Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 351/02 (1)



Titre : ادارة الجودة في الخدمات مفاهيم و عمليات و تطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : قاسم تايف علوان المحياوي Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 399 ص Présentation : جداول - اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-262-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : ادارة - جودة - خدمات Index. décimale : 351/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ادارة الجودة في الخدمات مفاهيم و عمليات و تطبيقات ، لقد اثار مصطلح الجودة جدلا واسعا في منظمات الخدمة على المستوى العالمي و يعود سر الشهرة التي نالها هذا المصطلح الى النجاح الذي حققته الصناعات اليبانية في تحسين جودة منتجاتها وزيادة انتاجية العاملين في هذه الصناعات ، الامر الذي حمل المنظمات الامريكية و الغربية الى اهتمام بهذه الظاهرة من اجل الحماية حصتها في السوق العالمي ، فقد قسم الكتاب االى اثني عشر فصلا ، ركز الفصل الاول : اسس الجودة و مراحل تطورها ، مفهوم الجودة تطور و اهمية و ابعاد الجودة ، دعائم الجودة ، مسؤولية تحديد مستوى الجودة ، طرق قياس مستوى الجودة ، فيما يعرض : ادارة عمليات الخدمة ، اهمية الخدمة و خصائصها ،طبيعة عمليات الخدمة ، مفهوم الطلب في الصناعات الخدمة ، نظام الانتاج في صناعة الخدمة ، بينما يشير الفصل الثالث : جودة الخدمة ، قياس الجودة الخدمات من منظور الزبائن ، و يدور الفصل الرابع : رواد ادارة الجودة الشاملة ، و اهتم الفصل الخامس : فلسفة ادارة الجودة الشاملة ، الاساس التأريخي لادارة الجودة الشاملة ، في حين يخص الفصل السادس: نماذج تطبيق ادارة الجودة الشاملة و متطلباتها ، و عالج الفصل السابع : فلسفة التحسين المستمر ، مفهوم الفلسفة التحسين المستمر ، و يشتمل الفصل الثامن : ادوات التحسين المستمر ، خريطة التدفق ، حلقات الجودة ، و خصص الفصل التاسع : انظمة ادارة الجودة و البيئة ، نظام ادارة الجودة ، نظام اليزو ، اهمية نظام ادرة الجودة البيئية ، وتضمن الفصل العاشر : تجارب منظمات الخدمة في تطبيق الجودة الشاملة و اخطائها الشائعة ، و اختتم الفصل الحادى عشر : جوائز الجودة. ادارة الجودة في الخدمات مفاهيم و عمليات و تطبيقات [texte imprimé] / قاسم تايف علوان المحياوي . - ط1 . - الاردن : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2006 . - 399 ص : جداول - اشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-00-262-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : ادارة - جودة - خدمات Index. décimale : 351/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ادارة الجودة في الخدمات مفاهيم و عمليات و تطبيقات ، لقد اثار مصطلح الجودة جدلا واسعا في منظمات الخدمة على المستوى العالمي و يعود سر الشهرة التي نالها هذا المصطلح الى النجاح الذي حققته الصناعات اليبانية في تحسين جودة منتجاتها وزيادة انتاجية العاملين في هذه الصناعات ، الامر الذي حمل المنظمات الامريكية و الغربية الى اهتمام بهذه الظاهرة من اجل الحماية حصتها في السوق العالمي ، فقد قسم الكتاب االى اثني عشر فصلا ، ركز الفصل الاول : اسس الجودة و مراحل تطورها ، مفهوم الجودة تطور و اهمية و ابعاد الجودة ، دعائم الجودة ، مسؤولية تحديد مستوى الجودة ، طرق قياس مستوى الجودة ، فيما يعرض : ادارة عمليات الخدمة ، اهمية الخدمة و خصائصها ،طبيعة عمليات الخدمة ، مفهوم الطلب في الصناعات الخدمة ، نظام الانتاج في صناعة الخدمة ، بينما يشير الفصل الثالث : جودة الخدمة ، قياس الجودة الخدمات من منظور الزبائن ، و يدور الفصل الرابع : رواد ادارة الجودة الشاملة ، و اهتم الفصل الخامس : فلسفة ادارة الجودة الشاملة ، الاساس التأريخي لادارة الجودة الشاملة ، في حين يخص الفصل السادس: نماذج تطبيق ادارة الجودة الشاملة و متطلباتها ، و عالج الفصل السابع : فلسفة التحسين المستمر ، مفهوم الفلسفة التحسين المستمر ، و يشتمل الفصل الثامن : ادوات التحسين المستمر ، خريطة التدفق ، حلقات الجودة ، و خصص الفصل التاسع : انظمة ادارة الجودة و البيئة ، نظام ادارة الجودة ، نظام اليزو ، اهمية نظام ادرة الجودة البيئية ، وتضمن الفصل العاشر : تجارب منظمات الخدمة في تطبيق الجودة الشاملة و اخطائها الشائعة ، و اختتم الفصل الحادى عشر : جوائز الجودة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire