Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/36 (3)



Titre : أنماط التغذية الراجعة وأثرها على التحصيل الدراسي : دراسة ميدانية على تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : غنية عوف Importance : 102ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أنماط التغذية الراجعة - التحصيل الدراسي - دراسة ميدانية - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/36 Résumé : يهدف هذا البحث إلى معرفة أنماط التغذية الراجعة المختلفة وأثرها على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الإبتدائي، وتكونت العينة من 240 تلميذ من ولاية باتنة، حيث قد أظهرت الفروق في نتائج التحصيل الدراسي بين التلاميذ أثر التغذية الراجعة على التحصيل الدراسي، حيث أن التلاميذ الذين تلقوا تغذية راجعة تحسن نتائجهم عكس التلاميذ الذين لم يتقلوا تغذية راجعة، كما بين البحث أن التغذية الراجعة المكتوبة أفضل من التغذية الراجعة الشفوية والتغذية الراجعة الفورية أفضل من التغذية الراجعة المؤجلة في تحسين نتائج التحصيل الدراسي. أنماط التغذية الراجعة وأثرها على التحصيل الدراسي : دراسة ميدانية على تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي [texte imprimé] / غنية عوف . - [s.d.] . - 102ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أنماط التغذية الراجعة - التحصيل الدراسي - دراسة ميدانية - التلاميذ - السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/36 Résumé : يهدف هذا البحث إلى معرفة أنماط التغذية الراجعة المختلفة وأثرها على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الإبتدائي، وتكونت العينة من 240 تلميذ من ولاية باتنة، حيث قد أظهرت الفروق في نتائج التحصيل الدراسي بين التلاميذ أثر التغذية الراجعة على التحصيل الدراسي، حيث أن التلاميذ الذين تلقوا تغذية راجعة تحسن نتائجهم عكس التلاميذ الذين لم يتقلوا تغذية راجعة، كما بين البحث أن التغذية الراجعة المكتوبة أفضل من التغذية الراجعة الشفوية والتغذية الراجعة الفورية أفضل من التغذية الراجعة المؤجلة في تحسين نتائج التحصيل الدراسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire اقتراح برنامج للتكوين المستمر بناء على تحليل الاحتياجات التكوينية لأساتذة التعليم الثانوي / نويوة صالح
Titre : اقتراح برنامج للتكوين المستمر بناء على تحليل الاحتياجات التكوينية لأساتذة التعليم الثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : نويوة صالح Importance : 304 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج التكوين المستمر - تحليل الاحتياجات التكوينية - أساتذة التعليم الثانوي Index. décimale : 370.15/36 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى جرد الكفاءات المطلوبة لممارسة مهنة التدريس بالثانوي و تحديد تلك التي تتطلب تكوينا إضافيا تكميليا و تصميم برنامج للتكوين المستمر لتلبيتها و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة، مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 37 كفاءة لأستاذ التعليم الثانوي، حيث توصلت الدراسة لعدة نتائج منها العمل على تطبيق البرنامج التكويني المقترح و قياس فعاليته، جرد أو اعداد مرجعيات للكفاءات المطلوبة لممارسة مهام التدريس لكافة معلمي و أساتذة الاطوارالمختلفة من التعليم ببلادنا. اقتراح برنامج للتكوين المستمر بناء على تحليل الاحتياجات التكوينية لأساتذة التعليم الثانوي [texte imprimé] / نويوة صالح . - [s.d.] . - 304 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج التكوين المستمر - تحليل الاحتياجات التكوينية - أساتذة التعليم الثانوي Index. décimale : 370.15/36 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى جرد الكفاءات المطلوبة لممارسة مهنة التدريس بالثانوي و تحديد تلك التي تتطلب تكوينا إضافيا تكميليا و تصميم برنامج للتكوين المستمر لتلبيتها و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة، مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 37 كفاءة لأستاذ التعليم الثانوي، حيث توصلت الدراسة لعدة نتائج منها العمل على تطبيق البرنامج التكويني المقترح و قياس فعاليته، جرد أو اعداد مرجعيات للكفاءات المطلوبة لممارسة مهام التدريس لكافة معلمي و أساتذة الاطوارالمختلفة من التعليم ببلادنا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التفاؤل وعلاقته بمفهوم الذات لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة : دراسة ميدانية في بعض المدترس الابتدائية بمدينة اريس Type de document : texte imprimé Auteurs : زروالي زهير Importance : 118 ص Présentation : جداول ، ملاحق Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفاؤل -مفهوم الذات - القراءة -آريس Index. décimale : 370.15/36 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على العلاقة بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى عينة من النلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة وذلك من خلال الاجابة الاسئلة التالية : - ما مستوى التفاؤل لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة؟ - ما مستوى مفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة ؟ - هل توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة وللاجابة عن هذا تم تطبيق الادوات التالية : مقياس التقدير الشحصي لصعوبات تعلم القراءة (لفتحي مصطفى الزيات 2007) - اختبار رسم الرجل (لفلورونس غودانوف وهاريس 1926) على عينة قصدية قوامها 30تلميذ ةتلميذة من تلاميذ السنة الرابعة والخامسة ابتدائي وبعد اعتماد الاساليب الاحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات تم التوصل للنتائج التالية : - مستوى التفاؤل فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة - مستوى مفهوم الذات فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبة تعلم القراءة - لا توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة الفصل الاول : التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني : التفاؤل الفصل الثالث : مفهوم الذات الفصل الرابع صعوبات تعلم القراءة الفصل الخامس : منهجية الدراسة الميدانية واجراءاتها الفصل السادس : عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة التفاؤل وعلاقته بمفهوم الذات لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة : دراسة ميدانية في بعض المدترس الابتدائية بمدينة اريس [texte imprimé] / زروالي زهير . - [s.d.] . - 118 ص : جداول ، ملاحق ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفاؤل -مفهوم الذات - القراءة -آريس Index. décimale : 370.15/36 Résumé : تناولت المذكرة التعرف على العلاقة بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى عينة من النلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة وذلك من خلال الاجابة الاسئلة التالية : - ما مستوى التفاؤل لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة؟ - ما مستوى مفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة ؟ - هل توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة لذوي صعوبات تعلم القراءة وللاجابة عن هذا تم تطبيق الادوات التالية : مقياس التقدير الشحصي لصعوبات تعلم القراءة (لفتحي مصطفى الزيات 2007) - اختبار رسم الرجل (لفلورونس غودانوف وهاريس 1926) على عينة قصدية قوامها 30تلميذ ةتلميذة من تلاميذ السنة الرابعة والخامسة ابتدائي وبعد اعتماد الاساليب الاحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات تم التوصل للنتائج التالية : - مستوى التفاؤل فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة - مستوى مفهوم الذات فوق المتوسط لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبة تعلم القراءة - لا توجد علاقة ارتباطية بين التفاؤل ومفهوم الذات لدى تلاميذ عينة الدراسة ذوي صعوبات تعلم القراءة الفصل الاول : التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني : التفاؤل الفصل الثالث : مفهوم الذات الفصل الرابع صعوبات تعلم القراءة الفصل الخامس : منهجية الدراسة الميدانية واجراءاتها الفصل السادس : عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire