Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/46 (1)



Titre : الحاجات الإرشادية للتلاميذ المتفوقين والمتأخير دراسيا للسنة الثانية متوسط : دراسة ميدانية ببعض متوسطات عين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : غنية بوراس ; شيقة كريمة Importance : 105 ص Présentation : جداول - أعمدة بيانية - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات الإرشادية - التلاميذ - المتفوقين - المتأخيرن دراسيا - السنة الثانية متوسط - دراسة ميدانية - بعض متوسطات - عين التوتة Index. décimale : 370.15/46 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة الحاجات الإرشادية النفسية الأكاديمية الإجتماعية للتلاميذ المتفوقين والمتأخرين دراسيا في المرحلة التعليم وبضط السنة الثالثة سواء من حيث وجود هذه الحاجات أصلا وترتيها من الأكثر حاجة إلى أقلها أو من حيث الفروق الموجودة بين التلاميذ، أين تم معالجة هذه الدراسة نظريا لمختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، إلى جانب تجسيد هذه ميدانيا على عينة تتكون من 80 تلميذ، من كلا الجنسين، ببعض متوسطات مدينة عين التوتة بولاية باتنة، حيث خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان أبرزها أن الحاجات الإرشادية الأكاديمية أخذت أعلى نسبة ثم تليها الحاجات الإرشادية الإجتماعية ثم الحاجات الإرشادية النفسية بالنسبة لترتيب الحاجات الإرشادية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الحاجة والإرشاد النفسي والحاجات الإرشادية الفصل الثالث : التأخر الدراسي الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها الحاجات الإرشادية للتلاميذ المتفوقين والمتأخير دراسيا للسنة الثانية متوسط : دراسة ميدانية ببعض متوسطات عين التوتة [texte imprimé] / غنية بوراس ; شيقة كريمة . - [s.d.] . - 105 ص : جداول - أعمدة بيانية - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات الإرشادية - التلاميذ - المتفوقين - المتأخيرن دراسيا - السنة الثانية متوسط - دراسة ميدانية - بعض متوسطات - عين التوتة Index. décimale : 370.15/46 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة الحاجات الإرشادية النفسية الأكاديمية الإجتماعية للتلاميذ المتفوقين والمتأخرين دراسيا في المرحلة التعليم وبضط السنة الثالثة سواء من حيث وجود هذه الحاجات أصلا وترتيها من الأكثر حاجة إلى أقلها أو من حيث الفروق الموجودة بين التلاميذ، أين تم معالجة هذه الدراسة نظريا لمختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، إلى جانب تجسيد هذه ميدانيا على عينة تتكون من 80 تلميذ، من كلا الجنسين، ببعض متوسطات مدينة عين التوتة بولاية باتنة، حيث خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان أبرزها أن الحاجات الإرشادية الأكاديمية أخذت أعلى نسبة ثم تليها الحاجات الإرشادية الإجتماعية ثم الحاجات الإرشادية النفسية بالنسبة لترتيب الحاجات الإرشادية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الحاجة والإرشاد النفسي والحاجات الإرشادية الفصل الثالث : التأخر الدراسي الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire