Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/09 (3)



Titre : الإحتراق النفسي لدى معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي وأهم حاجاتهم الإرشادية Type de document : texte imprimé Auteurs : مدور ليلى Importance : 244 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاحتراق النفسي - المعلمين - مرحلة التعليم الإبتدائي - الحاجات الإرشادية Index. décimale : 371.4/09 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة التعرف والكشف عن مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي والتعرف على أهم حاجاتهم الإرشادية، بالإضافة الى السعي لمعرفة الفروق الموجود وفق متغير الجنس، المؤهل العلمي والأقدمية لديهم، انطلاقا من البحث نظريا وميدانيا في مدى المعاناة التي يعاني منها معلمو مرحلة التعليم الإبتدائي من إحتراق النفسي والبحث في أهم الحاجات الإرشادية التي يعطونها أهمية أثر من سابقتها، من خلال البحث نظريا وميدانيا في مختلف المفاهيم والمصطلحات، أين توصلت نتائج الدراسة الى أن معلمو مرحلة التعليم الإبتدائي مستوى مرتفع من الاحتراق النفسي في الأبعاد الأربعة للمقياس، كما تم الكشف على وجود فروق تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والأقدمية. الإحتراق النفسي لدى معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي وأهم حاجاتهم الإرشادية [texte imprimé] / مدور ليلى . - [s.d.] . - 244 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاحتراق النفسي - المعلمين - مرحلة التعليم الإبتدائي - الحاجات الإرشادية Index. décimale : 371.4/09 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة التعرف والكشف عن مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي مرحلة التعليم الإبتدائي والتعرف على أهم حاجاتهم الإرشادية، بالإضافة الى السعي لمعرفة الفروق الموجود وفق متغير الجنس، المؤهل العلمي والأقدمية لديهم، انطلاقا من البحث نظريا وميدانيا في مدى المعاناة التي يعاني منها معلمو مرحلة التعليم الإبتدائي من إحتراق النفسي والبحث في أهم الحاجات الإرشادية التي يعطونها أهمية أثر من سابقتها، من خلال البحث نظريا وميدانيا في مختلف المفاهيم والمصطلحات، أين توصلت نتائج الدراسة الى أن معلمو مرحلة التعليم الإبتدائي مستوى مرتفع من الاحتراق النفسي في الأبعاد الأربعة للمقياس، كما تم الكشف على وجود فروق تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والأقدمية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الدافعية للتعلم لدى المراهق وعلاقتها بالتوافق النفسي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة اولى ثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : كريمة تامن Importance : 120ص Présentation : جداول، رسومات بيانية Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدافعية - التعلم - المراهق - بالتوافق النفسي - عينة - تلاميذ - أولى ثانوي Index. décimale : 371.4/09 Résumé : تتناول المذكرة الدافعية للتعلم لدى المراهق وعلاقتها بالتوافق النفسي، وبالإعتماد على دراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث، إلى جانب القيام بدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة اولى ثانوي حيث ان موضوع التوافق من المواضيع التي قامت بدراسة شخصيته من كل الجوانب بما فيها الصحة النفسية واهم ابعادها التوافق النفسي في محاولة الفرد اشباع حاجاته النفسية ونظرا لكون التوافق دليل على تمتع الفرد بالصحة النفسية الجيدة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الدافعية للتعلم الفصل الثاني: المراهقة الفصل الثالث : التوافق النفسي الفصل الرابع : علاقة الدافعية للتعلم بالتوافق النفسي لدى المراهق الفصل الخامس: الإطار المنهجي للدراسة الفصل السادس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السابع : عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة الدافعية للتعلم لدى المراهق وعلاقتها بالتوافق النفسي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة اولى ثانوي [texte imprimé] / كريمة تامن . - [s.d.] . - 120ص : جداول، رسومات بيانية ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدافعية - التعلم - المراهق - بالتوافق النفسي - عينة - تلاميذ - أولى ثانوي Index. décimale : 371.4/09 Résumé : تتناول المذكرة الدافعية للتعلم لدى المراهق وعلاقتها بالتوافق النفسي، وبالإعتماد على دراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث، إلى جانب القيام بدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة اولى ثانوي حيث ان موضوع التوافق من المواضيع التي قامت بدراسة شخصيته من كل الجوانب بما فيها الصحة النفسية واهم ابعادها التوافق النفسي في محاولة الفرد اشباع حاجاته النفسية ونظرا لكون التوافق دليل على تمتع الفرد بالصحة النفسية الجيدة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الدافعية للتعلم الفصل الثاني: المراهقة الفصل الثالث : التوافق النفسي الفصل الرابع : علاقة الدافعية للتعلم بالتوافق النفسي لدى المراهق الفصل الخامس: الإطار المنهجي للدراسة الفصل السادس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السابع : عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج إرشادي معرفي/سلوكي في تنمية بعض متغيرات الشخصية للتخفيف من الإحتراق النفسي لدى عينة من أساتذة التعليم المتوسط / ليلى مدور
Titre : فعالية برنامج إرشادي معرفي/سلوكي في تنمية بعض متغيرات الشخصية للتخفيف من الإحتراق النفسي لدى عينة من أساتذة التعليم المتوسط : دراسة شبه تجريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : ليلى مدور Importance : 396ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فعالية برنامج إرشادي معرفي/سلوكي - تنمية بعض متغيرات الشخصية - التخفيف من الإحتراق النفسي - عينة من أساتذة التعليم المتوسط - دراسة شبه تجريبية Index. décimale : 371.4/09 Résumé : سعت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو التأكد من فعالية برنامج إرشادي لتخفيف الإحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم المتوسط، وإعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي وطبقته على عينة من الأساتذة الذين يدرسون بمتوسطة تيغرغار بدائرة منعة وبلغ عددهم 10 أستاذات خلال الموسم الدراسي 2018-2019، وإستخدمت إستبيان الإحتراق النفسي وإستبيان المرونة النفسية والبرنامج الإرشادي ومقياس الصلابة النفسية، وقد تم التحقق من صلاحية المقاييس قبل التطبيق النهائي لها من حيث صدقها وثباتها، وتوصلت النتائج في الأخير إلى أن للبرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي المقترح فعالية في تخفيف الإحتراق النفسي وتنمية متغيرات الشخصية (الصلابة النفسية والمرونة النفسية) لدى أفراد العينة. فعالية برنامج إرشادي معرفي/سلوكي في تنمية بعض متغيرات الشخصية للتخفيف من الإحتراق النفسي لدى عينة من أساتذة التعليم المتوسط : دراسة شبه تجريبية [texte imprimé] / ليلى مدور . - [s.d.] . - 396ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فعالية برنامج إرشادي معرفي/سلوكي - تنمية بعض متغيرات الشخصية - التخفيف من الإحتراق النفسي - عينة من أساتذة التعليم المتوسط - دراسة شبه تجريبية Index. décimale : 371.4/09 Résumé : سعت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو التأكد من فعالية برنامج إرشادي لتخفيف الإحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم المتوسط، وإعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي وطبقته على عينة من الأساتذة الذين يدرسون بمتوسطة تيغرغار بدائرة منعة وبلغ عددهم 10 أستاذات خلال الموسم الدراسي 2018-2019، وإستخدمت إستبيان الإحتراق النفسي وإستبيان المرونة النفسية والبرنامج الإرشادي ومقياس الصلابة النفسية، وقد تم التحقق من صلاحية المقاييس قبل التطبيق النهائي لها من حيث صدقها وثباتها، وتوصلت النتائج في الأخير إلى أن للبرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي المقترح فعالية في تخفيف الإحتراق النفسي وتنمية متغيرات الشخصية (الصلابة النفسية والمرونة النفسية) لدى أفراد العينة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire