Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 153.4/06 (2)



أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط / بن سعد أحمد
Titre : أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط : دراسة تجريبية في ضوء نظرية معالجة المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : بن سعد أحمد Importance : 167ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأثر - إستراتيجية تدريس مقترحة - تنمية الحس العددي - الثقة بالنفس - الإتجاه نحو الرياضيات - التلاميذ السنة - الأولى من التعليم المتوسط - نظرية معالجة المعلومات Index. décimale : 153.4/06 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط، كما اهتمت بفحص أثر كل من متغيري الجنس ومستوى التحصيل في الرياضيات، بالإعتماد قراءة نظرية لمختلف الموضوعات والمفاهيم المرتبطة بالدراسة، وبالإستناد على البعض من الأدوات والمتمثلة في الحس العددي، ومقياس الإتجاه نحو الرياضيات، مقياش مؤشر الثقة، وغيراها، لتصل الدراسة إلى جملة من النتائج كان من ضمنها، وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في كل من الحس العددي، ومؤشر الثقة، وعدم وجود فروق في الإتجاه نحو الرياضيات. أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط : دراسة تجريبية في ضوء نظرية معالجة المعلومات [texte imprimé] / بن سعد أحمد . - [s.d.] . - 167ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأثر - إستراتيجية تدريس مقترحة - تنمية الحس العددي - الثقة بالنفس - الإتجاه نحو الرياضيات - التلاميذ السنة - الأولى من التعليم المتوسط - نظرية معالجة المعلومات Index. décimale : 153.4/06 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط، كما اهتمت بفحص أثر كل من متغيري الجنس ومستوى التحصيل في الرياضيات، بالإعتماد قراءة نظرية لمختلف الموضوعات والمفاهيم المرتبطة بالدراسة، وبالإستناد على البعض من الأدوات والمتمثلة في الحس العددي، ومقياس الإتجاه نحو الرياضيات، مقياش مؤشر الثقة، وغيراها، لتصل الدراسة إلى جملة من النتائج كان من ضمنها، وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في كل من الحس العددي، ومؤشر الثقة، وعدم وجود فروق في الإتجاه نحو الرياضيات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الكف المناعي المكتسب وعلاقته بكل من المعتقدات اللاعقلانية وأسلوب الإستقلال/الإعتماد على المجال الإدراكي / لبنى أحمان
Titre : الكف المناعي المكتسب وعلاقته بكل من المعتقدات اللاعقلانية وأسلوب الإستقلال/الإعتماد على المجال الإدراكي Type de document : texte imprimé Auteurs : لبنى أحمان Importance : 250ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكف المناعي المكتسب - المعتقدات اللاعقلانية - أسلوب الإستقلال/الإعتماد - المجال الإدراكي Index. décimale : 153.4/06 Résumé : لقد كان هدف الدراسة الحالية هو معرفة العلاقة الكامنة بين الكف المناعي وكل من المعتقدات اللاعقلانية وأسلوب الإستقلال/الإعتماد على المجال الإدراكي، وقد تم تناول في الجانب النظري وفي فصول مستقلة متغيرات الدراسة، الكف المناعي، المعتقدات اللاعقلانية، وأسلوب الإستقلال/الإعتماد، وكذا التعريف بعلم المناعة النفسية العصبية، الذي يشكل العلم الذي يربط بين متغيرات الدراسة، وقد خصص الجانب الميداني للإجابة على تساؤلات الدراسة. الكف المناعي المكتسب وعلاقته بكل من المعتقدات اللاعقلانية وأسلوب الإستقلال/الإعتماد على المجال الإدراكي [texte imprimé] / لبنى أحمان . - [s.d.] . - 250ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكف المناعي المكتسب - المعتقدات اللاعقلانية - أسلوب الإستقلال/الإعتماد - المجال الإدراكي Index. décimale : 153.4/06 Résumé : لقد كان هدف الدراسة الحالية هو معرفة العلاقة الكامنة بين الكف المناعي وكل من المعتقدات اللاعقلانية وأسلوب الإستقلال/الإعتماد على المجال الإدراكي، وقد تم تناول في الجانب النظري وفي فصول مستقلة متغيرات الدراسة، الكف المناعي، المعتقدات اللاعقلانية، وأسلوب الإستقلال/الإعتماد، وكذا التعريف بعلم المناعة النفسية العصبية، الذي يشكل العلم الذي يربط بين متغيرات الدراسة، وقد خصص الجانب الميداني للإجابة على تساؤلات الدراسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire