Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/07 (3)



حاجات التلاميذ في مرحلة التعليم الثانوي إلى الخدمات الإرشادية في ضوء متغيري الجنس والتخصص الدراسي / لبنى بن دعيمة
Titre : حاجات التلاميذ في مرحلة التعليم الثانوي إلى الخدمات الإرشادية في ضوء متغيري الجنس والتخصص الدراسي : دراسة ميدانية بولاية أم البواقي Type de document : texte imprimé Auteurs : لبنى بن دعيمة Importance : 144ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : حاجات التلاميذ - مرحلة التعليم الثانوي - الخدمات الإرشادية - متغيري الجنس والتخصص الدراسي - دراسة ميدانية - ولاية أم البواقي Index. décimale : 371.4/07 Résumé : إن الإهتمام بالصحة النفسية للفرد، ومساعدته على حل مشكلاته وتحقيق التوافق بكل جوانبه، يعتبر أسمى أهداف التربية الحديثة، كما يهدف الإرشاد النفسي بصفة عامة إلى مساعدة الفرد على تحقيق ذاته وتوافقه الشخصي والتربوي والمهني والإجتماعي وتحقيق الصحة النفسية وتحسين العملية التربوية، وبناءا على هذا، ولتحقيق التقدم والنجاح للتلميذ بصفة خاصة، والمنظومة التربوية بصفة عامة، يجب الإهتمام بتوفير برنامج إرشادي ومرشد نفسي بكل المؤسسات التربوية وكذلك الإهتمام بالتلميذ بصفة أكبر للقضاء على كل المشكلات التي يعانيها التلاميذ وتحقيق حاجاتهم المختلفة. حاجات التلاميذ في مرحلة التعليم الثانوي إلى الخدمات الإرشادية في ضوء متغيري الجنس والتخصص الدراسي : دراسة ميدانية بولاية أم البواقي [texte imprimé] / لبنى بن دعيمة . - [s.d.] . - 144ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : حاجات التلاميذ - مرحلة التعليم الثانوي - الخدمات الإرشادية - متغيري الجنس والتخصص الدراسي - دراسة ميدانية - ولاية أم البواقي Index. décimale : 371.4/07 Résumé : إن الإهتمام بالصحة النفسية للفرد، ومساعدته على حل مشكلاته وتحقيق التوافق بكل جوانبه، يعتبر أسمى أهداف التربية الحديثة، كما يهدف الإرشاد النفسي بصفة عامة إلى مساعدة الفرد على تحقيق ذاته وتوافقه الشخصي والتربوي والمهني والإجتماعي وتحقيق الصحة النفسية وتحسين العملية التربوية، وبناءا على هذا، ولتحقيق التقدم والنجاح للتلميذ بصفة خاصة، والمنظومة التربوية بصفة عامة، يجب الإهتمام بتوفير برنامج إرشادي ومرشد نفسي بكل المؤسسات التربوية وكذلك الإهتمام بالتلميذ بصفة أكبر للقضاء على كل المشكلات التي يعانيها التلاميذ وتحقيق حاجاتهم المختلفة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : فاعلية برنامج إرشادي لتخفيف بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال ما قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيل عتروس Importance : 347ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفاعلية - البرنامج الإرشادي - التخفيف - المشكلات السلوكية - الأطفال - قبل المدرسة Index. décimale : 371.4/07 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى معرفة أثر برنامج إرشادي جمعي أسري سلوكي في خفض درجة المشكلات السلوكية المحددة في (العدوان، العناد، الغضب، الخجل) لدى أطفال ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات، من خلال تنمية مهاراتهم الإجتماعية وتحسين الكفاية الوالدية لأمهاتهم، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من فئتين: فئة الأطفال وعددهم 14 طفل وطفلة من المنتسبين إلى المدرسة التحضيرية المقاومة بولاية عنابة، وفئة الأمهات وعددهن 14 أما، أما بالنسبة للأدوات فكانت مقياس المشكلات السلوكية ومقياس الكفاية الوالدية والبرنامج الإرشادي المقترح، وبعد معالجة الفرضيات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المقترح تأثير إيجابي وفعال بشكل عام في خفض المشكلات السلوكية لدى أطفال العينة، وأن برنامج تنمية المهارات الإجتماعية حقق أثرا إيجابيا في ذلك، وأن برنامج الكفاية الوالدية حقق هو كذلك أثرا إيجابيا في أداء أمهات العينة. فاعلية برنامج إرشادي لتخفيف بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال ما قبل المدرسة [texte imprimé] / نبيل عتروس . - [s.d.] . - 347ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفاعلية - البرنامج الإرشادي - التخفيف - المشكلات السلوكية - الأطفال - قبل المدرسة Index. décimale : 371.4/07 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى معرفة أثر برنامج إرشادي جمعي أسري سلوكي في خفض درجة المشكلات السلوكية المحددة في (العدوان، العناد، الغضب، الخجل) لدى أطفال ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات، من خلال تنمية مهاراتهم الإجتماعية وتحسين الكفاية الوالدية لأمهاتهم، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من فئتين: فئة الأطفال وعددهم 14 طفل وطفلة من المنتسبين إلى المدرسة التحضيرية المقاومة بولاية عنابة، وفئة الأمهات وعددهن 14 أما، أما بالنسبة للأدوات فكانت مقياس المشكلات السلوكية ومقياس الكفاية الوالدية والبرنامج الإرشادي المقترح، وبعد معالجة الفرضيات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المقترح تأثير إيجابي وفعال بشكل عام في خفض المشكلات السلوكية لدى أطفال العينة، وأن برنامج تنمية المهارات الإجتماعية حقق أثرا إيجابيا في ذلك، وأن برنامج الكفاية الوالدية حقق هو كذلك أثرا إيجابيا في أداء أمهات العينة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة السريعة لدى التلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط / ناصر بن مزمازة
Titre : فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة السريعة لدى التلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط : دراسة تجريبية بمتوسطة مصطفى بن بولعيد، بوزينة، باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ناصر بن مزمازة Importance : 97ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فاعلية برنامج - مقترح لتنمية - مهارات القراءة - السريعة - التلاميذ - التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/07 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع متعلق بفاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة السريعة لدى التلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط إنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة كالتطرق الى مفهوم القراءة بصفة عامة وتطورها وانواعها واهدافها واهميتها وطرق تسريعها ومزاياها وتطرقنا الى بعض التدريبات لزيادة السرعة في القراءة والقصور في المهارات للقراءة السريعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: القراءة الفصل الثالث : الإجراءات الميدانية للبحث الفصل الرابع : عرض ومناقشة وتحليل النتائج وتفسيرها فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة السريعة لدى التلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط : دراسة تجريبية بمتوسطة مصطفى بن بولعيد، بوزينة، باتنة [texte imprimé] / ناصر بن مزمازة . - [s.d.] . - 97ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فاعلية برنامج - مقترح لتنمية - مهارات القراءة - السريعة - التلاميذ - التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/07 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع متعلق بفاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة السريعة لدى التلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط إنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة كالتطرق الى مفهوم القراءة بصفة عامة وتطورها وانواعها واهدافها واهميتها وطرق تسريعها ومزاياها وتطرقنا الى بعض التدريبات لزيادة السرعة في القراءة والقصور في المهارات للقراءة السريعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: القراءة الفصل الثالث : الإجراءات الميدانية للبحث الفصل الرابع : عرض ومناقشة وتحليل النتائج وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire