Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/23 (3)



Titre : تمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين : دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بعين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : جبابلية صديقة Importance : 223 ص Présentation : جداول - دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التمثلات - مربيات التعليم التحضيري - لأساليب الكشف المبكر - المتفوقين - المدارس الابتدائية - بعين التوتة - باتنة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بتمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، انطلاقا من محاولة الكشف عن مستوى هذه التمثلات من خلال محاولة معرفة الفروق المتعلقة بكل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات ومدى علاقتها وتأثرها بأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس، أين تم القيام بدراسة ميدانية على مجموعة من المدارس الابتدائية بمدينة عين التوتة بلغ عددها حوالي 28 ابتدائية وعلى عينة وصل عددها الى 60 مربي للتعليم التحضيري ومن كلا الجنسين، وهو الأمر الذي أسفر على مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، وجود مستوى تمثلات مرتفع لدى مربيات التعليم التحضيري حول أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات و أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس الابتدائية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التمثلات الفصل الثالث : التعليم التحضيري الفصل الرابع : التفوق الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة تمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين : دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بعين التوتة [texte imprimé] / جبابلية صديقة . - [s.d.] . - 223 ص : جداول - دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التمثلات - مربيات التعليم التحضيري - لأساليب الكشف المبكر - المتفوقين - المدارس الابتدائية - بعين التوتة - باتنة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بتمثلات مربيات التعليم التحضيري لأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، انطلاقا من محاولة الكشف عن مستوى هذه التمثلات من خلال محاولة معرفة الفروق المتعلقة بكل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات ومدى علاقتها وتأثرها بأساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس، أين تم القيام بدراسة ميدانية على مجموعة من المدارس الابتدائية بمدينة عين التوتة بلغ عددها حوالي 28 ابتدائية وعلى عينة وصل عددها الى 60 مربي للتعليم التحضيري ومن كلا الجنسين، وهو الأمر الذي أسفر على مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، وجود مستوى تمثلات مرتفع لدى مربيات التعليم التحضيري حول أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كل من الجنس، تمثلات مربيات التعليم، التخصصات و أساليب الكشف المبكر عن المتفوقين بالمدارس الابتدائية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التمثلات الفصل الثالث : التعليم التحضيري الفصل الرابع : التفوق الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فاعلية برنامج تعليمي محوسب في علاج صعوبات التعلم القراءة، الكتابة في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي / الأخضر جغوبي
Titre : فاعلية برنامج تعليمي محوسب في علاج صعوبات التعلم القراءة، الكتابة في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي : دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية هواري بومدين بولاية ورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : الأخضر جغوبي Importance : 182 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Note générale : مرفق ببرنامج تعليمي Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفاعلية - برنامج تعليمي محوسب - علاج صعوبات التعلم - القراءة - الكتابة - مادة اللغة الفرنسية - التلاميذ - السنة الخامسة إبتدائي - - إبتدائية هواري بومدين - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى إختبار فاعلية برنامج محوسب على علاج صعوبات القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، انطلاقا من القيام بداراسة نظرية لماهية المفاهيم المرتبطة بالبحث، كتطرق لماهية كل من التعليم، التعليم باستخدام الحاسوب والبرمجيات التعليمية، صعوبات تعلم القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية، أين تم أخذ عينة تلاميذ الجنوب الجزائري كنموذج للدراسة وبالضبط جامعة هواري بومدين بولاية ورقلة، لتصل الدراسة في الأخير الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، ان البرنامج التعليمي المحوسب لعلاج صعوبات تعلم القراءة والكتابة في مادة اللغة الفرنسية ولتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي يتصف بدرجة كبيرة من حيث الفعالية بحيث أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي في درجات مجموعة في درجات البحث في مادة اللغة الفرنسية القراءة والكتابة، وكان الأثر معتبرا بعد حساب حجم الأثر. فاعلية برنامج تعليمي محوسب في علاج صعوبات التعلم القراءة، الكتابة في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي : دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية هواري بومدين بولاية ورقلة [texte imprimé] / الأخضر جغوبي . - [s.d.] . - 182 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
مرفق ببرنامج تعليمي
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفاعلية - برنامج تعليمي محوسب - علاج صعوبات التعلم - القراءة - الكتابة - مادة اللغة الفرنسية - التلاميذ - السنة الخامسة إبتدائي - - إبتدائية هواري بومدين - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى إختبار فاعلية برنامج محوسب على علاج صعوبات القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، انطلاقا من القيام بداراسة نظرية لماهية المفاهيم المرتبطة بالبحث، كتطرق لماهية كل من التعليم، التعليم باستخدام الحاسوب والبرمجيات التعليمية، صعوبات تعلم القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية، أين تم أخذ عينة تلاميذ الجنوب الجزائري كنموذج للدراسة وبالضبط جامعة هواري بومدين بولاية ورقلة، لتصل الدراسة في الأخير الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، ان البرنامج التعليمي المحوسب لعلاج صعوبات تعلم القراءة والكتابة في مادة اللغة الفرنسية ولتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي يتصف بدرجة كبيرة من حيث الفعالية بحيث أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي في درجات مجموعة في درجات البحث في مادة اللغة الفرنسية القراءة والكتابة، وكان الأثر معتبرا بعد حساب حجم الأثر. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ / إسماعيل الأعور
Titre : واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ : دراسة ميدانية بولاية ورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل الأعور Importance : 173ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام التربوي - مؤسسات التعليم الثانوي - الجزائر - مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني - التلاميذ - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تتمحور الدراسة الموسومة بـ واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ، باعتبار أن الإعلام التربوي هو تقديم الأفكار والحقائق التربوية، عبر منظومة فكرية ودلالية، باستخدام المفاهيم والمبادئ التربوية المُكَوِّنة لجوهر الرسالة التربوية، التي ترغب التربية الإسلامية في إيصالها إلى الجيل المسلم. وهو ليس مجرد أسلوب تبليغ، وطريقة تعبير عن الرأي والموقف، ولكنه وعاء يعبر بمحتواه عن التربية الإسلامية في أبعادها المختلفة بهدف تحقيق السعادة للإنسان في الدنيا والآخرة، من خلال تقديم نظام حياة متكامل، يسهم في إعداد الفرد إعدادًا إسلاميًا، وإخراج الأمة الإسلامية القوية مهيبة الجانب. وتأتي ضرورة بناء الإعلام الإسلامي للتربية؛ من كونه غير محدد في مؤلفات التربية الإسلامية وأصولها، وذلك بسبب عدم الوضوح الذي يكتنف الدراسات التأصيلية للتربية الإسلامية عامة، والتأصيل التشريعي لها خاصة، إضافة إلى قلة المؤلفات التي تتناول الإعلام من منظور تربوي إسلامي، والذين كتبوا فيه في ثنايا كتب أصول التربية الإسلامية قليلون، في حين أن بعض المؤلفين الذين كتبوا في الإعلام يهملون الجانب الإسلامي في دراساتهم. واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ : دراسة ميدانية بولاية ورقلة [texte imprimé] / إسماعيل الأعور . - [s.d.] . - 173ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام التربوي - مؤسسات التعليم الثانوي - الجزائر - مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني - التلاميذ - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تتمحور الدراسة الموسومة بـ واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ، باعتبار أن الإعلام التربوي هو تقديم الأفكار والحقائق التربوية، عبر منظومة فكرية ودلالية، باستخدام المفاهيم والمبادئ التربوية المُكَوِّنة لجوهر الرسالة التربوية، التي ترغب التربية الإسلامية في إيصالها إلى الجيل المسلم. وهو ليس مجرد أسلوب تبليغ، وطريقة تعبير عن الرأي والموقف، ولكنه وعاء يعبر بمحتواه عن التربية الإسلامية في أبعادها المختلفة بهدف تحقيق السعادة للإنسان في الدنيا والآخرة، من خلال تقديم نظام حياة متكامل، يسهم في إعداد الفرد إعدادًا إسلاميًا، وإخراج الأمة الإسلامية القوية مهيبة الجانب. وتأتي ضرورة بناء الإعلام الإسلامي للتربية؛ من كونه غير محدد في مؤلفات التربية الإسلامية وأصولها، وذلك بسبب عدم الوضوح الذي يكتنف الدراسات التأصيلية للتربية الإسلامية عامة، والتأصيل التشريعي لها خاصة، إضافة إلى قلة المؤلفات التي تتناول الإعلام من منظور تربوي إسلامي، والذين كتبوا فيه في ثنايا كتب أصول التربية الإسلامية قليلون، في حين أن بعض المؤلفين الذين كتبوا في الإعلام يهملون الجانب الإسلامي في دراساتهم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire