Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 378/12 (1)



Titre : أثر التدريس ببرنامج تعليمي حاسوبي في إتجاه الطلبة نحو التعلم الذاتي والتحصيل العلمي Type de document : texte imprimé Auteurs : راضية سماش Importance : 198ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التدريس - البرنامج التعليمي الحاسوبي - الطلبة - التعلم الذاتي - التحصيل العلمي Index. décimale : 378/12 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدريس ببرنامج تعليمي حاسوبي في إتجاه الطلبة نحو التعلم الذاتي والتحصيل العلمي، حيث أجريت على عينة من طلبة السنة الثانية تخصص علم النفس بجامع الحاج لخضر باتنة، وقد وظف المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة، إذ تم إختيار المجموعة التجريبية للتدريس بإستخدام البرنامج التعليمي الحاسوبي وشملت 28 طالبا، ودرست المجموعة الضابطة بإستخدام الطريقة الإعتيادية وشملت 24 طالبا، وقبل البدء تم إجراء إختبار قبلي في الإتجاه نحو التعلم الذاتي بإستخدام إستبيان صمم لهذا الغرض وفي التحصيل العلمي من خلال حساب الفروق بين المعدلات الدراسية للطلبة، وقد أظهرت نتائج التحليل الإحصائي من خلال إختبار ت وبواسطة برنامج SPSS 17 عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إتجاه الطلبة نحو التعلم الذاتي لصالح المجموعة التجريبية، في حين لم تكن للفروق دلالة إحصائية فيما يخص التحصيل العلمي للطلبة. أثر التدريس ببرنامج تعليمي حاسوبي في إتجاه الطلبة نحو التعلم الذاتي والتحصيل العلمي [texte imprimé] / راضية سماش . - [s.d.] . - 198ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريس - البرنامج التعليمي الحاسوبي - الطلبة - التعلم الذاتي - التحصيل العلمي Index. décimale : 378/12 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدريس ببرنامج تعليمي حاسوبي في إتجاه الطلبة نحو التعلم الذاتي والتحصيل العلمي، حيث أجريت على عينة من طلبة السنة الثانية تخصص علم النفس بجامع الحاج لخضر باتنة، وقد وظف المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة، إذ تم إختيار المجموعة التجريبية للتدريس بإستخدام البرنامج التعليمي الحاسوبي وشملت 28 طالبا، ودرست المجموعة الضابطة بإستخدام الطريقة الإعتيادية وشملت 24 طالبا، وقبل البدء تم إجراء إختبار قبلي في الإتجاه نحو التعلم الذاتي بإستخدام إستبيان صمم لهذا الغرض وفي التحصيل العلمي من خلال حساب الفروق بين المعدلات الدراسية للطلبة، وقد أظهرت نتائج التحليل الإحصائي من خلال إختبار ت وبواسطة برنامج SPSS 17 عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إتجاه الطلبة نحو التعلم الذاتي لصالح المجموعة التجريبية، في حين لم تكن للفروق دلالة إحصائية فيما يخص التحصيل العلمي للطلبة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire