Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/18 (2)



أساليب التفكير و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين في المرحلة الثانوية / سمية بن عائشة
Titre : أساليب التفكير و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين في المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بن عائشة Importance : 215ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب التفكير - التكيف المدرسي - التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/18 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع أساليب التفكير وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من التركيز على أساليب التفكير المفضلة لدى هذه العينة من التلاميذ، ودراسة مستوى التكيف المدرسي لهم وهو ماتم التركيز عليه بناء على تحديد ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة مروارا بمجريات الدراسة الميدانية التي تم تجسيدها على مايقارب 273 تلميذا وتلميذة، كان من بينهم 133 متفوقا دراسيا و 140 عاديين، وذلك بمرحلة الثانوية، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج من بينها، أن أساليب المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا هي التشريعي، المتحرر، الحكمي، التنفيذي، وغيرها من الأساليب، أما فيما يخص التلاميذ العادين فقد رتبت الأساليب المفضلة لديهم كما في الترتيب التالي التنفيذي، العالمي، التشريعي، المحافظ، المحلي، الحكمي، المتحرر على الترتيب. أساليب التفكير و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين في المرحلة الثانوية [texte imprimé] / سمية بن عائشة . - [s.d.] . - 215ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب التفكير - التكيف المدرسي - التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/18 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع أساليب التفكير وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من التركيز على أساليب التفكير المفضلة لدى هذه العينة من التلاميذ، ودراسة مستوى التكيف المدرسي لهم وهو ماتم التركيز عليه بناء على تحديد ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة مروارا بمجريات الدراسة الميدانية التي تم تجسيدها على مايقارب 273 تلميذا وتلميذة، كان من بينهم 133 متفوقا دراسيا و 140 عاديين، وذلك بمرحلة الثانوية، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج من بينها، أن أساليب المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا هي التشريعي، المتحرر، الحكمي، التنفيذي، وغيرها من الأساليب، أما فيما يخص التلاميذ العادين فقد رتبت الأساليب المفضلة لديهم كما في الترتيب التالي التنفيذي، العالمي، التشريعي، المحافظ، المحلي، الحكمي، المتحرر على الترتيب. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire برنامج تدريبي مقترح لتدريب أساتذة المتفوقين دراسيا على المرافقة المدرسية -على ضوء حاجاتهم التدريبية- / غربي راضية
Titre : برنامج تدريبي مقترح لتدريب أساتذة المتفوقين دراسيا على المرافقة المدرسية -على ضوء حاجاتهم التدريبية- : دراسة ميدانية بثانوية الإخوة العمراني Type de document : texte imprimé Auteurs : غربي راضية Importance : 156 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تدريبي مقترح - التدريب - أساتذة المتفوقين دراسيا - المرافقة المدرسية - حاجاتهم التدريبية - ثانوية الإخوة العمراني Index. décimale : 370.15/18 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى تحديد الحاجات التدريبية لأساتذة التلاميذ المتفوقين في مجال المرافقة المدرسية لهذه الفئة واقتراح برنامج تدريبي على ضوء هذه الحاجات، انطلاقا من البحث على أهم هذه الحاجات، وحول كيفية اختيار أو اقتراح برنامج لهذه الحاجات، أين تم تجسيد هذه المفاهيم من خلال القيام بدراسة ميدانية على مجموعة من الاساتذة المتفوقين على المرافقة المدرسية لهذه الفئة والتي بلغ ععدها 31. حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج والتي تعد بمثابة حاجات تدريبة لهؤلاء الأساتذة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: التفوق الدراسي الفصل الثالث : المرافقة المدرسية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها برنامج تدريبي مقترح لتدريب أساتذة المتفوقين دراسيا على المرافقة المدرسية -على ضوء حاجاتهم التدريبية- : دراسة ميدانية بثانوية الإخوة العمراني [texte imprimé] / غربي راضية . - [s.d.] . - 156 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تدريبي مقترح - التدريب - أساتذة المتفوقين دراسيا - المرافقة المدرسية - حاجاتهم التدريبية - ثانوية الإخوة العمراني Index. décimale : 370.15/18 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى تحديد الحاجات التدريبية لأساتذة التلاميذ المتفوقين في مجال المرافقة المدرسية لهذه الفئة واقتراح برنامج تدريبي على ضوء هذه الحاجات، انطلاقا من البحث على أهم هذه الحاجات، وحول كيفية اختيار أو اقتراح برنامج لهذه الحاجات، أين تم تجسيد هذه المفاهيم من خلال القيام بدراسة ميدانية على مجموعة من الاساتذة المتفوقين على المرافقة المدرسية لهذه الفئة والتي بلغ ععدها 31. حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج والتي تعد بمثابة حاجات تدريبة لهؤلاء الأساتذة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: التفوق الدراسي الفصل الثالث : المرافقة المدرسية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire