| Titre : |
الأصول الفلسفية للتربية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
شبل بدران, Auteur ; فاروق محفوظ فاروق البوهي, Auteur |
| Editeur : |
الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية |
| Année de publication : |
2001 |
| Importance : |
478ص |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-273-230-2 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
الأصول الفلسفية ؛ التربية ؛ التصورات النقدية |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
هذا الكتاب يطرح العديد من الرؤى و التصورات النقدية للأسس و الأصول الفلسفية للتربية، حيث يميط اللثام عن العلاقة بين الفلسفة و التربية، و فلسفة التربية كآلية لتحقيق الغايات الكبرى المنشودة من العملية التربوية. كما أنه يقدم للأهداف التربوية و الطبيعة الإنسانية و المعرفة و مصادرها و الخبرة التربوية المتجددة و القيم في الفلسفات التربوية المعاصرة بدءا من المثالية و مرورا بالواقعية و البراجماتية و الوجودية و انتهاءا بالتحليلية، شارحا بشكل نقدي تلك الموضوعات و مكانتها في الفلسفات التربوية المعاصرة. كما يقدم الكتاب للفلسفات التربوية المعاصرة تقديما جديدا، حيث يركز عليها كفلسفة تربوية موضحا روادها و موقفها من الإنسان و الهدف من الحياة و الحقيقة و مصدرها و كذا المعرفة و التربية و هدفها الأسمى و المناهج الدراسية في كل تلك الفلسفات و طرائق و استراتيجات التدريس و موقفها من المعلم بوصفها أحد محاور العملية التعليمية و مفصل من مفاصلها الجوهرية. كما أن الكتاب يعرض للأصول الفلسفية للتربية من زوايا متعددة و متباينة و يحاول أيضا أن يجيب عن الأسئلة الكبرى في الأصول الفلسفية للتربية |
الأصول الفلسفية للتربية [texte imprimé] / شبل بدران, Auteur ; فاروق محفوظ فاروق البوهي, Auteur . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2001 . - 478ص ; 24سم. ISBN : 978-977-273-230-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
الأصول الفلسفية ؛ التربية ؛ التصورات النقدية |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
هذا الكتاب يطرح العديد من الرؤى و التصورات النقدية للأسس و الأصول الفلسفية للتربية، حيث يميط اللثام عن العلاقة بين الفلسفة و التربية، و فلسفة التربية كآلية لتحقيق الغايات الكبرى المنشودة من العملية التربوية. كما أنه يقدم للأهداف التربوية و الطبيعة الإنسانية و المعرفة و مصادرها و الخبرة التربوية المتجددة و القيم في الفلسفات التربوية المعاصرة بدءا من المثالية و مرورا بالواقعية و البراجماتية و الوجودية و انتهاءا بالتحليلية، شارحا بشكل نقدي تلك الموضوعات و مكانتها في الفلسفات التربوية المعاصرة. كما يقدم الكتاب للفلسفات التربوية المعاصرة تقديما جديدا، حيث يركز عليها كفلسفة تربوية موضحا روادها و موقفها من الإنسان و الهدف من الحياة و الحقيقة و مصدرها و كذا المعرفة و التربية و هدفها الأسمى و المناهج الدراسية في كل تلك الفلسفات و طرائق و استراتيجات التدريس و موقفها من المعلم بوصفها أحد محاور العملية التعليمية و مفصل من مفاصلها الجوهرية. كما أن الكتاب يعرض للأصول الفلسفية للتربية من زوايا متعددة و متباينة و يحاول أيضا أن يجيب عن الأسئلة الكبرى في الأصول الفلسفية للتربية |
|  |