Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/37 (3)



Titre : انماط معالجة المعلومات لدى المتفوقين و علاقتها بحل المشكلات و الكفاءة الذاتية Type de document : texte imprimé Auteurs : نور زيداني ; بن يخلف فوزي Importance : 204 ص Présentation : جداول ، مخططات ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : معالجة المعلومات - المتفوقين - الكفاءة الذاتية Index. décimale : 370.15/37 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على انماط معالجة المعلومات لدى المتفوقين و علاقتها بكل من استراتيجية حل المشكلات و الكفاءة الذاتية لدى المتفوقين بالمرحلة المتوسطة والكشف عن الفروق بين الجنسين في حل المشكلات و الكفاءة الذاتية وذلك من خلال الاجابة عن التساؤلا التالية : - ماهو نمط معالجة المعلومات لدى المتفوقين ؟ -هل توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين انماط معالجة المعلومات وحل المشكلات لدى المتفوقين ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في حل المشكلات ؟ هل توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في الكفاءة الذاتية اجريت الدراسة على عينة قوامها 90تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة المتوسطة بولاية باتنة تم اختيارها بطريقة قصدية ولتحقيق الاهداف تم استخدام مقياس انماط معالجة المعلومات ل "تورانس " النسخة "ج" و مقياس حل المشكلات ومقياس فعالية الذات واسفرت الدراسة عن النتائج التالية : النمط السائد في معالجة المعلومات لدى المتفوقين هو النمط المتكامل - لا توجد علاقة ارتباطيا دالة احصائيا بين انماط معالجة المعلومات و حل المشكلات لدى المتفوقين لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في حل المشكلات - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في الكفاءة الذاتية الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : انماط معاجة المعلومات الفصل الثالث : التفوق الفصل الرابع : حل المشكلات الفصل الخامس : الكفاءة الذاتية الفصل السادس : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة نتائج الدراسة انماط معالجة المعلومات لدى المتفوقين و علاقتها بحل المشكلات و الكفاءة الذاتية [texte imprimé] / نور زيداني ; بن يخلف فوزي . - [s.d.] . - 204 ص : جداول ، مخططات ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : معالجة المعلومات - المتفوقين - الكفاءة الذاتية Index. décimale : 370.15/37 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على انماط معالجة المعلومات لدى المتفوقين و علاقتها بكل من استراتيجية حل المشكلات و الكفاءة الذاتية لدى المتفوقين بالمرحلة المتوسطة والكشف عن الفروق بين الجنسين في حل المشكلات و الكفاءة الذاتية وذلك من خلال الاجابة عن التساؤلا التالية : - ماهو نمط معالجة المعلومات لدى المتفوقين ؟ -هل توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين انماط معالجة المعلومات وحل المشكلات لدى المتفوقين ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في حل المشكلات ؟ هل توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في الكفاءة الذاتية اجريت الدراسة على عينة قوامها 90تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة المتوسطة بولاية باتنة تم اختيارها بطريقة قصدية ولتحقيق الاهداف تم استخدام مقياس انماط معالجة المعلومات ل "تورانس " النسخة "ج" و مقياس حل المشكلات ومقياس فعالية الذات واسفرت الدراسة عن النتائج التالية : النمط السائد في معالجة المعلومات لدى المتفوقين هو النمط المتكامل - لا توجد علاقة ارتباطيا دالة احصائيا بين انماط معالجة المعلومات و حل المشكلات لدى المتفوقين لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في حل المشكلات - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في الكفاءة الذاتية الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : انماط معاجة المعلومات الفصل الثالث : التفوق الفصل الرابع : حل المشكلات الفصل الخامس : الكفاءة الذاتية الفصل السادس : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : شبكة الأنترنيت وعلاقتها باكتساب السلوك الإنحرافي لدى الشباب المراهق : دراسة ميدانية بثانويات مدينة جيجل Type de document : texte imprimé Auteurs : بوغرزة رضا Importance : 406ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : شبكة الأنترنيت - السلوك الإنحرافي - الشباب المراهق Index. décimale : 370.15/37 Résumé : تناولت الدراسة الحالية موضوعا بعنوان"شبكة الأنترنيت و علاقتها بإكتساب السلوك الإنحرافي لدى الشباب المراهق" وقد تكونت عينة الدراسة من مائة وسبعون مراهقا من مستخدمي الأنترنيت في المدارس الثانوية في جيجل ، حيث إتبع في إنجاز البحث المنهج الوصفي التحليلي، واعتمد على إستبيان أعده الباحث و الذي إحتوى على مجموعة من الأسئلة إضافة إلى أداة المقابلة وكذا الملاحظة من أجل الإجابة على الفرضيات التالية: توجد علاقة بين تردد الشباب المراهق على المواقع الإباحية و المشاركة في الأنشطة الجنسية و اكتسابهم للإنحرافات السلوكية، وتوجد علاقة بين تعرض الشباب المراهق لمضامين العنف عبر الأنترنيت واكتسابهم للسلوك الإنحرافي العنيف. وأخيرا أختتمت الدراسة بمجموعة من التوصيات و الإقتراحات التي يراها الباحث مهمة لمعالجة الظاهرة . شبكة الأنترنيت وعلاقتها باكتساب السلوك الإنحرافي لدى الشباب المراهق : دراسة ميدانية بثانويات مدينة جيجل [texte imprimé] / بوغرزة رضا . - [s.d.] . - 406ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : شبكة الأنترنيت - السلوك الإنحرافي - الشباب المراهق Index. décimale : 370.15/37 Résumé : تناولت الدراسة الحالية موضوعا بعنوان"شبكة الأنترنيت و علاقتها بإكتساب السلوك الإنحرافي لدى الشباب المراهق" وقد تكونت عينة الدراسة من مائة وسبعون مراهقا من مستخدمي الأنترنيت في المدارس الثانوية في جيجل ، حيث إتبع في إنجاز البحث المنهج الوصفي التحليلي، واعتمد على إستبيان أعده الباحث و الذي إحتوى على مجموعة من الأسئلة إضافة إلى أداة المقابلة وكذا الملاحظة من أجل الإجابة على الفرضيات التالية: توجد علاقة بين تردد الشباب المراهق على المواقع الإباحية و المشاركة في الأنشطة الجنسية و اكتسابهم للإنحرافات السلوكية، وتوجد علاقة بين تعرض الشباب المراهق لمضامين العنف عبر الأنترنيت واكتسابهم للسلوك الإنحرافي العنيف. وأخيرا أختتمت الدراسة بمجموعة من التوصيات و الإقتراحات التي يراها الباحث مهمة لمعالجة الظاهرة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي / نزيهة بوجار
Titre : وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نزيهة بوجار Importance : 164ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : وجهة النظر - الأساتذة - المرحلة الثانوية - مهارات التفكير - مادة الفلسفة - التلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/37 Résumé : يهدف هذا البحث إلى التعرف على وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 138 فردا من أساتذة مادة الفلسفة عبر جميع ثانويات ولاية باتنة، وقد طبق عليهم إستبيان مصمم من طرفها، وتمت معالجة البيانات الخام بعد تصنيفها وتبويبها بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS 20، وقد أفضت النتائج إلى عدم وجود فروق في وجهة نظر أفراد العينة حول تنمية المهارات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة، ووجود فروق فيها تعزى لمتغير التخصص. وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / نزيهة بوجار . - [s.d.] . - 164ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : وجهة النظر - الأساتذة - المرحلة الثانوية - مهارات التفكير - مادة الفلسفة - التلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/37 Résumé : يهدف هذا البحث إلى التعرف على وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 138 فردا من أساتذة مادة الفلسفة عبر جميع ثانويات ولاية باتنة، وقد طبق عليهم إستبيان مصمم من طرفها، وتمت معالجة البيانات الخام بعد تصنيفها وتبويبها بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS 20، وقد أفضت النتائج إلى عدم وجود فروق في وجهة نظر أفراد العينة حول تنمية المهارات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة، ووجود فروق فيها تعزى لمتغير التخصص. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire