Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 378/11 (1)



واقع إمتلاك الأستاذ الجامعي لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبله لفكرة دمج التعليم الإلكتروني / وفاء طهيري
Titre : واقع إمتلاك الأستاذ الجامعي لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبله لفكرة دمج التعليم الإلكتروني : دراسة ميدانية بجامعة المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : وفاء طهيري Importance : 201ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأستاذ الجامعي - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الإلكتروني - دراسة ميدانية - جامعة المسيلة Index. décimale : 378/11 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع إمتلاك أعضاء هيئة التدريس لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبلهم لفكرة دمج التعليم الإلكتروني بالتعليم التقليدي في جامعة المسيلة، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستبيانين لجمع المعلومات والإجابة على الأسئلة وتم حساب الخصائص السيكومترية لهما من صدق وثبات، وتطبيقهما على عينة تتكون من 153 أستاذا جامعيا، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية وإختبار ت وإختبار تحليل التباين الأحادي، وأظهرت النتائج إمتلاك أعضاء هيئة التدريس في جامعة المسيلة لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات بدرجة كبيرة، كما أبدوا موافقتهم على فكرة الدمج، وفي الأخير تم تقديم العديد من التوصيات التي تهدف إلى تطبيق التعليم الإلكتروني وفق أسس علمية مدروسة. واقع إمتلاك الأستاذ الجامعي لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبله لفكرة دمج التعليم الإلكتروني : دراسة ميدانية بجامعة المسيلة [texte imprimé] / وفاء طهيري . - [s.d.] . - 201ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأستاذ الجامعي - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الإلكتروني - دراسة ميدانية - جامعة المسيلة Index. décimale : 378/11 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع إمتلاك أعضاء هيئة التدريس لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبلهم لفكرة دمج التعليم الإلكتروني بالتعليم التقليدي في جامعة المسيلة، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستبيانين لجمع المعلومات والإجابة على الأسئلة وتم حساب الخصائص السيكومترية لهما من صدق وثبات، وتطبيقهما على عينة تتكون من 153 أستاذا جامعيا، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية وإختبار ت وإختبار تحليل التباين الأحادي، وأظهرت النتائج إمتلاك أعضاء هيئة التدريس في جامعة المسيلة لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات بدرجة كبيرة، كما أبدوا موافقتهم على فكرة الدمج، وفي الأخير تم تقديم العديد من التوصيات التي تهدف إلى تطبيق التعليم الإلكتروني وفق أسس علمية مدروسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire