Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/19 (3)



Titre : رقمنة التعليم و برمجته : دراسة إجرائيةعلىمستوى السنة الخامسة في إبتدائية هواري بومدين بلدية ابن ناصر ولاية ورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : جغوبي الأخضر Importance : 168 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : رقمنة التعليم - البرمجة - دراسة إجرائية - السنة الخامسة إبتدائية - هواري بومدين - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/19 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إيجاد الحلول البديلة للمشكل القائم في التغير الحاصل حول المدرسة و المتمثل في الطور التقني و الإنفجار المعرفي و عدم تغير المدرسة و بقائها في النمط القديم من حيث طرق التدريس و الوسائل التعليمية، و هو ماركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 27 تلميذ و قد أسفرت هذه الدراسة بعدة نتائج منها وجود فرق بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية . رقمنة التعليم و برمجته : دراسة إجرائيةعلىمستوى السنة الخامسة في إبتدائية هواري بومدين بلدية ابن ناصر ولاية ورقلة [texte imprimé] / جغوبي الأخضر . - [s.d.] . - 168 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : رقمنة التعليم - البرمجة - دراسة إجرائية - السنة الخامسة إبتدائية - هواري بومدين - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/19 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إيجاد الحلول البديلة للمشكل القائم في التغير الحاصل حول المدرسة و المتمثل في الطور التقني و الإنفجار المعرفي و عدم تغير المدرسة و بقائها في النمط القديم من حيث طرق التدريس و الوسائل التعليمية، و هو ماركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 27 تلميذ و قد أسفرت هذه الدراسة بعدة نتائج منها وجود فرق بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مستوى إدراك أساتذة التعليم الإبتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات عين التوتة ونقاوس لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بوخالفة هاجر ; إيمان شادة Importance : 181ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مستوى إدراك - أساتذة التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - التلاميذ- الابتدائيات - عين التوتة - نقاوس - باتنة Index. décimale : 370.15/19 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على مستوى إدراك ومعرفة معلمي (أساتذة) المرحلة الابتدائية بصعوبات التعلم، ومحاولة التعرف على الفروق بين أساتذة التعليم الابتدائي في مستوى الإدراك بصعوبات التعلم في ضوء متغيرات المؤهل العلمي والخبرة، حيث تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من المعلمين من كلا الجنسين بلغ عددها 100 معلم، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها يتميز أساتذة الابتدائي. بمستوى متوسط من الادراك بصعوبات التعلم لدى التلاميذ، كما كشفت الدراسة بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك أستاذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ تعزى لمتغير سنوات الخبرة والمؤهل العلمي . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الأدراك الفصل الثالث : أستاذ (معلم) التعليم الابتدائي وتكوينة الفصل الرابع : المداخل النظرية لصعوبات التعلم وأسسها التشخيصية والعلاجية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة مستوى إدراك أساتذة التعليم الإبتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات عين التوتة ونقاوس لولاية باتنة [texte imprimé] / بوخالفة هاجر ; إيمان شادة . - [s.d.] . - 181ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مستوى إدراك - أساتذة التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - التلاميذ- الابتدائيات - عين التوتة - نقاوس - باتنة Index. décimale : 370.15/19 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على مستوى إدراك ومعرفة معلمي (أساتذة) المرحلة الابتدائية بصعوبات التعلم، ومحاولة التعرف على الفروق بين أساتذة التعليم الابتدائي في مستوى الإدراك بصعوبات التعلم في ضوء متغيرات المؤهل العلمي والخبرة، حيث تم إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من المعلمين من كلا الجنسين بلغ عددها 100 معلم، حيث توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها يتميز أساتذة الابتدائي. بمستوى متوسط من الادراك بصعوبات التعلم لدى التلاميذ، كما كشفت الدراسة بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك أستاذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم لدى التلاميذ تعزى لمتغير سنوات الخبرة والمؤهل العلمي . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الأدراك الفصل الثالث : أستاذ (معلم) التعليم الابتدائي وتكوينة الفصل الرابع : المداخل النظرية لصعوبات التعلم وأسسها التشخيصية والعلاجية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire مقاربة دوسيمولوجية لاختيار نمو الكفايات في بناء الإختبارات لدى معلمي المرحلة المتوسطة في المدرسة الجزائرية / خلوة لزهر
Titre : مقاربة دوسيمولوجية لاختيار نمو الكفايات في بناء الإختبارات لدى معلمي المرحلة المتوسطة في المدرسة الجزائرية : دراسة تقويمية لفعالية برنامج في التدريب أثناء الخدمة Type de document : texte imprimé Auteurs : خلوة لزهر Importance : 221 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مقاربة دوسيمولوجية - نمو الكفايات - الإختبارات - معلمي المرحلة المتوسطة - المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370.15/19 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى بناء برنامج تدريبي أثناء الخدمة و اختبار فعاليته في تنمية كفايات بناء الاختبارات لدى معلمي المرحلة المتوسطة و هو ما ركزت عليه الدراسة نظريا و ميدانيا انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 240 معلم بمتوسطات بمديرية التربية لولاية سطيف حيث تمكنت هذه الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق بين متوسط درجات معلمي المرحلة المتوسطة للمجموعة التجريبية قبل و بعد تلقي التطبيق البعدي. مقاربة دوسيمولوجية لاختيار نمو الكفايات في بناء الإختبارات لدى معلمي المرحلة المتوسطة في المدرسة الجزائرية : دراسة تقويمية لفعالية برنامج في التدريب أثناء الخدمة [texte imprimé] / خلوة لزهر . - [s.d.] . - 221 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مقاربة دوسيمولوجية - نمو الكفايات - الإختبارات - معلمي المرحلة المتوسطة - المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370.15/19 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى بناء برنامج تدريبي أثناء الخدمة و اختبار فعاليته في تنمية كفايات بناء الاختبارات لدى معلمي المرحلة المتوسطة و هو ما ركزت عليه الدراسة نظريا و ميدانيا انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 240 معلم بمتوسطات بمديرية التربية لولاية سطيف حيث تمكنت هذه الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق بين متوسط درجات معلمي المرحلة المتوسطة للمجموعة التجريبية قبل و بعد تلقي التطبيق البعدي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire