Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/20 (3)



أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي / مليكة بن شدة
Titre : أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : مليكة بن شدة Importance : 321 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإستراتيجية - الممارسة الطبيعة - اللغة - التحصيل الدراسي - مادة اللغة الفرنسية - تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/20 Résumé : تتمحور وتهدف الدراسة التالية لمعرفة أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، وتقصي طبيعة ونوع هذه الإستراتيجية، بناء على دراسة استهدفت الأطر النظرية لمفاهيم الدراسة ومتغيراتها، إلى جانب القيام بدراسة ميدانية والتي استهدفت عينة قدرت ب64 تلميذ وتلميذة، مقسمة على مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، من مدرستين مختلفتين، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى عدة نتائج، كان مفاهدا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة تعزى لأثر طريقة التدريس لصالح إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة، كما أظهرت فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية تعزى لأثر المستوى التحصيلي مرتفع، متدني في التحصيل البعدي لصالح مرتفعي التحصيل. أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي [texte imprimé] / مليكة بن شدة . - [s.d.] . - 321 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإستراتيجية - الممارسة الطبيعة - اللغة - التحصيل الدراسي - مادة اللغة الفرنسية - تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/20 Résumé : تتمحور وتهدف الدراسة التالية لمعرفة أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، وتقصي طبيعة ونوع هذه الإستراتيجية، بناء على دراسة استهدفت الأطر النظرية لمفاهيم الدراسة ومتغيراتها، إلى جانب القيام بدراسة ميدانية والتي استهدفت عينة قدرت ب64 تلميذ وتلميذة، مقسمة على مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، من مدرستين مختلفتين، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى عدة نتائج، كان مفاهدا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة تعزى لأثر طريقة التدريس لصالح إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة، كما أظهرت فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية تعزى لأثر المستوى التحصيلي مرتفع، متدني في التحصيل البعدي لصالح مرتفعي التحصيل. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire تصورات المراهق حول الوسط المدرسي و علاقتها بكل من الشعور بالأمن النفسي و الانتماء المدرسي لديه / عكسة حليمة
Titre : تصورات المراهق حول الوسط المدرسي و علاقتها بكل من الشعور بالأمن النفسي و الانتماء المدرسي لديه : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : عكسة حليمة Importance : 173 ص Présentation : جداول - أعمدة بيانية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تصورات المراهق - الوسط المدرسي - الأمن النفسي - الانتماء المدرسي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/20 Résumé : تعالج الدراسة التالية والموسومة بتصورات المراهق حول الوسط المدرسي و علاقتها بكل من الشعور بالأمن النفسي و الانتماء المدرسي لديه، إنطلاقا من محاولة الكشف عن طبيعة التصورات الي يحملها المراهق حول الوسط المدرسي، بالإضافة الى محاولة البحث والكشف عن العلاقة بين تصورات المراهق حول الوسط المدرسي وشعوره بالأمن النفسي وبالإنتماء إليه، كما هو مجسد في هذه الدراسة انطلاقا على تركيزها على مفهوم هذه المفاهيم وحاولة تجسيدها على أرض الواقع ببعض المتوسطات الواقعة بولاية باتنة والتي بلغ عددها 11 متوسطة وبمعدل 357 تلميذا من كلا الجنسية كعينة مدروسة، وهو ما مكن الدراسة بالخروج بعدة نتائج تلخصت في، وجود تصورات إيجابية لدى المراهق حول الوسط المدرسي، بالإضافة الى وجود علاقة بين تصورات المراهق حول الوسط المدرسي والشعور بالأمن النفسي والإنتماء المدرسي. تصورات المراهق حول الوسط المدرسي و علاقتها بكل من الشعور بالأمن النفسي و الانتماء المدرسي لديه : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة [texte imprimé] / عكسة حليمة . - [s.d.] . - 173 ص : جداول - أعمدة بيانية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تصورات المراهق - الوسط المدرسي - الأمن النفسي - الانتماء المدرسي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/20 Résumé : تعالج الدراسة التالية والموسومة بتصورات المراهق حول الوسط المدرسي و علاقتها بكل من الشعور بالأمن النفسي و الانتماء المدرسي لديه، إنطلاقا من محاولة الكشف عن طبيعة التصورات الي يحملها المراهق حول الوسط المدرسي، بالإضافة الى محاولة البحث والكشف عن العلاقة بين تصورات المراهق حول الوسط المدرسي وشعوره بالأمن النفسي وبالإنتماء إليه، كما هو مجسد في هذه الدراسة انطلاقا على تركيزها على مفهوم هذه المفاهيم وحاولة تجسيدها على أرض الواقع ببعض المتوسطات الواقعة بولاية باتنة والتي بلغ عددها 11 متوسطة وبمعدل 357 تلميذا من كلا الجنسية كعينة مدروسة، وهو ما مكن الدراسة بالخروج بعدة نتائج تلخصت في، وجود تصورات إيجابية لدى المراهق حول الوسط المدرسي، بالإضافة الى وجود علاقة بين تصورات المراهق حول الوسط المدرسي والشعور بالأمن النفسي والإنتماء المدرسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : صعوبات تعلم الكتابة وعلاقته بالتحصيل الدراسي : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : زيتوني نسيبة Importance : 273 ص Présentation : جداول - أشكال - رسومات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات تعلم الكتابة - التحصيل الدراسي - دراسة ميدانية ابتدائيات - باتنة Index. décimale : 370.15/20 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقة الموجودة بين صعوبات تعلم الكتابة والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة، انطلاقا من دراسة العلاقة القائمة بين المتغيرات التي تتعلق بصعوبات كل من، صوبة الخط، صعوبة الكتابة، صعوبة الاملاء، وصعوبة التعبير الكتابي، ومقارنتها ومعرفة تأثيرها على التحصيل الدراسي، اين تم القيام بدراسة ميدانية على عينة بلغت 42 تلميذ وتلميذة من مستوى سنة الرابعة، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من بينهت تواجد علاقة ارتباطية سلبية دالة احصائيا بين صعوبات الكتابة والتحصيل الدراسي لدى هذه الفئة، ضف الى ذلك تواجد علاقة ارتباطية موجة دالة احصائيا بين صعوبة الخط والتحصيل الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية الكتابة وصعوبات الكتابة الفصل الثالث : التحصيل الدراسي الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة صعوبات تعلم الكتابة وعلاقته بالتحصيل الدراسي : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / زيتوني نسيبة . - [s.d.] . - 273 ص : جداول - أشكال - رسومات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات تعلم الكتابة - التحصيل الدراسي - دراسة ميدانية ابتدائيات - باتنة Index. décimale : 370.15/20 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقة الموجودة بين صعوبات تعلم الكتابة والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة، انطلاقا من دراسة العلاقة القائمة بين المتغيرات التي تتعلق بصعوبات كل من، صوبة الخط، صعوبة الكتابة، صعوبة الاملاء، وصعوبة التعبير الكتابي، ومقارنتها ومعرفة تأثيرها على التحصيل الدراسي، اين تم القيام بدراسة ميدانية على عينة بلغت 42 تلميذ وتلميذة من مستوى سنة الرابعة، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من بينهت تواجد علاقة ارتباطية سلبية دالة احصائيا بين صعوبات الكتابة والتحصيل الدراسي لدى هذه الفئة، ضف الى ذلك تواجد علاقة ارتباطية موجة دالة احصائيا بين صعوبة الخط والتحصيل الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية الكتابة وصعوبات الكتابة الفصل الثالث : التحصيل الدراسي الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire