Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/04 (3)



Titre : السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط و أهم حاجاتهم الإرشادية : دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بارور نوال Importance : 220 ص Présentation : جداول - أعمدة Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : السلوك العدواني - تلاميذ - مرحلة التعليم المتوسط - أهم حاجاتهم الإرشادية Index. décimale : 371.4/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الوقوف على مدى إنتشار ظاهرة السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ، و الكشف على أنواع السلوك العدواني السائد لديهم وعما إذا كانت هناك فروق في السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط تعزي لمتغير الجنس و متغير المستوى التعليمي حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي مثل التطرق إلى كل من ماهية السلوك العدواني و الحاجات الارشادية حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها إنتشار السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بنسب مرتفعة، أهم الحاجات الإرشادية للتلاميذ ذوي السلوك العدواني في مرحلة التعليم المتوسط هي الحاجات الدلراسية، النفسية و الدينية. السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط و أهم حاجاتهم الإرشادية : دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة باتنة [texte imprimé] / بارور نوال . - [s.d.] . - 220 ص : جداول - أعمدة ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : السلوك العدواني - تلاميذ - مرحلة التعليم المتوسط - أهم حاجاتهم الإرشادية Index. décimale : 371.4/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الوقوف على مدى إنتشار ظاهرة السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ، و الكشف على أنواع السلوك العدواني السائد لديهم وعما إذا كانت هناك فروق في السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط تعزي لمتغير الجنس و متغير المستوى التعليمي حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي مثل التطرق إلى كل من ماهية السلوك العدواني و الحاجات الارشادية حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها إنتشار السلوك العدواني لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بنسب مرتفعة، أهم الحاجات الإرشادية للتلاميذ ذوي السلوك العدواني في مرحلة التعليم المتوسط هي الحاجات الدلراسية، النفسية و الدينية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : بناء برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتخفيف الضغط النفسي لدى الأستاذة الجامعية المتزوجة Type de document : texte imprimé Auteurs : بومجان نادية Importance : 379 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج إرشادي معرفي سلوكي - التخفيف - الضغط النفسي - الأستاذة الجامعية المتزوجة Index. décimale : 371.4/04 Résumé : تسعى الدراسة التالية الى تحقيق العديد من الأهداف أبرزها هو إعداد برنامج إرشادي لتخفيف الضغط النفسي لدى الأستاذة الجامعية المتزوجة، بالإستناد إلى فنيات وأساليب الإرشاد المعرفي السلوكي ومنهج التدريب التحصيني ضد الضغط لماكينبوم، والكشف عن فاعليته ومدى استمرارية أثر البرنامج بعد انتهاء جلساته وأثناء فترة المتابعة، من خلال تطبيقه على عينة من الأستاذات الجامعيات المتزوجات العاملات بجامعة محمد خيضر بولاية بسكرة، أين تم تجسيد مجريات الدراسة الميدانية على عينة قدر عددها بـ 108 أستاذة جامعية متزوجة، وبالإستعانة بمجموعة من المقاييس، مقياس مصادر الضغط النفسي، مقياس استجابة الضغط النفسي وغيرها من الأدوات المساعدة والكاشفة عن مثل هذه الحالات، لتصل الدراسة الى مجموعة من النتائج من ضمنها، تعاني الأستاذة الجامعية المتزوجة ضغطا نفسيا متوسطا وفقا لكل من مقياس مصادر الضغط النفسي ومقياس استجابة الضغط النفسي. بناء برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتخفيف الضغط النفسي لدى الأستاذة الجامعية المتزوجة [texte imprimé] / بومجان نادية . - [s.d.] . - 379 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج إرشادي معرفي سلوكي - التخفيف - الضغط النفسي - الأستاذة الجامعية المتزوجة Index. décimale : 371.4/04 Résumé : تسعى الدراسة التالية الى تحقيق العديد من الأهداف أبرزها هو إعداد برنامج إرشادي لتخفيف الضغط النفسي لدى الأستاذة الجامعية المتزوجة، بالإستناد إلى فنيات وأساليب الإرشاد المعرفي السلوكي ومنهج التدريب التحصيني ضد الضغط لماكينبوم، والكشف عن فاعليته ومدى استمرارية أثر البرنامج بعد انتهاء جلساته وأثناء فترة المتابعة، من خلال تطبيقه على عينة من الأستاذات الجامعيات المتزوجات العاملات بجامعة محمد خيضر بولاية بسكرة، أين تم تجسيد مجريات الدراسة الميدانية على عينة قدر عددها بـ 108 أستاذة جامعية متزوجة، وبالإستعانة بمجموعة من المقاييس، مقياس مصادر الضغط النفسي، مقياس استجابة الضغط النفسي وغيرها من الأدوات المساعدة والكاشفة عن مثل هذه الحالات، لتصل الدراسة الى مجموعة من النتائج من ضمنها، تعاني الأستاذة الجامعية المتزوجة ضغطا نفسيا متوسطا وفقا لكل من مقياس مصادر الضغط النفسي ومقياس استجابة الضغط النفسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : واقع ممارسة مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في عملية الاعلام : دراسة ميدانية لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : الحسين بن الصغير Importance : 109ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مستشاري التوجيه - الارشاد المدرسي - المهني - عملية الاعلام - باتنة Index. décimale : 371.4/04 Résumé : تتناول المذكرةواقع ممارسة مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في عملية الاعلام دراسة ميدانية لولاية باتنة وذلك نجد عملية التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في اساسها نشاط تربوي مبرمج يهدف الى مساعدة تلاميذ المدرسة على النمو المتكامل بدنيا وعاطفيا واجتماعيا وشخصيا ويعتبر الاعلام المدرسي وسيلة اساسية تساعد التلميذ على القيام باختياراته الراسية واكتشاف قدراته. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : الإعلام المدرسي الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة واقع ممارسة مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في عملية الاعلام : دراسة ميدانية لولاية باتنة [texte imprimé] / الحسين بن الصغير . - [s.d.] . - 109ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مستشاري التوجيه - الارشاد المدرسي - المهني - عملية الاعلام - باتنة Index. décimale : 371.4/04 Résumé : تتناول المذكرةواقع ممارسة مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في عملية الاعلام دراسة ميدانية لولاية باتنة وذلك نجد عملية التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في اساسها نشاط تربوي مبرمج يهدف الى مساعدة تلاميذ المدرسة على النمو المتكامل بدنيا وعاطفيا واجتماعيا وشخصيا ويعتبر الاعلام المدرسي وسيلة اساسية تساعد التلميذ على القيام باختياراته الراسية واكتشاف قدراته. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : الإعلام المدرسي الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire