Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/08 (3)



أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل / أحمد بلعيد
Titre : أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد بلعيد Importance : 314ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي - إستراتيجيات التنظيم الذاتي - التعلم - التحصيل الدراسي - التلاميذ - السنة أولى ثانوي - منخفضي التحصيل Index. décimale : 371.4/08 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن تأثير برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل، ولتحقيق ذلك تم بناء برنامج إرشادي تم تطبيقه في الفترة الممتدة من 2019/01/06 إلى 2019/02/12 على عينة مكونة من 28 تلميذ موزعين على مجموعتين، مجموعة تجريبية تضم 13 ومجموعة ضابطة تضم 15، أختيروا بطريقة قصدية، حيث تم الإعتماد على المنهج الشبه تجريبي ذو تصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة)مع قياس قبلي وبعدي وذلك بإستخدام مقياس إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي تأثير إيجابي في تحسين التحصيل الدراسي لدى أفراد العينة. أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل [texte imprimé] / أحمد بلعيد . - [s.d.] . - 314ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي - إستراتيجيات التنظيم الذاتي - التعلم - التحصيل الدراسي - التلاميذ - السنة أولى ثانوي - منخفضي التحصيل Index. décimale : 371.4/08 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن تأثير برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل، ولتحقيق ذلك تم بناء برنامج إرشادي تم تطبيقه في الفترة الممتدة من 2019/01/06 إلى 2019/02/12 على عينة مكونة من 28 تلميذ موزعين على مجموعتين، مجموعة تجريبية تضم 13 ومجموعة ضابطة تضم 15، أختيروا بطريقة قصدية، حيث تم الإعتماد على المنهج الشبه تجريبي ذو تصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة)مع قياس قبلي وبعدي وذلك بإستخدام مقياس إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي تأثير إيجابي في تحسين التحصيل الدراسي لدى أفراد العينة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الحاجات الإرشادية للتلميذ المنسحب إجتماعيا : دراسة وصفية لعينة من تلاميذ المرحلة الثانوية بولاية بسكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : وسيلة بن عامر Importance : 145ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات الإرشادية - التلميذ - المنسحب إجتماعيا - دراسة وصفية - المرحلة الثانوية - ولاية بسكرة Index. décimale : 371.4/08 Résumé : إهتمت الدراسة الحالية بموضوع الحاجات الإرشادية للتلميذ المنسحب إجتماعيا، حيث إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي وقد تم تطبيقه على عينة متكونة من 31 تلميذ منهم 10 ذكور و21 إناث، وبعد إستخدام أدوات البحث ومعالجة البيانات المتحصل عليها إحصائيا توصلت النتائج إلى أن الحاجات الإرشادية للتلاميذ المنسحبين إجتماعيا مرتبة على الأبعاد التالية: الحاجات الإرشادية الصحية الجسمية، الحاجات الإرشادية الإجتماعية والإقتصادية، الحاجات الإرشادية النفسية، والحاجات الإرشادية الدراسية. الحاجات الإرشادية للتلميذ المنسحب إجتماعيا : دراسة وصفية لعينة من تلاميذ المرحلة الثانوية بولاية بسكرة [texte imprimé] / وسيلة بن عامر . - [s.d.] . - 145ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات الإرشادية - التلميذ - المنسحب إجتماعيا - دراسة وصفية - المرحلة الثانوية - ولاية بسكرة Index. décimale : 371.4/08 Résumé : إهتمت الدراسة الحالية بموضوع الحاجات الإرشادية للتلميذ المنسحب إجتماعيا، حيث إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي وقد تم تطبيقه على عينة متكونة من 31 تلميذ منهم 10 ذكور و21 إناث، وبعد إستخدام أدوات البحث ومعالجة البيانات المتحصل عليها إحصائيا توصلت النتائج إلى أن الحاجات الإرشادية للتلاميذ المنسحبين إجتماعيا مرتبة على الأبعاد التالية: الحاجات الإرشادية الصحية الجسمية، الحاجات الإرشادية الإجتماعية والإقتصادية، الحاجات الإرشادية النفسية، والحاجات الإرشادية الدراسية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تصور مقترح للخدمات التوجيهية والارشادية في الوسط الجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : نجمة بن بزيح Importance : 103ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مقترح - للخدمات - التوجيهية - الارشادية - الوسط الجامعي Index. décimale : 371.4/08 Résumé : تتناول المذكرة تصور مقترح للخدمات التوجيهية والارشادية في الوسط الجامعية إنطلاقا من التطرق نظريا وميدانيا الى ماهية المفاهيمة المرتبطة بموضوع البحث وتحديد العلاقة التي تربطها ببعضها البعض، كالتطرق الى خدمات الارشاد والتوجيه الجامعي وكذلك التوجيه الالي وإلى المدرسين المشرفين على تقديم خدمات التوجيه والارشاد لا يعرفون شيئا من الارشاد ونجداها سعت الى محاولة اقتراح ووضع تصور لدليل الخدمات التوجيهية والارشادية في الوسط الجامعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الجامعة والطالب الجامعي الفصل الثالث : خدمات الإرشاد والتوجيه الجامعي الفصل الرابع : الإجراءات التطبيقية ونتائج الدراسة تصور مقترح للخدمات التوجيهية والارشادية في الوسط الجامعي [texte imprimé] / نجمة بن بزيح . - [s.d.] . - 103ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مقترح - للخدمات - التوجيهية - الارشادية - الوسط الجامعي Index. décimale : 371.4/08 Résumé : تتناول المذكرة تصور مقترح للخدمات التوجيهية والارشادية في الوسط الجامعية إنطلاقا من التطرق نظريا وميدانيا الى ماهية المفاهيمة المرتبطة بموضوع البحث وتحديد العلاقة التي تربطها ببعضها البعض، كالتطرق الى خدمات الارشاد والتوجيه الجامعي وكذلك التوجيه الالي وإلى المدرسين المشرفين على تقديم خدمات التوجيه والارشاد لا يعرفون شيئا من الارشاد ونجداها سعت الى محاولة اقتراح ووضع تصور لدليل الخدمات التوجيهية والارشادية في الوسط الجامعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الجامعة والطالب الجامعي الفصل الثالث : خدمات الإرشاد والتوجيه الجامعي الفصل الرابع : الإجراءات التطبيقية ونتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire