تعريف سلوك السياقة ثالثا: العوامل المؤثرة في سلوك السياقة رابعا: تعريف سلوك السياقة الخطرة خامسا: اتجاهات البحث في سلوك السياقة سادسا: قيادة السيارة والسلوكات العدوانية عند السائقين سابعا: دوافع الاثارة والمغامرة لدي السائقين تاسعا: سلوكات المخاطرة والحوادث المرورية الفصل الرابع: اجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire