Titre : |
أقدم لك : لكآن |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
داريان ليدر ; جروفز جودي, Secrétaire ; إمام عبد االفتاح إمام, Traducteur |
Editeur : |
القاهرة : المجلس الأعلى للثقافة |
Année de publication : |
2003 |
Collection : |
أقد لك |
Importance : |
183 ص |
Présentation : |
صور |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-305-620-9 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
لكآن ؛ الحركات السيريالية ؛ بناء الأنا ؛ عقدة أوديب |
Index. décimale : |
190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب المفكر الفرنسي و المحلل النفسي الشهير جاك لكان الذي طور نظرية فرويد، و أعاد تشكيلها على أسس من البنيوية اللغوية ابتدعها المفكر السويسري فرديناند دي سوسير الذي كان له تأثير كبير في الفلسفة البنيوية الفرنسية ، فلم يعد اللاشعور عند لكآن مجموعة من الدوافع و الغرائز البيولوجية، بل بالأحرى نسقا من الوظائف الرمزية محل الذات الديكارتية ، فالأنا على العكس من المعايير المعروفة هي الإسقاط المتخيل ، فهي لا تقترب من الأنا الواقعية التي هي عند لكآن بعيدة المنال ، و لا يمكن التعبير عنها في حدود حدود اللغة |
أقدم لك : لكآن [texte imprimé] / داريان ليدر ; جروفز جودي, Secrétaire ; إمام عبد االفتاح إمام, Traducteur . - القاهرة : المجلس الأعلى للثقافة, 2003 . - 183 ص : صور ; 24 سم. - ( أقد لك) . ISBN : 978-977-305-620-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
لكآن ؛ الحركات السيريالية ؛ بناء الأنا ؛ عقدة أوديب |
Index. décimale : |
190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب المفكر الفرنسي و المحلل النفسي الشهير جاك لكان الذي طور نظرية فرويد، و أعاد تشكيلها على أسس من البنيوية اللغوية ابتدعها المفكر السويسري فرديناند دي سوسير الذي كان له تأثير كبير في الفلسفة البنيوية الفرنسية ، فلم يعد اللاشعور عند لكآن مجموعة من الدوافع و الغرائز البيولوجية، بل بالأحرى نسقا من الوظائف الرمزية محل الذات الديكارتية ، فالأنا على العكس من المعايير المعروفة هي الإسقاط المتخيل ، فهي لا تقترب من الأنا الواقعية التي هي عند لكآن بعيدة المنال ، و لا يمكن التعبير عنها في حدود حدود اللغة |
|  |