Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/03 (3)



Titre : الحاجات التدريبية لمستشار التوجيه في التعامل مع مشكلة السلوك العدواني لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : خديجة براهيمي Importance : 112ص Présentation : جدول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات التدريبية - لمستشار التوجيه - التعامل - مشكلة السلوك العدواني - التلاميذ Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تتناول المذكرة الحاجات التدريبية لمستشار التوجيه في التعامل مع مشكلة السلوك العدواني لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة ويعتبر اهم دور للمستشار هو الجانب النفسي لللتلميذ ومعالجة المشكلات السلوكية التي يعاني منها داخل وخارج الوسط المدرسي ونجد السلوك العدواني هو اي فعل وكذلك على المستشار استخدام تقنيات لازمة للتعامل مع هكذا حالات وعليه ان يتدرب عليها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مستشار التوجية المدرسي والمهني الفصل الثالث : السلوك العدواني الفصل الرابع : الحاجات التدريبية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية الحاجات التدريبية لمستشار التوجيه في التعامل مع مشكلة السلوك العدواني لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / خديجة براهيمي . - [s.d.] . - 112ص : جدول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات التدريبية - لمستشار التوجيه - التعامل - مشكلة السلوك العدواني - التلاميذ Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تتناول المذكرة الحاجات التدريبية لمستشار التوجيه في التعامل مع مشكلة السلوك العدواني لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة ويعتبر اهم دور للمستشار هو الجانب النفسي لللتلميذ ومعالجة المشكلات السلوكية التي يعاني منها داخل وخارج الوسط المدرسي ونجد السلوك العدواني هو اي فعل وكذلك على المستشار استخدام تقنيات لازمة للتعامل مع هكذا حالات وعليه ان يتدرب عليها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مستشار التوجية المدرسي والمهني الفصل الثالث : السلوك العدواني الفصل الرابع : الحاجات التدريبية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض القيم عند المعاقين سمعيا إعاقة شديدة من(13 إلى 18 سنة / مزوزي حميدة
Titre : فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض القيم عند المعاقين سمعيا إعاقة شديدة من(13 إلى 18 سنة : دراسة ميدانية بملحق مدرسة المعاقين سمعيا بالمسيلة. Type de document : texte imprimé Auteurs : مزوزي حميدة Importance : 199 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج إرشادي - المعاقين سمعيا - دراسة ميدانية - ملحق مدرسة - المعاقين سمعيا - المسيلة Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى معرفة مدى فعالية برنامج إرشادي لتنمية القيم في تنمية بعض القيم عند فئة المعاقين سمعيا اعاقة شديدة من 13 إلى 18سنة بالإضافة إلى محاولة البحث عن الفروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و التجريبية في القياس القبلي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 20 معاقا سمعيا حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، أي أن القيم الدينية قد نمت نتيجة جلسات البرنامج الإرشادي المقترح، لا توجد فروقذات دلالة احصائية بين القياس القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي أي أن القيم النفسية لم تتطور أي أن جزء القيم النفسية من البرنامج لم يكن فعالا. فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض القيم عند المعاقين سمعيا إعاقة شديدة من(13 إلى 18 سنة : دراسة ميدانية بملحق مدرسة المعاقين سمعيا بالمسيلة. [texte imprimé] / مزوزي حميدة . - [s.d.] . - 199 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج إرشادي - المعاقين سمعيا - دراسة ميدانية - ملحق مدرسة - المعاقين سمعيا - المسيلة Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى معرفة مدى فعالية برنامج إرشادي لتنمية القيم في تنمية بعض القيم عند فئة المعاقين سمعيا اعاقة شديدة من 13 إلى 18سنة بالإضافة إلى محاولة البحث عن الفروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و التجريبية في القياس القبلي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 20 معاقا سمعيا حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، أي أن القيم الدينية قد نمت نتيجة جلسات البرنامج الإرشادي المقترح، لا توجد فروقذات دلالة احصائية بين القياس القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي أي أن القيم النفسية لم تتطور أي أن جزء القيم النفسية من البرنامج لم يكن فعالا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : محددات الاختيار الدراسي في عملية التوجيه لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين و العاديين Type de document : texte imprimé Auteurs : بن فليس كريمة Importance : 173 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المحددات - الاختيار الدراسي - عملية التوجيه - تلاميذ المتفوقين و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أهم محددات الاختيار الدراسي التي يستند إليه طلاب المرحلة الثانوية في عملية اختيار تخصصهم الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 407 طالب حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، من بينها تواجد فروق في محددات الاختيار الدراسي بين الطلبة المتفوقين و العاديين، على عكس اختيارات الاناث و الذكور التي اتضح بأنها لا توجود فروق فيما بينها. محددات الاختيار الدراسي في عملية التوجيه لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين و العاديين [texte imprimé] / بن فليس كريمة . - [s.d.] . - 173 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المحددات - الاختيار الدراسي - عملية التوجيه - تلاميذ المتفوقين و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أهم محددات الاختيار الدراسي التي يستند إليه طلاب المرحلة الثانوية في عملية اختيار تخصصهم الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 407 طالب حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، من بينها تواجد فروق في محددات الاختيار الدراسي بين الطلبة المتفوقين و العاديين، على عكس اختيارات الاناث و الذكور التي اتضح بأنها لا توجود فروق فيما بينها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire