Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/24 (3)



Titre : الحاجات الارشادية للتلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بن مبارك أماني ; شافية بالخيري Importance : 122 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات الارشادية - التلاميذ المتفوقين دراسيا - مرحلة الثانوية- بعض ثانويات - باتنة Index. décimale : 370.15/24 Résumé : اهتمت الدراسة التالية بالحاجات الإرشادية للتلاميذ المتفوقين دراسيا، حيث هدفت الدراسة الى التعرف على أهم الحاجات الارشادية للمتفوقين دراسيا، والكشف عن الفروق الموجودة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في حاجاتهم الارشادية وفق متغير المستوى الدراسي، والكشف عن الفروق في الحاجات الارشادية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، حيث تم القيام بإجراء دراسة ميدانية على عينة بلغ عددها 70 تلميذ من مختلف الجنسين ومن المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من بينها، عدم تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في الحاجات الارشادية تعزى لمتغير المستوى الدراسي، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق بين الحاجات الارشادية للتلاميذ المتفوقين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: التفوق العقلي والمتفوقين عقليا الفصل الثالث : مشكلات المتفوقين وأهم الحاجات الارشادية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها الحاجات الارشادية للتلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / بن مبارك أماني ; شافية بالخيري . - [s.d.] . - 122 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات الارشادية - التلاميذ المتفوقين دراسيا - مرحلة الثانوية- بعض ثانويات - باتنة Index. décimale : 370.15/24 Résumé : اهتمت الدراسة التالية بالحاجات الإرشادية للتلاميذ المتفوقين دراسيا، حيث هدفت الدراسة الى التعرف على أهم الحاجات الارشادية للمتفوقين دراسيا، والكشف عن الفروق الموجودة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في حاجاتهم الارشادية وفق متغير المستوى الدراسي، والكشف عن الفروق في الحاجات الارشادية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، حيث تم القيام بإجراء دراسة ميدانية على عينة بلغ عددها 70 تلميذ من مختلف الجنسين ومن المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من بينها، عدم تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في الحاجات الارشادية تعزى لمتغير المستوى الدراسي، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق بين الحاجات الارشادية للتلاميذ المتفوقين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: التفوق العقلي والمتفوقين عقليا الفصل الثالث : مشكلات المتفوقين وأهم الحاجات الارشادية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الفروق في الذكاءات المتعددة و علاقتها بكل من أسلوب حل المشكلات و فاعلية الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / فنيش حنان
Titre : الفروق في الذكاءات المتعددة و علاقتها بكل من أسلوب حل المشكلات و فاعلية الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقاربة بين التلاميذ العاديين و ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ببعض ابتدائيات ولاية مسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : فنيش حنان Importance : 248 ص Présentation : جداول - أشكال - دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاءات المتعددة - أسلوب حل المشكلات - فاعلية الذات - تلاميذ المرحلة الابتدائية Index. décimale : 370.15/24 Résumé : تهدف الدراسة التالية والمعنونة بالفروق في الذكاءات المتعددة و علاقتها بكل من أسلوب حل المشكلات و فاعلية الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين وأقرانهم ممن يعانون صعوبات تعلم الرياضيات وبضبط عنصر الحساب الى الكشف عن الفروق في أنماط الذكاءات المتعددة، وعن الفروق في أسلوب حل المشكلات وفي فاعلية الذات بين هولاء الفئة من المجتمع التربوي، من خلال عملية البحث نظريا وميدانيا في جملة المفاهيم والأسئلة الناجمة عليها، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج، نذكر منها، تواجد فروق في كا من أنماط الذكاءات المتعددة وفي أسلوب حل المشكلات بين التلاميذ العاديين وأقرانهم ممن يعانون صعوبات تعلم الرياضيات لصالح العاديين. الفروق في الذكاءات المتعددة و علاقتها بكل من أسلوب حل المشكلات و فاعلية الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقاربة بين التلاميذ العاديين و ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ببعض ابتدائيات ولاية مسيلة [texte imprimé] / فنيش حنان . - [s.d.] . - 248 ص : جداول - أشكال - دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاءات المتعددة - أسلوب حل المشكلات - فاعلية الذات - تلاميذ المرحلة الابتدائية Index. décimale : 370.15/24 Résumé : تهدف الدراسة التالية والمعنونة بالفروق في الذكاءات المتعددة و علاقتها بكل من أسلوب حل المشكلات و فاعلية الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين وأقرانهم ممن يعانون صعوبات تعلم الرياضيات وبضبط عنصر الحساب الى الكشف عن الفروق في أنماط الذكاءات المتعددة، وعن الفروق في أسلوب حل المشكلات وفي فاعلية الذات بين هولاء الفئة من المجتمع التربوي، من خلال عملية البحث نظريا وميدانيا في جملة المفاهيم والأسئلة الناجمة عليها، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج، نذكر منها، تواجد فروق في كا من أنماط الذكاءات المتعددة وفي أسلوب حل المشكلات بين التلاميذ العاديين وأقرانهم ممن يعانون صعوبات تعلم الرياضيات لصالح العاديين. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الفهم القرائي وعلاقته بالقدرة على حل المشكلات الرياضية : دراسة مقارنة بين التلاميذ العاديين والتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في ضوء متغير الجنس Type de document : texte imprimé Auteurs : فلوسي سمية Importance : 282 ص Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفهم القرائي - حل المشكلات الرياضية - دراسة مقارنة - التلاميذ العاديين - التلاميذ ذوي صعوبات التعلم - متغير الجنس Index. décimale : 370.15/24 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والموسومة بالفهم القرائي وعلاقته بالقدرة على حل المشكلات الرياضية، الكشف ومعرفة مدى تأثير الفهم القرائي على المشاكل المصتعصية بالنسبة للتلاميذ، وكنموذج في دراستنا هذه مدى قدرته على حل المشكلات الرياضية، من خلال الإعتماد على دراسة مقارنة بين التلاميذ العاديين والتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في ضوء متغير الجنس، وهو ماتم البحث فيه، انطلاقا من محاولة ضبط زتسليط الضوء على زوايا وأبعاد الفهم القرائي، أين توصلت الدراسة إلى بعض النتائج، من بينها وجود علاقة الاتباطية موجبة بين درجات اختبار الفهم القرائي ودرجات اختبار المشكلات الرياضية لدى تلاميذ العينة الكلية.. الفهم القرائي وعلاقته بالقدرة على حل المشكلات الرياضية : دراسة مقارنة بين التلاميذ العاديين والتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في ضوء متغير الجنس [texte imprimé] / فلوسي سمية . - [s.d.] . - 282 ص ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفهم القرائي - حل المشكلات الرياضية - دراسة مقارنة - التلاميذ العاديين - التلاميذ ذوي صعوبات التعلم - متغير الجنس Index. décimale : 370.15/24 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والموسومة بالفهم القرائي وعلاقته بالقدرة على حل المشكلات الرياضية، الكشف ومعرفة مدى تأثير الفهم القرائي على المشاكل المصتعصية بالنسبة للتلاميذ، وكنموذج في دراستنا هذه مدى قدرته على حل المشكلات الرياضية، من خلال الإعتماد على دراسة مقارنة بين التلاميذ العاديين والتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في ضوء متغير الجنس، وهو ماتم البحث فيه، انطلاقا من محاولة ضبط زتسليط الضوء على زوايا وأبعاد الفهم القرائي، أين توصلت الدراسة إلى بعض النتائج، من بينها وجود علاقة الاتباطية موجبة بين درجات اختبار الفهم القرائي ودرجات اختبار المشكلات الرياضية لدى تلاميذ العينة الكلية.. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire