Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/06 (3)



Titre : اعتماد درجات الذكاء لإقتراح برنامج تدريبي لتأهيل المتخلفين عقليا اجتماعيا ومهنيا Type de document : texte imprimé Auteurs : هلايلي ياسمينة Importance : 479ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعتماد - درجات الذكاء - إقتراح برنامج تدريبي - تأهيل المتخلفين عقليا - المتخلفين اجتماعيا - المتخلفين مهنيا Index. décimale : 371.4/06 Résumé : تلخص الدراسة التالية بعض النقاط المتعلقة بدرجات الذكاء بإقتراح برنامج تدريبي لتاهيل المتخلفين عقليا، إجتماعيا، ومهنيا، لكون وحسب ماجاءت به الدراسة التخلف العقلي مشكلة عويصة كأخرياتها التي تؤرق المجتمعات الإنسانية وخصوصا طبيعة العلاقات الإجتماعية والطبية للمتخلف عقليا، وهذا بسبب إمكانيته العقلية المحدودة التي تعد أقل قدرة على التكيف الإجتماعي، والتصرف في المواقف الإجتماعية المتنوعة، وذلك من خلال تفاعله مع الأخرين، وهو ما جعل من هذا النوع من الإصابات مشكلة عويصة، لم يفلح العديد من التخصصات البيولوجية والطبية والنفسية لم تفلح في الحد منها، إذ أن الأمل المراد من كل هذا هو التقليل من خطورتها إن صح التعبير. اعتماد درجات الذكاء لإقتراح برنامج تدريبي لتأهيل المتخلفين عقليا اجتماعيا ومهنيا [texte imprimé] / هلايلي ياسمينة . - [s.d.] . - 479ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعتماد - درجات الذكاء - إقتراح برنامج تدريبي - تأهيل المتخلفين عقليا - المتخلفين اجتماعيا - المتخلفين مهنيا Index. décimale : 371.4/06 Résumé : تلخص الدراسة التالية بعض النقاط المتعلقة بدرجات الذكاء بإقتراح برنامج تدريبي لتاهيل المتخلفين عقليا، إجتماعيا، ومهنيا، لكون وحسب ماجاءت به الدراسة التخلف العقلي مشكلة عويصة كأخرياتها التي تؤرق المجتمعات الإنسانية وخصوصا طبيعة العلاقات الإجتماعية والطبية للمتخلف عقليا، وهذا بسبب إمكانيته العقلية المحدودة التي تعد أقل قدرة على التكيف الإجتماعي، والتصرف في المواقف الإجتماعية المتنوعة، وذلك من خلال تفاعله مع الأخرين، وهو ما جعل من هذا النوع من الإصابات مشكلة عويصة، لم يفلح العديد من التخصصات البيولوجية والطبية والنفسية لم تفلح في الحد منها، إذ أن الأمل المراد من كل هذا هو التقليل من خطورتها إن صح التعبير. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الأفكار اللاعقلانية و علاقتها بقلق الامتحان و الدافعية للانجاز لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي / رحالي حمزة
Titre : الأفكار اللاعقلانية و علاقتها بقلق الامتحان و الدافعية للانجاز لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بولاية المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : رحالي حمزة Importance : 139 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأفكار اللاعقلانية - قلق الامتحان - الدافعية للانجاز - طلبة السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية بولاية المسيلة Index. décimale : 371.4/06 Résumé : تهدف الدراسة التالية لمدى انتشار الأفكار اللاعقلانية بين تلاميذ السنة الثالثة ثانوي و التعرف على طبيعة العلاقة بين الافكار اللاعقلانية و كل من قلق الامتحان و الدافعيو للانجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها 120 تلميذ، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها غرس مهاراتالتفكير العلمي و الأفكار العقلانية للتلاميذ، تصميم برامج تدريبية لإكتساب مهارات التفكير العلمي و تطبيقها على الطلاب في مرحلة الثانوية . الأفكار اللاعقلانية و علاقتها بقلق الامتحان و الدافعية للانجاز لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بولاية المسيلة [texte imprimé] / رحالي حمزة . - [s.d.] . - 139 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأفكار اللاعقلانية - قلق الامتحان - الدافعية للانجاز - طلبة السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية بولاية المسيلة Index. décimale : 371.4/06 Résumé : تهدف الدراسة التالية لمدى انتشار الأفكار اللاعقلانية بين تلاميذ السنة الثالثة ثانوي و التعرف على طبيعة العلاقة بين الافكار اللاعقلانية و كل من قلق الامتحان و الدافعيو للانجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها 120 تلميذ، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها غرس مهاراتالتفكير العلمي و الأفكار العقلانية للتلاميذ، تصميم برامج تدريبية لإكتساب مهارات التفكير العلمي و تطبيقها على الطلاب في مرحلة الثانوية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في انجاز مهامه : دراسة ميدانية بمركز التوجيه المدرسي والمهني باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : شهرة بوشمة Importance : 120ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - مستشار التوجيه - الارشاد المدرسي المهني - باتنة Index. décimale : 371.4/06 Résumé : تتناول المذكرة الصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في انجاز مهامه، وبالإعتماد على دراسة ميدانية بمركز التوجيه المدرسي والمهني باتنة وذلك بالتطرق الىالتوجيه عملية مساعدة تقدم للتلميذ عن طريق تبصيره بقدراته وامكانياته واستعداداته وفتح الابواب والمجالات حول مايناسب هذه القدرات وتركه يختار تجربة التخصص الذي يرغب فيه ونظر لاهمية هاته العملية فقد تم اسنادها الى اخصائيين متكونين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التوجيه التربوي الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتحليل نتائج الدراسة الصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في انجاز مهامه : دراسة ميدانية بمركز التوجيه المدرسي والمهني باتنة [texte imprimé] / شهرة بوشمة . - [s.d.] . - 120ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - مستشار التوجيه - الارشاد المدرسي المهني - باتنة Index. décimale : 371.4/06 Résumé : تتناول المذكرة الصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في انجاز مهامه، وبالإعتماد على دراسة ميدانية بمركز التوجيه المدرسي والمهني باتنة وذلك بالتطرق الىالتوجيه عملية مساعدة تقدم للتلميذ عن طريق تبصيره بقدراته وامكانياته واستعداداته وفتح الابواب والمجالات حول مايناسب هذه القدرات وتركه يختار تجربة التخصص الذي يرغب فيه ونظر لاهمية هاته العملية فقد تم اسنادها الى اخصائيين متكونين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: التوجيه التربوي الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire