Détail de l'auteur
Auteur ميلود مراد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساسيات بناء برامج الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : ميلود مراد Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر : ألفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 132ص Présentation : أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-728-15-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرامج ؛ الأطفال ؛ الإعلام ؛ التلفزيون Index. décimale : 305 الجماعات الاجتماعية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أساسيات بناء برامج الأطفال، إذ أن الطفل هو الغد القادم، و ما يرسم هذا الغد هو نوعية التربية و التلقين التي نقدمها لهذا الطفل في الحاضر، سواء كان هذا التلقين عبر المؤسسات المجتمعية الخاصة بذلك مثل الاسرة المدرسة دور الحضانة، أو عبر وسائل الاعلام مجتمعة لما تكتسيه هذه الاخيرة من اهمية لدى الطفل، إذ أصبحت هذه التكنولوجيا بفعل ما تمارسه من تأثير على الطفل تضطلع بعدة أدوار كانت تقوم بها مؤسسات أخرى كالأسة و المدرسة و حتى الشارع، لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى خمسة أبواب، ففي الباب الاول عالج خصوصية فئة الطفولة، أهمية مرحلة الطفولة، البيئة السليمة لنمو سليم للطفل، حقوق و حاجات الطفولة، و الباب الثاني يحدد الاعلام الموجه للطفولة، نشأة الاعلام الموجه الطفل، السمات العامة لإعلام الطفل، و الباب الثالث يدور حول استراتيجية الاعلام الموجه لطفل، ماهية إستراتيجية الاعلام الموجه للطفل، خطوات استراتيجية الاعلام الموجه لطفل، أهداف استراتيجية الاعلام الموجه للطفل، إجراءات إستراتيجية إعلام الطفل، و الباب الرابع يقدم دور التلفزيون في محيط الطفل، الطفل و التلفزيون، التلفزيون و تشكيل السلوك و النمو الادراكي للطفل، التلفزيون و القيم الثقافة، و الباب الخامس اختتم بانتاج برامج الاطفال السليمة، أنواع البرامج التلفزيونية، قوالب البرامج التلفزيونية، أسس و معايير اختيار برامج التلفزيون الموجهة للأطفال، أهمية و أهداف البرامج الموجهة للأطفال. أساسيات بناء برامج الأطفال [texte imprimé] / ميلود مراد . - ط1 . - الجزائر : ألفا للوثائق, 2020 . - 132ص : أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-728-15-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرامج ؛ الأطفال ؛ الإعلام ؛ التلفزيون Index. décimale : 305 الجماعات الاجتماعية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أساسيات بناء برامج الأطفال، إذ أن الطفل هو الغد القادم، و ما يرسم هذا الغد هو نوعية التربية و التلقين التي نقدمها لهذا الطفل في الحاضر، سواء كان هذا التلقين عبر المؤسسات المجتمعية الخاصة بذلك مثل الاسرة المدرسة دور الحضانة، أو عبر وسائل الاعلام مجتمعة لما تكتسيه هذه الاخيرة من اهمية لدى الطفل، إذ أصبحت هذه التكنولوجيا بفعل ما تمارسه من تأثير على الطفل تضطلع بعدة أدوار كانت تقوم بها مؤسسات أخرى كالأسة و المدرسة و حتى الشارع، لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى خمسة أبواب، ففي الباب الاول عالج خصوصية فئة الطفولة، أهمية مرحلة الطفولة، البيئة السليمة لنمو سليم للطفل، حقوق و حاجات الطفولة، و الباب الثاني يحدد الاعلام الموجه للطفولة، نشأة الاعلام الموجه الطفل، السمات العامة لإعلام الطفل، و الباب الثالث يدور حول استراتيجية الاعلام الموجه لطفل، ماهية إستراتيجية الاعلام الموجه للطفل، خطوات استراتيجية الاعلام الموجه لطفل، أهداف استراتيجية الاعلام الموجه للطفل، إجراءات إستراتيجية إعلام الطفل، و الباب الرابع يقدم دور التلفزيون في محيط الطفل، الطفل و التلفزيون، التلفزيون و تشكيل السلوك و النمو الادراكي للطفل، التلفزيون و القيم الثقافة، و الباب الخامس اختتم بانتاج برامج الاطفال السليمة، أنواع البرامج التلفزيونية، قوالب البرامج التلفزيونية، أسس و معايير اختيار برامج التلفزيون الموجهة للأطفال، أهمية و أهداف البرامج الموجهة للأطفال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 305/16/1 305/16/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 305/16/2 305/16/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible