Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/02 (3)



Titre : التوجيه الجامعي و علاقته بتقدير الذات و قلق المستقبل المهني في ضوء بعض التغيرات : دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أوشن نادية Importance : 199 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التوجيه الجامعي - تقدير الذات - قلق المستقبل المهني - ضوء بعض التغيرات - جامعة الحاج لخضر - باتنة Index. décimale : 371.4/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين التوجيه الجامعي و تقدير الذات و قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة الأولى جامعي و كذلك الفروق بين هذه المتغيرات في ضوء متغير الجنس و التخصص الدراسي وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي على التوجيه الجامعي و تقدير الذات مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 298 طالبا منهم 160 إناث و 138 ذكور، حيث تمكنت هذه الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها، لا وجود علاقة ارتباطية بين التوجيه الجامعي و تقدير الذات لدى طلاب الجامعة و هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التوجيه الجامعي و قلق المستقبل المهني التوجيه الجامعي و علاقته بتقدير الذات و قلق المستقبل المهني في ضوء بعض التغيرات : دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر باتنة [texte imprimé] / أوشن نادية . - [s.d.] . - 199 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التوجيه الجامعي - تقدير الذات - قلق المستقبل المهني - ضوء بعض التغيرات - جامعة الحاج لخضر - باتنة Index. décimale : 371.4/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين التوجيه الجامعي و تقدير الذات و قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة الأولى جامعي و كذلك الفروق بين هذه المتغيرات في ضوء متغير الجنس و التخصص الدراسي وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي على التوجيه الجامعي و تقدير الذات مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 298 طالبا منهم 160 إناث و 138 ذكور، حيث تمكنت هذه الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها، لا وجود علاقة ارتباطية بين التوجيه الجامعي و تقدير الذات لدى طلاب الجامعة و هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التوجيه الجامعي و قلق المستقبل المهني Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الحاجات الإرشادية للمسنين المقمين في دور العجزة في ضوء فعالية برنامج التدخل المهني : دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق Type de document : texte imprimé Auteurs : بشقة سماح Importance : 255 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات الإرشادية - المسنين المقمين - دور العجزة ف - برنامج التدخل المهني - دراسة ميدانية - ولايات الشرق Index. décimale : 371.4/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن الحاجات الإرشادية للمقيمين في دور العجزة في ضوء اراء الفريق البيداغوجي و الكشف عن مجالات التدخل المهني لأعضاء الفريق البيداغوجي في ضوء أحكام تحديد المهام بالجريدة الرسمية و الكشف عن مدى فعالية برنامج التدخل المهني القائمة بدور العجزة في تحقيق الحاجات الإرشادية للمسنين المقيمين بها واعتمدت هذه الدراسة على عينة قدر عددها ب 32 فردا حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وفقا لأراء سلك المربين الحاجات الأولية النظافة الشخصية ، الأكل، الشربو الحاجات النفسية الحماية، الاستقرار، الأمن. الحاجات الإرشادية للمسنين المقمين في دور العجزة في ضوء فعالية برنامج التدخل المهني : دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق [texte imprimé] / بشقة سماح . - [s.d.] . - 255 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات الإرشادية - المسنين المقمين - دور العجزة ف - برنامج التدخل المهني - دراسة ميدانية - ولايات الشرق Index. décimale : 371.4/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن الحاجات الإرشادية للمقيمين في دور العجزة في ضوء اراء الفريق البيداغوجي و الكشف عن مجالات التدخل المهني لأعضاء الفريق البيداغوجي في ضوء أحكام تحديد المهام بالجريدة الرسمية و الكشف عن مدى فعالية برنامج التدخل المهني القائمة بدور العجزة في تحقيق الحاجات الإرشادية للمسنين المقيمين بها واعتمدت هذه الدراسة على عينة قدر عددها ب 32 فردا حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وفقا لأراء سلك المربين الحاجات الأولية النظافة الشخصية ، الأكل، الشربو الحاجات النفسية الحماية، الاستقرار، الأمن. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مشكلات الكتابة لدى تلاميذ الاقسام التحضرية وحاجتهم الرشادية Type de document : texte imprimé Auteurs : صباح روان Importance : 148ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مشكلات الكتابة - تلاميذ - الاقسام - التحضرية - حاجتهما الارشادية Index. décimale : 371.4/02 Résumé : تتناول المذكرة مشكلات الكتابة لدى تلاميذ الاقسام التحضرية وحاجتهم الارشادية، أين وحسب ما جاءت به الدراسة من خلال جوانبها النظرية والميدانية، إذ تبين أن للكتابة اهمية كبيرة في حياة الانسان حيث تعد الكتابة نافذة الفرد لنقل الافكار والمعلومات وكل انواع المعرفة المختلفة، لذلك نجد تعلم الطفل مهارات الكتابة في المدرسة الابتدائية امر ضروري وذلك من اجل توافقه الدراسي والاجتماعي والمعرفي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: مشكلات الكتابة الفصل الثالث : الطفل والتعليم الحضاري الفصل الرابع : الحاجات الإرشادية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة مشكلات الكتابة لدى تلاميذ الاقسام التحضرية وحاجتهم الرشادية [texte imprimé] / صباح روان . - [s.d.] . - 148ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مشكلات الكتابة - تلاميذ - الاقسام - التحضرية - حاجتهما الارشادية Index. décimale : 371.4/02 Résumé : تتناول المذكرة مشكلات الكتابة لدى تلاميذ الاقسام التحضرية وحاجتهم الارشادية، أين وحسب ما جاءت به الدراسة من خلال جوانبها النظرية والميدانية، إذ تبين أن للكتابة اهمية كبيرة في حياة الانسان حيث تعد الكتابة نافذة الفرد لنقل الافكار والمعلومات وكل انواع المعرفة المختلفة، لذلك نجد تعلم الطفل مهارات الكتابة في المدرسة الابتدائية امر ضروري وذلك من اجل توافقه الدراسي والاجتماعي والمعرفي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث ومنطلقاتها الفصل الثاني: مشكلات الكتابة الفصل الثالث : الطفل والتعليم الحضاري الفصل الرابع : الحاجات الإرشادية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire