Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/45 (2)



Titre : الذكاءات المتعددة لدى المتفوقين والعاديين : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في بعض ثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : خشخوش شهرة ; خديجة سلطان Importance : 130 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاءات المتعددة - دراسة مقارنة - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/45 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الكشف عن مستوى الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين من تلاميذ السنة الثانية ثانوي، وكذا البحث عن الفروق في مستوى الذكاءات وفقا للفئة وفقا للجنس، أنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت المفاهيم والمتغييرات المرتبطة بالموضوع البحث، إلى جانب دراسة ميدانية ببعض الثانويات بمدينة باتنة، أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان على رأسها، إمتلاك التلاميذ المتفوقين لمستوى مرتفع من الذكاءات المتعددة بدأ بالذكاء الشخصي، الوجودي، المنطقي، الإجتماعي، اللغوي، المكاني، وغيرها على عكس التلاميذ العاديين الذين كان مستواهم متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الذكاءات المتعددة الفصل الثالث : التفوق الدراسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الذكاءات المتعددة لدى المتفوقين والعاديين : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في بعض ثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / خشخوش شهرة ; خديجة سلطان . - [s.d.] . - 130 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاءات المتعددة - دراسة مقارنة - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/45 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الكشف عن مستوى الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين من تلاميذ السنة الثانية ثانوي، وكذا البحث عن الفروق في مستوى الذكاءات وفقا للفئة وفقا للجنس، أنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت المفاهيم والمتغييرات المرتبطة بالموضوع البحث، إلى جانب دراسة ميدانية ببعض الثانويات بمدينة باتنة، أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان على رأسها، إمتلاك التلاميذ المتفوقين لمستوى مرتفع من الذكاءات المتعددة بدأ بالذكاء الشخصي، الوجودي، المنطقي، الإجتماعي، اللغوي، المكاني، وغيرها على عكس التلاميذ العاديين الذين كان مستواهم متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: الذكاءات المتعددة الفصل الثالث : التفوق الدراسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بالمدرسة الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد بن بية Importance : 287ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تصور المقترح - معايير الجودة - التدريس - الرياضيات - التعليم المتوسط - المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370.15/45 Résumé : هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بمدرستنا الجزائرية، وتم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 112 تقريرا من تقارير مفتشي الرياضيات للتعليم المتوسط خلال زيارتهم الصفية لمتابعة وتقييم أداء الأساتذة، ومن النتائج التي تم التوصل إليها أن مستوى تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط حسب تحليل محتوى التقارير التربوية للمفتشين جاء في المستوى المتوسط، ولا توجد فروق في مستوى التدريس تعزى لكل من جنس وخبرة الأساتذة، بينما توجد فروق في ذلك المستوى تعزى لمؤسسة تخرج الأساتذة وهذا لصالح الأساتذة المتخرجين من المعهد التكنولوجي للتربية والمدرسة العليا للأساتذة على حساب المتخرجين من الجامعة. تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بالمدرسة الجزائرية [texte imprimé] / أحمد بن بية . - [s.d.] . - 287ص : جداول - مخططات ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تصور المقترح - معايير الجودة - التدريس - الرياضيات - التعليم المتوسط - المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370.15/45 Résumé : هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بمدرستنا الجزائرية، وتم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 112 تقريرا من تقارير مفتشي الرياضيات للتعليم المتوسط خلال زيارتهم الصفية لمتابعة وتقييم أداء الأساتذة، ومن النتائج التي تم التوصل إليها أن مستوى تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط حسب تحليل محتوى التقارير التربوية للمفتشين جاء في المستوى المتوسط، ولا توجد فروق في مستوى التدريس تعزى لكل من جنس وخبرة الأساتذة، بينما توجد فروق في ذلك المستوى تعزى لمؤسسة تخرج الأساتذة وهذا لصالح الأساتذة المتخرجين من المعهد التكنولوجي للتربية والمدرسة العليا للأساتذة على حساب المتخرجين من الجامعة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire