Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/16 (3)



Titre : القدرة التنبؤية للذكاءات المتعددة على حل المشكلات لدى التلاميذ الموهوبين : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية بولاية المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : بريقل نوال Importance : 205 ص Présentation : جداول - دوائر نسبية - أعمدة Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القدرة التنبؤية - الذكاءات المتعددة - حل المشكلات - التلاميذ الموهوبين - المرحلة الثانوية - ولاية المسيلة Index. décimale : 370.15/16 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن قدرة قوائم التقدير للذكاءات المتعددة على الكشف عن الموهوبين، ومدى اختلاف مستوى الذكاءات وحل المشكلات باختلاف جنس الطالب، بالإضافة إلى الكشف عن القدرة التنبؤية للذكاءات المتعددة بحل المشكلات لدى عينة الدراسة التي تكونت من 71 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية بولاية المسيلة، أين دلت نتائج الدراسة على عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في الذكاءات المتعددة، كما كشفت عن عدم وجود فروق بين الجنسين في حل المشكلات. القدرة التنبؤية للذكاءات المتعددة على حل المشكلات لدى التلاميذ الموهوبين : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية بولاية المسيلة [texte imprimé] / بريقل نوال . - [s.d.] . - 205 ص : جداول - دوائر نسبية - أعمدة ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القدرة التنبؤية - الذكاءات المتعددة - حل المشكلات - التلاميذ الموهوبين - المرحلة الثانوية - ولاية المسيلة Index. décimale : 370.15/16 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن قدرة قوائم التقدير للذكاءات المتعددة على الكشف عن الموهوبين، ومدى اختلاف مستوى الذكاءات وحل المشكلات باختلاف جنس الطالب، بالإضافة إلى الكشف عن القدرة التنبؤية للذكاءات المتعددة بحل المشكلات لدى عينة الدراسة التي تكونت من 71 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية بولاية المسيلة، أين دلت نتائج الدراسة على عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في الذكاءات المتعددة، كما كشفت عن عدم وجود فروق بين الجنسين في حل المشكلات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire دراسة لأهم الاساليب المعرفية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة (التصلب المعرفي والاندفاع/ التروي نموذجا) / بن سعادة فاطمة الزهراء
Titre : دراسة لأهم الاساليب المعرفية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة (التصلب المعرفي والاندفاع/ التروي نموذجا) Type de document : texte imprimé Auteurs : بن سعادة فاطمة الزهراء ; سليمة بن صادق Importance : 170 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاساليب المعرفية - تلاميذ - صعوبات تعلم الرياضيات - المرحلة المتوسطة -التصلب المعرفي - الاندفاع - التروي نموذجا Index. décimale : 370.15/16 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن أهم الأساليب المعرفية (الاندفاع/ التروي والتصلب المعرفي نموذجا لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة ، أين تم تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من التلاميذ وصلت الى 39 تلاميذا من كلا الجنسين و الاعتماد على تزاوج الأشكال المؤلوفة (ت. أ. م20) لحمدي علي الفروماوي لقياس بعدي أسلوب الاندفاع /التروي( زمن الرجع- ععد الأخطاء)، بحيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها يظهر أغلبية التلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات مرونة بدل التصلب، بالاضافة الى عدم تواجد فروق بالنسبة لكل من الاندفاع و التروي والتصلب والمرونة من حيث متغير الجنس والمستوى الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأساليب المعرفية الفصل الثالث : أسلوب الاندفاع / التروي الفصل الرابع : أسلوب التصلب والمرونة الفصل الخامس: صعوبات تعلم الرياضيات الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة النتائج دراسة لأهم الاساليب المعرفية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة (التصلب المعرفي والاندفاع/ التروي نموذجا) [texte imprimé] / بن سعادة فاطمة الزهراء ; سليمة بن صادق . - [s.d.] . - 170 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاساليب المعرفية - تلاميذ - صعوبات تعلم الرياضيات - المرحلة المتوسطة -التصلب المعرفي - الاندفاع - التروي نموذجا Index. décimale : 370.15/16 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن أهم الأساليب المعرفية (الاندفاع/ التروي والتصلب المعرفي نموذجا لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة ، أين تم تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من التلاميذ وصلت الى 39 تلاميذا من كلا الجنسين و الاعتماد على تزاوج الأشكال المؤلوفة (ت. أ. م20) لحمدي علي الفروماوي لقياس بعدي أسلوب الاندفاع /التروي( زمن الرجع- ععد الأخطاء)، بحيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها يظهر أغلبية التلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات مرونة بدل التصلب، بالاضافة الى عدم تواجد فروق بالنسبة لكل من الاندفاع و التروي والتصلب والمرونة من حيث متغير الجنس والمستوى الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأساليب المعرفية الفصل الثالث : أسلوب الاندفاع / التروي الفصل الرابع : أسلوب التصلب والمرونة الفصل الخامس: صعوبات تعلم الرياضيات الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فاعلية بعض الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية المبنية على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في زيادة كفاءة التعلم و تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي / ختاش محمد
Titre : فاعلية بعض الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية المبنية على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في زيادة كفاءة التعلم و تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي Type de document : texte imprimé Auteurs : ختاش محمد Importance : 160 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية - نظرية التعلم المستند إلى الدماغ - زيادة كفاءة التعلم - تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي Index. décimale : 370.15/16 Résumé : تهدف الدراسة التالية لبناء استراتيجيات تعلمية تعليمية بناءا على نتائج ابحاث الدماغ و توظيفها وفقا لخصائص البيئة المحلية و محاولة الكشف عن اثر تطبيق هذه الاستراتيجيات في تحسين و زيادة كفاءة التعلم بمختلف ابعاده و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا بالتطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالب جامعي، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية كفاءة التعلم بأبعاده، هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية مهارات التفكير الناقد بأبعاده. فاعلية بعض الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية المبنية على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في زيادة كفاءة التعلم و تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي [texte imprimé] / ختاش محمد . - [s.d.] . - 160 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية - نظرية التعلم المستند إلى الدماغ - زيادة كفاءة التعلم - تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي Index. décimale : 370.15/16 Résumé : تهدف الدراسة التالية لبناء استراتيجيات تعلمية تعليمية بناءا على نتائج ابحاث الدماغ و توظيفها وفقا لخصائص البيئة المحلية و محاولة الكشف عن اثر تطبيق هذه الاستراتيجيات في تحسين و زيادة كفاءة التعلم بمختلف ابعاده و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا بالتطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالب جامعي، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية كفاءة التعلم بأبعاده، هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية مهارات التفكير الناقد بأبعاده. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire