Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.43/03 (2)



Titre : فعالية الإدارة المدرسية و علاقتها بالرضا الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة جيجل Type de document : texte imprimé Auteurs : منيغد أحمد Importance : 148 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة المدرسية - االرضا الوظيفي - أساتذة التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة جيجل Index. décimale : 306.43/03 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة فعالية الإدارة المدرسية في بعض ثانويات مدينة جيجل، ثانوية ترخوش أحمد، ثانوية الكندي وثانوية كعولة تونس، من وجهة نظر الأساتذة ومستوى رضاهم الوظيفي والعلاقة بينهما كما هدفت الى تحديد تأثير كا من المتغيرات الجنس، الرتبة وسنوات العمل على اتجاهات الأساتذة نحو فعالية الإدارة المدرسية وعلى مستوى رضاهم الوظيفي، وهو الأمر الذي حاولت الدراسة الكشف عليه من خلال دراستها لهذا الموضوع من زاويتين، الأولى نظرية شملت مختلف المفاهيم، والثانية ميدانية والتي تجسدت على مجموعة من الأساتذة واللذين بلغ عددهم 220 أستاذ، والمتوزيعين على مجموعة من الثانويات بمدينة جيجل، أين أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج، كان من بينها، أن أغلب الأساتذة بالثانويات موضع الدراسة أقرو بفاعلية الإدارة المدرسية بثانويتهم، بالإضافة الى رضاهم عن عملهم. فعالية الإدارة المدرسية و علاقتها بالرضا الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة جيجل [texte imprimé] / منيغد أحمد . - [s.d.] . - 148 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة المدرسية - االرضا الوظيفي - أساتذة التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة جيجل Index. décimale : 306.43/03 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة فعالية الإدارة المدرسية في بعض ثانويات مدينة جيجل، ثانوية ترخوش أحمد، ثانوية الكندي وثانوية كعولة تونس، من وجهة نظر الأساتذة ومستوى رضاهم الوظيفي والعلاقة بينهما كما هدفت الى تحديد تأثير كا من المتغيرات الجنس، الرتبة وسنوات العمل على اتجاهات الأساتذة نحو فعالية الإدارة المدرسية وعلى مستوى رضاهم الوظيفي، وهو الأمر الذي حاولت الدراسة الكشف عليه من خلال دراستها لهذا الموضوع من زاويتين، الأولى نظرية شملت مختلف المفاهيم، والثانية ميدانية والتي تجسدت على مجموعة من الأساتذة واللذين بلغ عددهم 220 أستاذ، والمتوزيعين على مجموعة من الثانويات بمدينة جيجل، أين أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج، كان من بينها، أن أغلب الأساتذة بالثانويات موضع الدراسة أقرو بفاعلية الإدارة المدرسية بثانويتهم، بالإضافة الى رضاهم عن عملهم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : محددات إختيار التخصص الجامعي وإنعكاساته على مهنة المستقبل : دراسة ميدانية بجامعة تبسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سلوى عباسي Importance : 485ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : محددات الإختيار - التخصص الجامعي - مهنة المستقبل - دراسة ميدانية - جامعة تبسة Index. décimale : 306.43/03 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن المعايير الحقيقية التي يتم بها توجيه الطلبة في الجامعة الجزائرية، حيث تكونت العينة من 255 طالب في السنوات الأولى موزعة على الكليات الستة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وذلك بإستخدام إستمارة الإستبيان كأداة لجمع البيانات، وبعد تحليلها وإحصائها توصلنا إلى عدم وجود علاقة بين متغيري الطبقة الإجتماعية التي ينتمي إليها الطالب الجامعي وإختياره لتخصصه الدراسي، وتعد معايير عملية التوجيه عاملا مهما في إختيار التخصص الجامعي. محددات إختيار التخصص الجامعي وإنعكاساته على مهنة المستقبل : دراسة ميدانية بجامعة تبسة [texte imprimé] / سلوى عباسي . - [s.d.] . - 485ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : محددات الإختيار - التخصص الجامعي - مهنة المستقبل - دراسة ميدانية - جامعة تبسة Index. décimale : 306.43/03 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن المعايير الحقيقية التي يتم بها توجيه الطلبة في الجامعة الجزائرية، حيث تكونت العينة من 255 طالب في السنوات الأولى موزعة على الكليات الستة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وذلك بإستخدام إستمارة الإستبيان كأداة لجمع البيانات، وبعد تحليلها وإحصائها توصلنا إلى عدم وجود علاقة بين متغيري الطبقة الإجتماعية التي ينتمي إليها الطالب الجامعي وإختياره لتخصصه الدراسي، وتعد معايير عملية التوجيه عاملا مهما في إختيار التخصص الجامعي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire