Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 375/06 (1)



Titre : تقويم الإختبارات التحصيلية في المدرسة الأساسية : دراسة ديبسيمولوجية في ضوء آراء أساتذة الطور الثالث Type de document : texte imprimé Auteurs : شفيقة كحول Importance : 135ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم - الإختبارات التحصيلية - المدرسة الأساسية - دراسة ديبسيمولوجية - آراء أساتذة الطور الثالث Index. décimale : 375/06 Résumé : تهدف الدراسة التالية اظهار وكشف اللبس الواقع على الاختبارات التحصيلية المطبقة في المدرسة الأساسية الجزائرية خاصة الطور الثالث منها، ونظرا لإنتهائه باختبار يتميز بتنظيم ودراسة علمية لحد ما، وأعتمد فيه على محك يعتبر الأساس في عملية بناء هذا النوع من الإختبارات بصورة منهجية وعلمية أكثر والمتمثل أو المجسد في ما يسمى بعلم التباري، أين تم تجسيد هذه الدراسة على عينة من 200 أستاذ في الطور الثالث، أين تبين بأن عينة الدراسة لا تزال تعتمد على قياس ملكة الحفظ والتذكر لدى المتمدرسين وذلك عن طريق اعتماد أسئلة مقالية كلاسيكية تعودوا عليها أين أصبحت لا تتطلب وقتا كبيرا سواء أثناء إعدادها، أو عند الإجابة عليها، كما أن عملية التصحيح لا تزال هي الأخرى تعاني من عدم الموضوعية والمبرزة من خلال عدم الإهتمام بالحالة المزاجية للمصحح. تقويم الإختبارات التحصيلية في المدرسة الأساسية : دراسة ديبسيمولوجية في ضوء آراء أساتذة الطور الثالث [texte imprimé] / شفيقة كحول . - [s.d.] . - 135ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم - الإختبارات التحصيلية - المدرسة الأساسية - دراسة ديبسيمولوجية - آراء أساتذة الطور الثالث Index. décimale : 375/06 Résumé : تهدف الدراسة التالية اظهار وكشف اللبس الواقع على الاختبارات التحصيلية المطبقة في المدرسة الأساسية الجزائرية خاصة الطور الثالث منها، ونظرا لإنتهائه باختبار يتميز بتنظيم ودراسة علمية لحد ما، وأعتمد فيه على محك يعتبر الأساس في عملية بناء هذا النوع من الإختبارات بصورة منهجية وعلمية أكثر والمتمثل أو المجسد في ما يسمى بعلم التباري، أين تم تجسيد هذه الدراسة على عينة من 200 أستاذ في الطور الثالث، أين تبين بأن عينة الدراسة لا تزال تعتمد على قياس ملكة الحفظ والتذكر لدى المتمدرسين وذلك عن طريق اعتماد أسئلة مقالية كلاسيكية تعودوا عليها أين أصبحت لا تتطلب وقتا كبيرا سواء أثناء إعدادها، أو عند الإجابة عليها، كما أن عملية التصحيح لا تزال هي الأخرى تعاني من عدم الموضوعية والمبرزة من خلال عدم الإهتمام بالحالة المزاجية للمصحح. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire