Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 378/07 (2)



Titre : المدارس العليا للأساتذة : دراسة وصفية لمدى مساهمة التداريب الميدانية في تكوين الطالب الأستاذ Type de document : texte imprimé Auteurs : يخلف بلقاسم Importance : 172ص Présentation : جداول- أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المدارس العليا للأساتذة - التداريب الميدانية - التكوين - الطالب - الأستاذ Index. décimale : 378/07 Résumé : هذا البحث هو محاولة لمعرفة مدى أهمية التداريب الميدانية وفعاليتها في تكوين الطالب الأستاذ و أحد المقترحات من أجل تعديلها ، التدريب الميداني يساعد على التوصل إلى أفضل السبل التي تمكن من تطوير خاصة الجانب النوعي أو الكيفي لمخرجات التعليم، ويمثل التدريب الميداني أحد المراحل الهامة التي لا غنى عنها في تطبيق المعارف النظرية. هي فرصة لإستثمار طاقات الطلبة ومعارفهم وتوجيهها بطريقة علمية موضوعية نحو معالجة مشكلات و قضايا التدريس . المدارس العليا للأساتذة : دراسة وصفية لمدى مساهمة التداريب الميدانية في تكوين الطالب الأستاذ [texte imprimé] / يخلف بلقاسم . - [s.d.] . - 172ص : جداول- أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المدارس العليا للأساتذة - التداريب الميدانية - التكوين - الطالب - الأستاذ Index. décimale : 378/07 Résumé : هذا البحث هو محاولة لمعرفة مدى أهمية التداريب الميدانية وفعاليتها في تكوين الطالب الأستاذ و أحد المقترحات من أجل تعديلها ، التدريب الميداني يساعد على التوصل إلى أفضل السبل التي تمكن من تطوير خاصة الجانب النوعي أو الكيفي لمخرجات التعليم، ويمثل التدريب الميداني أحد المراحل الهامة التي لا غنى عنها في تطبيق المعارف النظرية. هي فرصة لإستثمار طاقات الطلبة ومعارفهم وتوجيهها بطريقة علمية موضوعية نحو معالجة مشكلات و قضايا التدريس . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : كفاءة البحث العلمي الجامعي في ضوء معايير الجودة من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين Type de document : texte imprimé Auteurs : بوهناف عبد الغاني Importance : 152 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Mots-clés : البحث العلمي الجامعي - معايير الجودة - الأساتذة الجامعيين Index. décimale : 378/07 Résumé : تهدف هذه الدراسة الى التعرفغلىمدى كفاءةالبحث العلمي الجامعي في ضوء معايير الجودة كون التحديات التي تواجه الجامعة الجزائرية في وظائفها عموما و البحث العلمي خصوصا، حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي من التطرق إلى كل من ماهية البحث العلمي، الجودة في التعليم، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعد نتائج منها التخطيط للبحث العلمي من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين لم يستوف مؤشرات كفاءة وجود بدرجة عالية بل كانت بدرجة كفاءة متوسطة، عدم وجود فروق في استجابات الأساتذة الجامعيين على استبانة كفاءة البحث العلمي الجامعي الكلية. كفاءة البحث العلمي الجامعي في ضوء معايير الجودة من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين [texte imprimé] / بوهناف عبد الغاني . - [s.d.] . - 152 ص : جداول ; 27 سم.
Mots-clés : البحث العلمي الجامعي - معايير الجودة - الأساتذة الجامعيين Index. décimale : 378/07 Résumé : تهدف هذه الدراسة الى التعرفغلىمدى كفاءةالبحث العلمي الجامعي في ضوء معايير الجودة كون التحديات التي تواجه الجامعة الجزائرية في وظائفها عموما و البحث العلمي خصوصا، حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي من التطرق إلى كل من ماهية البحث العلمي، الجودة في التعليم، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعد نتائج منها التخطيط للبحث العلمي من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين لم يستوف مؤشرات كفاءة وجود بدرجة عالية بل كانت بدرجة كفاءة متوسطة، عدم وجود فروق في استجابات الأساتذة الجامعيين على استبانة كفاءة البحث العلمي الجامعي الكلية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire