Détail de l'auteur
Auteur باديس مجاني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : الاعلام والفساد الاداري Type de document : texte imprimé Auteurs : باديس مجاني Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر : منشورات ألفا للوثائق Année de publication : 2018 Importance : 150ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-484-62-2 Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الفساد الاداري ؛ الاتصال ؛ الادارة ؛الفساد Index. décimale : 070.17 صحافة مكتوبة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع،الاعلام والفساد الاداري،وتعتبر الصحافة الغذاء الفكري اليومي لتنوير عقول الناس باطلاعهم على مجريات الحوادث والمعارف تتناول شؤون الحياة كالادبية ،السياسية،الاقتصادية،الاجتماعية،ومن بين القضايا الاجتماعية التي تتناولها الصحافة الورقيةالفساد الذي يعد احدى الظواهر القديمة التي عرفتها المجتمعات الانسانية ،وكذا الانظمة الادارية على اختلاف دساتيرها والقوانين والاعراف التي تتحكم في تسيير شؤون الحياة العامة، حيث نجد هذه النزعة الشريرة قد ولدت في الذات الانسانية منذ أن خلق الله الانسان واستعمره في هذه الارض،الا ان التطور الذي عرفته البشرية وظهور ما يعرف بتجمع المدينة ،قد ادى الى ظهور انماط جديدة من الفساد منهاالفساد الاقتصادي،الفساد السياسي،والفساد الاداري .لقد أصبح الفساد الاداري احدى الاسقام التي تعاني منها الدول في وقتنا الراهن سواء كانت متقدمة أو مختلفة ،ولكن بدرجات متفاوتة من حيث الانتشار والتأثير الذي يزداد تصاعديا وتفاقما في دول العالم الثالث،فقد قسم الكتاب الى أربعة فصول،فأهتم الفصل الاول:الاطار المنهجي،تحديد المشكلة،الفرضيات،اسباب اختيار الموضوع،الاهداف والدراسات السابقة،المنهج،المجال،العينة،أدوات جمع البيانات،وشمل الفصل الثاني:الاتجاهات والصحافة المكتوبة،ماهية الاتجاهات وخصائصها،طبيعة الاتجاهات،أنواع الاتجاهات،مكونات،بعض النظريات،ماهية الصحافة،تطور الصحافة المكتوبة بالجزائر،الخصائص،أنواع واهميةووظائف،الصحافة المكتوبة،واقع الصحافة في الجزائر،وعالج الفصل الثالث:المعالجة الصحفية للفساد الاداري،تحديد مفهوم الفساد الاداري،الخصائص،أنواع ،وأشكال،اسباب وأثار الفساد الاداري في الجزائر، المعالجة،واختتم الفصل، الرابع:الدراسة الميدانية،استنتاجات عامة ،خاتمة،الدراسة الميدانية،قائمة المراجع. الاعلام والفساد الاداري [texte imprimé] / باديس مجاني . - ط1 . - الجزائر : منشورات ألفا للوثائق, 2018 . - 150ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-484-62-2
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الفساد الاداري ؛ الاتصال ؛ الادارة ؛الفساد Index. décimale : 070.17 صحافة مكتوبة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع،الاعلام والفساد الاداري،وتعتبر الصحافة الغذاء الفكري اليومي لتنوير عقول الناس باطلاعهم على مجريات الحوادث والمعارف تتناول شؤون الحياة كالادبية ،السياسية،الاقتصادية،الاجتماعية،ومن بين القضايا الاجتماعية التي تتناولها الصحافة الورقيةالفساد الذي يعد احدى الظواهر القديمة التي عرفتها المجتمعات الانسانية ،وكذا الانظمة الادارية على اختلاف دساتيرها والقوانين والاعراف التي تتحكم في تسيير شؤون الحياة العامة، حيث نجد هذه النزعة الشريرة قد ولدت في الذات الانسانية منذ أن خلق الله الانسان واستعمره في هذه الارض،الا ان التطور الذي عرفته البشرية وظهور ما يعرف بتجمع المدينة ،قد ادى الى ظهور انماط جديدة من الفساد منهاالفساد الاقتصادي،الفساد السياسي،والفساد الاداري .لقد أصبح الفساد الاداري احدى الاسقام التي تعاني منها الدول في وقتنا الراهن سواء كانت متقدمة أو مختلفة ،ولكن بدرجات متفاوتة من حيث الانتشار والتأثير الذي يزداد تصاعديا وتفاقما في دول العالم الثالث،فقد قسم الكتاب الى أربعة فصول،فأهتم الفصل الاول:الاطار المنهجي،تحديد المشكلة،الفرضيات،اسباب اختيار الموضوع،الاهداف والدراسات السابقة،المنهج،المجال،العينة،أدوات جمع البيانات،وشمل الفصل الثاني:الاتجاهات والصحافة المكتوبة،ماهية الاتجاهات وخصائصها،طبيعة الاتجاهات،أنواع الاتجاهات،مكونات،بعض النظريات،ماهية الصحافة،تطور الصحافة المكتوبة بالجزائر،الخصائص،أنواع واهميةووظائف،الصحافة المكتوبة،واقع الصحافة في الجزائر،وعالج الفصل الثالث:المعالجة الصحفية للفساد الاداري،تحديد مفهوم الفساد الاداري،الخصائص،أنواع ،وأشكال،اسباب وأثار الفساد الاداري في الجزائر، المعالجة،واختتم الفصل، الرابع:الدراسة الميدانية،استنتاجات عامة ،خاتمة،الدراسة الميدانية،قائمة المراجع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1019B 070.17/39/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1020B 070.17/39/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1923B مكتبة الأساتذة/01/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1922B مكتبة الأساتذة/01/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الحملات الإنتخابية في الإعلام جريدة الخبر نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : باديس مجاني, Auteur ; غضبان غالية, Auteur Editeur : قسنطينة : الفا للوثلائق Année de publication : 2017 Importance : 166ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-484-48-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الحملات النتخابية ؛ الاعلام ؛ جريدة الخبر ؛ الاتصال ؛ الانتحابات Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تعتبر وسائل الإعلام و على مر الزمن من ضمن وسائل الإشباع الإجتماعي، التي تدفع في كل مرة الأفراد كأعضاء للبناء الإجتماعي إلى بناء مفاهيم و تصورات جديدة لهذه الوسائل و تدريجيا حتى أضحى الإعلام أخطر المناشط الإجتماعية، حيث تعاظم شأن المسوغات الجوهرية لقيام وسائل الإعلام و تضاعف حجمها، بالإنطلاق أساسا من طبيعة الظروف المحيطة بالإنسان و التي تحتمه الحاجة إلى وسيلة أو أداة تمكنه من مراقبة هذه الظروف، يضاف إلى ذلك عامل آخر بات على درجة معتبرة من الأهمية و هو أن الفرد يحتاج إلى إتخاذ قراراته إلى وجهات نظر عديدة، و قد أصبحت وسائل الإعلام أهم الأدوات التي تساعده في إتخاذ بعض تلك القرارات، بل و نشرها على نطاق واسع، و هذا إثبات لمقدرتها الفائقة على إحداث التأثير وفق المنحى الذي يتماشى و أولويات الإهتمام لدى هذه الوسائل،إن قدرة وسائل الإعلام على لعب هذا الدور كانت و لا زالت محط انشغال الكثير من الدراسات و البحوث العلمية في مختلف الأصعدة، و على هذه الأصعدة، نخص منها الصعيدين الإجتماعي و السياسي اللذان هو محل إهتمامنا في هذه الدراسة، فقد ثبت أن بث وسائل الإعلام لمضامين سياسية من شأنه إحداث عدة تأثيرات على المستويات المعرفية و السلوكية للجمهور، إلا أن تقدير هذه التأثيرات يتحدد وفق البيئة السياسية و الإجتماعية و الإعلامية المتوفرة، حيث يُفترض أنه كلما كانت هذه البيئة أكثر احتكاما إلى المعايير الديمقراطية كلما زادت نجاعة و فعالية الإرسال السياسي، حيث تصبح وسائل الإعلام الوسيط بين الحاكم و المحكوم،إن مهمة هذه الوساطة التي تقوم بها وسائل الإعلام في هذا الصدد تتجلى في أفضل صورها خلال الفترات غير العادية التي تمر بها المجتمعات على غرار المواسم الانتخابية، التي تبلغ نشاطات الفاعلين فيها ذروتها خلال الحملات الانتخابية، و بناء على هذا تتضاعف أهمية وسائل الإعلام، حيث تصبح الوجهة الأكثر تفضيلا من طرف كل من الجمهور بدافع الإطلاع على برامج الفاعلين السياسيين و المساعدة على إتخاذ القرارات، و من طرف الساسة الذين يرمون إلى التأثير في قرار الجمهور من خلال هذه الوسائل، و هذا ما يدفع إلى الإعتقاد بأهمية ما تبثه أو تنشره وسائل الإعلام من مضامين خلال الحملات الانتخابية، التي تجسد معالجة أحداث الحملة طوال الفترة المخصصة لها، و نحن في دراستنا معنيون بمعالجة المضامين السياسية التي تتعلق بالحملة الانتخابية لمحليات نوفمبر2012 من طرف الصحافة المكتوبة الجزائرية، حيث يتمثل إنشغالنا الأساسي في معرفة كيفية معالجة هذه الصحافة لشؤون الحملة كحدث متداول،و على هذا الأساس حاولنا الإحاطة بالحقيقة السياسية التي سعت الصحافة إلى صياغتها من خلال معالجتها لأخبار هذه الحملة، و بغية التوصل إلى ذلك إتبعنا الخطة التالية:
الفصل الأول: و يتعلق بـالإطار المنهجي للدراسة، حيث شمل أولا مشكلة الدراسة من خلال تحديد الإشكالية وصولا إلى طرح التساؤلات، ثم صياغة الفرضيات، تليها أهمية و أسباب إختيار الموضوع، و الأهداف المتوخاة من هذه الدراسة، بالإضافة إلى مفاهيم الدراسة، ثم عرض مجموعة من الدراسات المشابهة التي أفادتنا في ضبط خطة الدراسة، أما ثانيا فقد احتوى على المدخل النظري للدراسة، و هو مقترب لمفهوم و نشأة نظرية الأجندة، ثم معرفة العوامل المؤثرة في وضع الأجندة، بالإضافة إلى علاقة النظرية بالإتصال السياسي، وصولا بذلك إلى نقد للنظرية، و في جانب الإجراءات المنهجية للدراسة تم توضيح المنهج المستخدم و كذا تحديد مجتمع الدراسة و مجالها الزمني، و أيضا معرفة أدوات جمع البيانات و وحدات و فئات تحليل العينة،والفصل الثاني: و المُعنون بـالحملات الانتخابية و انعكاسها على المشاركة السياسية في الجزائر، حيث قمنا بتقسيمه إلى قسمين، الأول الحملات الانتخابية، و تم التطرق فيه إلى التعريف بالحملات الانتخابية، و خصائصها، و كذا وسائل الإتصال فيها، مرورا بطرق تمويل الحملات الانتخابية، بالإضافة إلى عوامل نجاحها أو فشلها، وصولا إلى تطور الحملات الانتخابية في الجزائر، أما القسم الثاني المشاركة السياسية، فقد ضم كل من تعريف للمشاركة السياسية و خصائصها، و كذا مستويات و درجات المشاركة السياسية، و متطلبات المشاركة السياسية الفاعلة، مرورا بعوامل و مظاهر المشاركة السياسية، بالإضافة إلى دوافع المشاركة السياسية و أسباب العزوف عنها، وصولا في الأخير إلى تطور المشاركة السياسية في الجزائر،وقام الفصل الثالث، و الذي عنوناه بـالصحافة المكتوبة و العملية الانتخابية، و الذي هو بدوره قُسم إلى قسمين، أما الأول مدخل إلى الصحافة المكتوبة، الذي ضم تعريف الصحافة المكتوبة و تعريف الإعلام السياسي، وكذا أنواع الصحف و الأنواع الصحفية، وصولا إلى الصحافة المكتوبة في الجزائر، و الثاني الدور السياسي للصحافة المكتوبة و الذي يحتوي الصحافة و الإتصال السياسي و كذا الوظائف السياسية للصحافة المكتوبة، بالإضافة إلى تأثير الصحافة المكتوبة على الرأي العام، ثم دور الصحافة المكتوبة في الحملات الانتخابية و أدوار الصحافة المكتوبة في علم المشاركة السياسية وصولا إلى علاقة الصحافة المكتوبة الجزائرية بالسلطة السياسية،وتطرق الىالفصل الرابع: و الذي تحت عنوان معالجة صحيفة الخبر للحملة الانتخابية لمحليات 2012، و هو الجزء التحليلي من دراستنا حيث تضمن عرضا لكيفية معالجة صحيفة الخبر لأحداث الحملة الانتخابية لمحليات نوفمبر2012 باستعمال أداة تحليل المضمون، و ذلك من خلال المعالجة من حيث الشكل التي تضمنت توزيعا لفئات: المساحة و موقع النشر و العناصر التيبوغرافية و الأنواع الصحفية و اللغة المستخدمة على عينة الدراسة، و المعالجة من حيث المضمون التي تضمنت هي الأخرى توزيعا لفئات: المضمون و اتجاه المضمون و المصادر و الأشخاص الفاعلين و فئة القيم على عينة الدراسةو في الأخير عرض النتائج العامة للدراسة ثم خاتمة الدراسة و كذا الملاحق التي تضم ملخص باللغات العربية، الفرنسية ، و قانون الإعلام1990 و قانون الانتخابات2012الحملات الإنتخابية في الإعلام جريدة الخبر نموذجا [texte imprimé] / باديس مجاني, Auteur ; غضبان غالية, Auteur . - قسنطينة : الفا للوثلائق, 2017 . - 166ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9931-484-48-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الحملات النتخابية ؛ الاعلام ؛ جريدة الخبر ؛ الاتصال ؛ الانتحابات Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تعتبر وسائل الإعلام و على مر الزمن من ضمن وسائل الإشباع الإجتماعي، التي تدفع في كل مرة الأفراد كأعضاء للبناء الإجتماعي إلى بناء مفاهيم و تصورات جديدة لهذه الوسائل و تدريجيا حتى أضحى الإعلام أخطر المناشط الإجتماعية، حيث تعاظم شأن المسوغات الجوهرية لقيام وسائل الإعلام و تضاعف حجمها، بالإنطلاق أساسا من طبيعة الظروف المحيطة بالإنسان و التي تحتمه الحاجة إلى وسيلة أو أداة تمكنه من مراقبة هذه الظروف، يضاف إلى ذلك عامل آخر بات على درجة معتبرة من الأهمية و هو أن الفرد يحتاج إلى إتخاذ قراراته إلى وجهات نظر عديدة، و قد أصبحت وسائل الإعلام أهم الأدوات التي تساعده في إتخاذ بعض تلك القرارات، بل و نشرها على نطاق واسع، و هذا إثبات لمقدرتها الفائقة على إحداث التأثير وفق المنحى الذي يتماشى و أولويات الإهتمام لدى هذه الوسائل،إن قدرة وسائل الإعلام على لعب هذا الدور كانت و لا زالت محط انشغال الكثير من الدراسات و البحوث العلمية في مختلف الأصعدة، و على هذه الأصعدة، نخص منها الصعيدين الإجتماعي و السياسي اللذان هو محل إهتمامنا في هذه الدراسة، فقد ثبت أن بث وسائل الإعلام لمضامين سياسية من شأنه إحداث عدة تأثيرات على المستويات المعرفية و السلوكية للجمهور، إلا أن تقدير هذه التأثيرات يتحدد وفق البيئة السياسية و الإجتماعية و الإعلامية المتوفرة، حيث يُفترض أنه كلما كانت هذه البيئة أكثر احتكاما إلى المعايير الديمقراطية كلما زادت نجاعة و فعالية الإرسال السياسي، حيث تصبح وسائل الإعلام الوسيط بين الحاكم و المحكوم،إن مهمة هذه الوساطة التي تقوم بها وسائل الإعلام في هذا الصدد تتجلى في أفضل صورها خلال الفترات غير العادية التي تمر بها المجتمعات على غرار المواسم الانتخابية، التي تبلغ نشاطات الفاعلين فيها ذروتها خلال الحملات الانتخابية، و بناء على هذا تتضاعف أهمية وسائل الإعلام، حيث تصبح الوجهة الأكثر تفضيلا من طرف كل من الجمهور بدافع الإطلاع على برامج الفاعلين السياسيين و المساعدة على إتخاذ القرارات، و من طرف الساسة الذين يرمون إلى التأثير في قرار الجمهور من خلال هذه الوسائل، و هذا ما يدفع إلى الإعتقاد بأهمية ما تبثه أو تنشره وسائل الإعلام من مضامين خلال الحملات الانتخابية، التي تجسد معالجة أحداث الحملة طوال الفترة المخصصة لها، و نحن في دراستنا معنيون بمعالجة المضامين السياسية التي تتعلق بالحملة الانتخابية لمحليات نوفمبر2012 من طرف الصحافة المكتوبة الجزائرية، حيث يتمثل إنشغالنا الأساسي في معرفة كيفية معالجة هذه الصحافة لشؤون الحملة كحدث متداول،و على هذا الأساس حاولنا الإحاطة بالحقيقة السياسية التي سعت الصحافة إلى صياغتها من خلال معالجتها لأخبار هذه الحملة، و بغية التوصل إلى ذلك إتبعنا الخطة التالية:
الفصل الأول: و يتعلق بـالإطار المنهجي للدراسة، حيث شمل أولا مشكلة الدراسة من خلال تحديد الإشكالية وصولا إلى طرح التساؤلات، ثم صياغة الفرضيات، تليها أهمية و أسباب إختيار الموضوع، و الأهداف المتوخاة من هذه الدراسة، بالإضافة إلى مفاهيم الدراسة، ثم عرض مجموعة من الدراسات المشابهة التي أفادتنا في ضبط خطة الدراسة، أما ثانيا فقد احتوى على المدخل النظري للدراسة، و هو مقترب لمفهوم و نشأة نظرية الأجندة، ثم معرفة العوامل المؤثرة في وضع الأجندة، بالإضافة إلى علاقة النظرية بالإتصال السياسي، وصولا بذلك إلى نقد للنظرية، و في جانب الإجراءات المنهجية للدراسة تم توضيح المنهج المستخدم و كذا تحديد مجتمع الدراسة و مجالها الزمني، و أيضا معرفة أدوات جمع البيانات و وحدات و فئات تحليل العينة،والفصل الثاني: و المُعنون بـالحملات الانتخابية و انعكاسها على المشاركة السياسية في الجزائر، حيث قمنا بتقسيمه إلى قسمين، الأول الحملات الانتخابية، و تم التطرق فيه إلى التعريف بالحملات الانتخابية، و خصائصها، و كذا وسائل الإتصال فيها، مرورا بطرق تمويل الحملات الانتخابية، بالإضافة إلى عوامل نجاحها أو فشلها، وصولا إلى تطور الحملات الانتخابية في الجزائر، أما القسم الثاني المشاركة السياسية، فقد ضم كل من تعريف للمشاركة السياسية و خصائصها، و كذا مستويات و درجات المشاركة السياسية، و متطلبات المشاركة السياسية الفاعلة، مرورا بعوامل و مظاهر المشاركة السياسية، بالإضافة إلى دوافع المشاركة السياسية و أسباب العزوف عنها، وصولا في الأخير إلى تطور المشاركة السياسية في الجزائر،وقام الفصل الثالث، و الذي عنوناه بـالصحافة المكتوبة و العملية الانتخابية، و الذي هو بدوره قُسم إلى قسمين، أما الأول مدخل إلى الصحافة المكتوبة، الذي ضم تعريف الصحافة المكتوبة و تعريف الإعلام السياسي، وكذا أنواع الصحف و الأنواع الصحفية، وصولا إلى الصحافة المكتوبة في الجزائر، و الثاني الدور السياسي للصحافة المكتوبة و الذي يحتوي الصحافة و الإتصال السياسي و كذا الوظائف السياسية للصحافة المكتوبة، بالإضافة إلى تأثير الصحافة المكتوبة على الرأي العام، ثم دور الصحافة المكتوبة في الحملات الانتخابية و أدوار الصحافة المكتوبة في علم المشاركة السياسية وصولا إلى علاقة الصحافة المكتوبة الجزائرية بالسلطة السياسية،وتطرق الىالفصل الرابع: و الذي تحت عنوان معالجة صحيفة الخبر للحملة الانتخابية لمحليات 2012، و هو الجزء التحليلي من دراستنا حيث تضمن عرضا لكيفية معالجة صحيفة الخبر لأحداث الحملة الانتخابية لمحليات نوفمبر2012 باستعمال أداة تحليل المضمون، و ذلك من خلال المعالجة من حيث الشكل التي تضمنت توزيعا لفئات: المساحة و موقع النشر و العناصر التيبوغرافية و الأنواع الصحفية و اللغة المستخدمة على عينة الدراسة، و المعالجة من حيث المضمون التي تضمنت هي الأخرى توزيعا لفئات: المضمون و اتجاه المضمون و المصادر و الأشخاص الفاعلين و فئة القيم على عينة الدراسةو في الأخير عرض النتائج العامة للدراسة ثم خاتمة الدراسة و كذا الملاحق التي تضم ملخص باللغات العربية، الفرنسية ، و قانون الإعلام1990 و قانون الانتخابات2012Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 378B 302.23/16/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 737B 302.23/16/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1094B 302.23/16/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1095B 302.23/16/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : مهنة الصحافة بين التكوين الصحفي و الممارسة الميدانية و المسؤولية الاخلاقية Type de document : texte imprimé Auteurs : باديس مجاني ; محمد فدول, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : قسنطينة : الفا للوثائق Année de publication : 2021 Importance : 125ص Présentation : غ. ملون ، صور، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-138-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : مهنة الصحافة ؛ التكوين الصحفي ؛ الممارسة الميدانية ؛ المسؤولية الاخلاقية Index. décimale : 174 الأخلاقيات المهنية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهنة الصحافة بين التكوين الصحفي و الممارسة الميدانية و المسؤولية الاخلاقية، بالرغم من التطور الحاصل في مجال الصحافة وتوسع مجالها لا تزال الصحافة مهنة مفتوحة امام الاشخاص الذين لم يتلقوا تكوينا في مجال الصحافة في الكثير من البلدانوبالرغم من ذلك فقد ارتفع عدد الصحفيين الذين درسوا الاعلام والاتصال في الجزائر وتبقى مشكلة نوعية التكوين قائمة واشكالية تستدعي النقاش ولفت اهتمام المختضين في هذا الميدان، فقد قسم الكتاب الى :التدريب الميداني للصحفي الجزائري بين التقدم الكمي وطبيعة التكوين، اهمية التكوين الاعلامي في تطوير الاعلام الديني بالجزائر، توجهات الصحافة الاستقصائية في عصر تكنولوجيا المعلومات، القذف في وسائل الاعلام من وجهة نظر اساتذة الاعلام، الصحافة الالكترونية كاعلام جديد الواقع في الجزائر وعلاقتها بالصحافة المطبوعة من وجهة نظر الاعلاميين بولاية باتنة مهنة الصحافة بين التكوين الصحفي و الممارسة الميدانية و المسؤولية الاخلاقية [texte imprimé] / باديس مجاني ; محمد فدول, Copiste . - ط1 . - قسنطينة : الفا للوثائق, 2021 . - 125ص : غ. ملون ، صور، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-08-138-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : مهنة الصحافة ؛ التكوين الصحفي ؛ الممارسة الميدانية ؛ المسؤولية الاخلاقية Index. décimale : 174 الأخلاقيات المهنية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهنة الصحافة بين التكوين الصحفي و الممارسة الميدانية و المسؤولية الاخلاقية، بالرغم من التطور الحاصل في مجال الصحافة وتوسع مجالها لا تزال الصحافة مهنة مفتوحة امام الاشخاص الذين لم يتلقوا تكوينا في مجال الصحافة في الكثير من البلدانوبالرغم من ذلك فقد ارتفع عدد الصحفيين الذين درسوا الاعلام والاتصال في الجزائر وتبقى مشكلة نوعية التكوين قائمة واشكالية تستدعي النقاش ولفت اهتمام المختضين في هذا الميدان، فقد قسم الكتاب الى :التدريب الميداني للصحفي الجزائري بين التقدم الكمي وطبيعة التكوين، اهمية التكوين الاعلامي في تطوير الاعلام الديني بالجزائر، توجهات الصحافة الاستقصائية في عصر تكنولوجيا المعلومات، القذف في وسائل الاعلام من وجهة نظر اساتذة الاعلام، الصحافة الالكترونية كاعلام جديد الواقع في الجزائر وعلاقتها بالصحافة المطبوعة من وجهة نظر الاعلاميين بولاية باتنة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 986 174/10/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 985 174/10/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1236 174/10/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible