Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 378/04 (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : التكيف الثقافي لدى الطلبة الأجانب في الجامعة الجزائرية : دراسة ميدانية بالمركز الجامعي خنشلة Type de document : texte imprimé Auteurs : سابق منية Importance : 212 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التكيف الثقافي - الطلبة الأجانب - الجامعة الجزائرية - دراسة ميدانية - خنشلة Index. décimale : 378/04 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى مدى قدرة الطلبة الأجانب على التكيف الثقافي في الجامعة الجزائرية و منه تمت صياغة الفرضية التالية أنه يمكن إحداث تكيف ثقافي للطلبة الأجانب داخل الوسط الجامعي حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و الميداني من التطرق إلى كل من ماهية الثقافة و التكيف، الجامعة و ثقافة الطالب الأجنبي حيث تمكنت الدراسة للوصول إلى النتائج التالية اختلاف الثقافات يخلق صعوبات في التكيف خاصة من ناحية الاتصال اللغوي، اندماج الطالب الأجنبي في ثقافة المجتمع الجزائري اندماجا جزئي و ظرفي و درجته مرتبطة بمدة إقامته. التكيف الثقافي لدى الطلبة الأجانب في الجامعة الجزائرية : دراسة ميدانية بالمركز الجامعي خنشلة [texte imprimé] / سابق منية . - [s.d.] . - 212 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التكيف الثقافي - الطلبة الأجانب - الجامعة الجزائرية - دراسة ميدانية - خنشلة Index. décimale : 378/04 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى مدى قدرة الطلبة الأجانب على التكيف الثقافي في الجامعة الجزائرية و منه تمت صياغة الفرضية التالية أنه يمكن إحداث تكيف ثقافي للطلبة الأجانب داخل الوسط الجامعي حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و الميداني من التطرق إلى كل من ماهية الثقافة و التكيف، الجامعة و ثقافة الطالب الأجنبي حيث تمكنت الدراسة للوصول إلى النتائج التالية اختلاف الثقافات يخلق صعوبات في التكيف خاصة من ناحية الاتصال اللغوي، اندماج الطالب الأجنبي في ثقافة المجتمع الجزائري اندماجا جزئي و ظرفي و درجته مرتبطة بمدة إقامته. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الجامعة الجزائرية و تحديات البحث العلمي : دراسة ميدانية بجامعة باتنة كلية العلوم الانسانية و الجتماعية و العلوم الاسلامية و كلية التكنولوجيا Type de document : texte imprimé Auteurs : براهيمي وريدة Importance : 489 ص Présentation : جداول - أعمدة Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجامعة الجزائرية - تحديات البحث العلمي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة - كلية العلوم الانسانية و الجتماعية و العلوم الاسلامية و كلية التكنولوجيا Index. décimale : 378/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى تحليل الواقع البحث العلمي في الجامعة الجزائرية عن طريق البحث في أهم المشكلات التي تواجه البحث العلمي في الجامعة الجزائرية في عصر التكنولوجيا المعلومات و العولمة و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 92 أستاذ حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها نقص امتلاك الجامعة للهياكل الماديةالتي تفي باحتياجات البحث العلمي، عدم كفاية تمويل البحث العلمي في الجامعة الجزائرية، امكانية نشر الأبحاث لاتلبي احتياجات الباحثين. الجامعة الجزائرية و تحديات البحث العلمي : دراسة ميدانية بجامعة باتنة كلية العلوم الانسانية و الجتماعية و العلوم الاسلامية و كلية التكنولوجيا [texte imprimé] / براهيمي وريدة . - [s.d.] . - 489 ص : جداول - أعمدة ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجامعة الجزائرية - تحديات البحث العلمي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة - كلية العلوم الانسانية و الجتماعية و العلوم الاسلامية و كلية التكنولوجيا Index. décimale : 378/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى تحليل الواقع البحث العلمي في الجامعة الجزائرية عن طريق البحث في أهم المشكلات التي تواجه البحث العلمي في الجامعة الجزائرية في عصر التكنولوجيا المعلومات و العولمة و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 92 أستاذ حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها نقص امتلاك الجامعة للهياكل الماديةالتي تفي باحتياجات البحث العلمي، عدم كفاية تمويل البحث العلمي في الجامعة الجزائرية، امكانية نشر الأبحاث لاتلبي احتياجات الباحثين. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
378 التعليم العالي
