Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/05 (3)



Titre : أهم المشكلات المدرسية التي تواجه تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظر التلاميذ Type de document : texte imprimé Auteurs : جميلة مسعودي Importance : 123ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات - المدرسية - تلاميذ مرحلة التعليم - المتوسط Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تتناول اهم المشكلات المدرسية التي تواجه تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظر التلاميذحيث هدفت الى الكشف عن درجة معانات تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من مشكلات المدرسية في ضوء ارائهم والتعرف على اهم المشكلات التي يعاني منها التلاميذ ونجد كذلك المشكلات المتعلقة بالمناهج ثم تليها في المرتبةالثانية المناخ المدرسي والمرتبة الثالثة والرابعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المشكلات المدرسية الفصل الثالث : خصائص تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة النتائج أهم المشكلات المدرسية التي تواجه تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظر التلاميذ [texte imprimé] / جميلة مسعودي . - [s.d.] . - 123ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات - المدرسية - تلاميذ مرحلة التعليم - المتوسط Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تتناول اهم المشكلات المدرسية التي تواجه تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظر التلاميذحيث هدفت الى الكشف عن درجة معانات تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من مشكلات المدرسية في ضوء ارائهم والتعرف على اهم المشكلات التي يعاني منها التلاميذ ونجد كذلك المشكلات المتعلقة بالمناهج ثم تليها في المرتبةالثانية المناخ المدرسي والمرتبة الثالثة والرابعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المشكلات المدرسية الفصل الثالث : خصائص تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire دور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك / خديجة بن فليس
Titre : دور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك Type de document : texte imprimé Auteurs : خديجة بن فليس Importance : 100ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أخصائي التوجيه - الميول المهنية - الإختيارات الدراسية - التلاميذ - السنة أولى ثانوي جذع مشترك Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بدور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك، إلى معرفة الطريقة أو الأسلوب الذي يختار به التلميذ الشعبة أو التخصص، ومعرفة العلاقة بين الميول المهنية والاختيارات الدراسية لدى تلميذ السنة الأولى ثانوي و بإعتبار التوجيه المدرسي والمهني مجموعة من النشاطات التي تسمح للتلاميذ بإختيار دراسة من الدراسات أو المقررات وإتخاذ القرار فيما يتعلق بمسارهم الدراسي المهني وهناك عينة قدر عددها ب 618 تلميذ من السنة الأولى ثانوي حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج من بينها أنه لا توجد علاقة بين الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ أو أفراد العينة، وهناك دوافع تجعل التلميذ يختار شعبة دون الأخرى هي في أغلب الأحيان تأثير الوالدين والأقران. دور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك [texte imprimé] / خديجة بن فليس . - [s.d.] . - 100ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أخصائي التوجيه - الميول المهنية - الإختيارات الدراسية - التلاميذ - السنة أولى ثانوي جذع مشترك Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بدور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك، إلى معرفة الطريقة أو الأسلوب الذي يختار به التلميذ الشعبة أو التخصص، ومعرفة العلاقة بين الميول المهنية والاختيارات الدراسية لدى تلميذ السنة الأولى ثانوي و بإعتبار التوجيه المدرسي والمهني مجموعة من النشاطات التي تسمح للتلاميذ بإختيار دراسة من الدراسات أو المقررات وإتخاذ القرار فيما يتعلق بمسارهم الدراسي المهني وهناك عينة قدر عددها ب 618 تلميذ من السنة الأولى ثانوي حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج من بينها أنه لا توجد علاقة بين الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ أو أفراد العينة، وهناك دوافع تجعل التلميذ يختار شعبة دون الأخرى هي في أغلب الأحيان تأثير الوالدين والأقران. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تعديل السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة شبه تجريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : ياحي شفيقة Importance : 191 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفاعلية - برنامج إرشادي معرفي سلوكي - التعديل - السلوك العدواني - التلاميذ - المرحلة الثانوية - دراسة شبه تجريبية Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي مقترح لتعديل السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية وقد انطلقت الدراسة من التساؤلات الرئيسية والفرعية التي تبحث أولاها في أخرتها، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم والمصطلحات الدراسية المرتبطة بموضوع البحث، مرورا بالقيام والإعتماد على دراسة شبه تجريبية والتي ارتكزت على عينة دراسية قدرت أو بلغ عددها 20 تلميذ من المرحلة الثانوية ببلدية عين الخضراء ولاية المسيلة، أين طبق عليهم البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي ثم إعادة تطبيق عليهم مقياس السلوك العدواني، لتليها مرحلة أخذ القياسات البعدية على مقياس السلوك العدواني أين تم الوصول الى مجموعة من النتائج من بينها، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة على مقياس السلوك العدواني ككل قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي لصالح القياس البعدي ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة على بعد السلوك العدواني اللفظي قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي لصالح القياس البعدي. فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تعديل السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة شبه تجريبية [texte imprimé] / ياحي شفيقة . - [s.d.] . - 191 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفاعلية - برنامج إرشادي معرفي سلوكي - التعديل - السلوك العدواني - التلاميذ - المرحلة الثانوية - دراسة شبه تجريبية Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي مقترح لتعديل السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية وقد انطلقت الدراسة من التساؤلات الرئيسية والفرعية التي تبحث أولاها في أخرتها، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم والمصطلحات الدراسية المرتبطة بموضوع البحث، مرورا بالقيام والإعتماد على دراسة شبه تجريبية والتي ارتكزت على عينة دراسية قدرت أو بلغ عددها 20 تلميذ من المرحلة الثانوية ببلدية عين الخضراء ولاية المسيلة، أين طبق عليهم البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي ثم إعادة تطبيق عليهم مقياس السلوك العدواني، لتليها مرحلة أخذ القياسات البعدية على مقياس السلوك العدواني أين تم الوصول الى مجموعة من النتائج من بينها، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة على مقياس السلوك العدواني ككل قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي لصالح القياس البعدي ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة على بعد السلوك العدواني اللفظي قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي لصالح القياس البعدي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire