Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/35 (3)



Titre : اساليب التعلم وعلاقتها بفاعلية اساليب الذات لدى ذوي صعوبات التعلم : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية -باتنة- Type de document : texte imprimé Auteurs : لندة حمود ; برينيس رحمة Importance : 157 ص Présentation : جداول ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم - الذات - صعوبات التعلم -باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : تناولت المذكرة الكشف عن العلاقة بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الاولى والرابعة متوسط من ذوي صعوبات التعلم وذلك في ضوء الاجابة على التساؤلات التالية -هل توجد علاقة ارتباطية بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - هل توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - هل توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية تم اتباع المنهج الوصفي ( الارتباطي) نظرا لملائمته لطبيعة الموضوع حيث تكونت عينة الدراسة من 62 تلميذ و تلميذة فرز افراد العينة اصبح عددها 43 تلميذ و تلميذة ، تم تطبيق مجموعة من الادوات والمتمثلة في مقاييس (اساليب التعلم ، فاعلية الذات ) فكانت النتئج كالتالي : - لا توجد علاقة ارتباطية بين فاعلية الذات واساليب التعلم لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - لا توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - لا توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية الجانب النظري : الفصل الاوال: اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني : اساليب التعلم الفصل الثالث : فاعلية الذات الفصل الرابع : صعوبات التعلم الفصل الخامس : اجراءا الدراسة الميدانية الفصل السادس عرض ومناقشة نتائج الدراسة اساليب التعلم وعلاقتها بفاعلية اساليب الذات لدى ذوي صعوبات التعلم : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية -باتنة- [texte imprimé] / لندة حمود ; برينيس رحمة . - [s.d.] . - 157 ص : جداول ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم - الذات - صعوبات التعلم -باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : تناولت المذكرة الكشف عن العلاقة بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الاولى والرابعة متوسط من ذوي صعوبات التعلم وذلك في ضوء الاجابة على التساؤلات التالية -هل توجد علاقة ارتباطية بين اساليب التعلم و فاعلية الذات لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - هل توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - هل توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية تم اتباع المنهج الوصفي ( الارتباطي) نظرا لملائمته لطبيعة الموضوع حيث تكونت عينة الدراسة من 62 تلميذ و تلميذة فرز افراد العينة اصبح عددها 43 تلميذ و تلميذة ، تم تطبيق مجموعة من الادوات والمتمثلة في مقاييس (اساليب التعلم ، فاعلية الذات ) فكانت النتئج كالتالي : - لا توجد علاقة ارتباطية بين فاعلية الذات واساليب التعلم لدى عينة ذوي صعوبات التعلم - لا توجد فروق في اساليب التعلم في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية - لا توجد فروق في فاعلية الذات في ضوء متغيرات : الجنس ، المستوى التعليمي ، المنطقة الجغرافية الجانب النظري : الفصل الاوال: اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاني : اساليب التعلم الفصل الثالث : فاعلية الذات الفصل الرابع : صعوبات التعلم الفصل الخامس : اجراءا الدراسة الميدانية الفصل السادس عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية وعلاقتها بكل من أسلوب التعلم والقدرات الإبداعية لدى المتفوقين / وهيبة هامل
Titre : الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية وعلاقتها بكل من أسلوب التعلم والقدرات الإبداعية لدى المتفوقين : دراسة ميدانية بثانوية العمراني بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة هامل Importance : 315ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكفاءة الذاتية الأكاديمية - المشكلات الرياضية - أسلوب التعلم - القدرات الإبداعية - المتفوقين - دراسة ميدانية - ثانوية العمراني - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أساليب التعلم المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الثانوي، ولهذا إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت مجموعة من المقاييس والإختبارات تمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية، قائمة أساليب التعلم، مقياس القدرات الإبداعية، مقياس الإتجاه نحو الرياضيات، قائمة خصائص وسمات المتفوقين دراسيا في الرياضيات، وثلاث إختبارات تحصيلية في مادة الرياضيات، طبقت جميعها على عينة قوامها 56 تلميذ وتلميذة (28 ذكور و28 إناث) تم إختيارهم بطريقة قصدية من ثانوية الإخوة العمراني بمدينة باتنة خلال العام الدراسي 2018/2017، وقد توصلت الباحثة إلى أن أفراد العينة يتمتعون بمستوى متوسط من الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية، وأنهم يفضلون الأسلوب الإستيعابي في إدراكها ومعالجتها وفقا لنموذج كولب. الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية وعلاقتها بكل من أسلوب التعلم والقدرات الإبداعية لدى المتفوقين : دراسة ميدانية بثانوية العمراني بمدينة باتنة [texte imprimé] / وهيبة هامل . - [s.d.] . - 315ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكفاءة الذاتية الأكاديمية - المشكلات الرياضية - أسلوب التعلم - القدرات الإبداعية - المتفوقين - دراسة ميدانية - ثانوية العمراني - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أساليب التعلم المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الثانوي، ولهذا إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت مجموعة من المقاييس والإختبارات تمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية، قائمة أساليب التعلم، مقياس القدرات الإبداعية، مقياس الإتجاه نحو الرياضيات، قائمة خصائص وسمات المتفوقين دراسيا في الرياضيات، وثلاث إختبارات تحصيلية في مادة الرياضيات، طبقت جميعها على عينة قوامها 56 تلميذ وتلميذة (28 ذكور و28 إناث) تم إختيارهم بطريقة قصدية من ثانوية الإخوة العمراني بمدينة باتنة خلال العام الدراسي 2018/2017، وقد توصلت الباحثة إلى أن أفراد العينة يتمتعون بمستوى متوسط من الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية، وأنهم يفضلون الأسلوب الإستيعابي في إدراكها ومعالجتها وفقا لنموذج كولب. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : المشكلات الدراسية والسلوكية لدى الفاشلين دراسيا : دراسة ميدانية لعينة من التلاميذ المعيدين مرتين في السنة الثالثة ثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الغاني تيايبية Importance : 159ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات الدراسية - المشكلات السلوكية - الفاشلين دراسيا - دراسة ميدانية - التلاميذ المعيدين مرتين - السنة الثالثة ثانوي Index. décimale : 370.15/35 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن بعض المشكلات الدراسية والسلوكية لدى فئة من التلاميذ المعيدين في السنة الثالثة ثانوي مرتين وهم فئة الفاشلين دراسيا، وإعتمد الباحث على إستبيان المشكلات الدراسية والسلوكية من إعداده، وتم تطبيقه على عينة قوامها 110 تلميذ 58 ذكور و52 إناث، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود مشكلات دراسية لدى الفاشلين دراسيا تتمثل في قلق الإمتحان يليها ضعف التحصيل الدراسي وأخيرا الغش، ووجود مشكلات سلوكية تتمثل في القلق العام يليه السلوك الإنعزالي وأخيرا السلوك العدواني. المشكلات الدراسية والسلوكية لدى الفاشلين دراسيا : دراسة ميدانية لعينة من التلاميذ المعيدين مرتين في السنة الثالثة ثانوي [texte imprimé] / عبد الغاني تيايبية . - [s.d.] . - 159ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات الدراسية - المشكلات السلوكية - الفاشلين دراسيا - دراسة ميدانية - التلاميذ المعيدين مرتين - السنة الثالثة ثانوي Index. décimale : 370.15/35 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن بعض المشكلات الدراسية والسلوكية لدى فئة من التلاميذ المعيدين في السنة الثالثة ثانوي مرتين وهم فئة الفاشلين دراسيا، وإعتمد الباحث على إستبيان المشكلات الدراسية والسلوكية من إعداده، وتم تطبيقه على عينة قوامها 110 تلميذ 58 ذكور و52 إناث، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود مشكلات دراسية لدى الفاشلين دراسيا تتمثل في قلق الإمتحان يليها ضعف التحصيل الدراسي وأخيرا الغش، ووجود مشكلات سلوكية تتمثل في القلق العام يليه السلوك الإنعزالي وأخيرا السلوك العدواني. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire