Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/03 (3)



Titre : إتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني : دراسة ميدانية بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : فايزة ربيعي Importance : 139ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - التعليم الجامعي - التعليم الإلكتروني Index. décimale : 370.15/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بإتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني، إلى البحث والكشف عن الفروق في هذه الإتجاهات والعلاقة بينها، والتي عادة ما تعزى هذه الفروق للعديد من المتغيرات، لعل أبرزها المؤهل العملي، عدد سنوات التدريس في الجامعة، التخصص، الجنس وغيرها من الأساليب التي تبرز وتحدد هذه الإتجاهات، أين كشفت نتائج الدراسة على مجموعة من النتائج كان أبرزها أن إتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني إيجابية في جميع أبعاد الدراسة. إتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني : دراسة ميدانية بجامعة باتنة [texte imprimé] / فايزة ربيعي . - [s.d.] . - 139ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - التعليم الجامعي - التعليم الإلكتروني Index. décimale : 370.15/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بإتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني، إلى البحث والكشف عن الفروق في هذه الإتجاهات والعلاقة بينها، والتي عادة ما تعزى هذه الفروق للعديد من المتغيرات، لعل أبرزها المؤهل العملي، عدد سنوات التدريس في الجامعة، التخصص، الجنس وغيرها من الأساليب التي تبرز وتحدد هذه الإتجاهات، أين كشفت نتائج الدراسة على مجموعة من النتائج كان أبرزها أن إتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني إيجابية في جميع أبعاد الدراسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أثر العولمة في صياغة التوجهات القيمية السائدة في الخطاب التربوي للمنوظات التربوية العربية / مناصرية عمر
Titre : أثر العولمة في صياغة التوجهات القيمية السائدة في الخطاب التربوي للمنوظات التربوية العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : مناصرية عمر Importance : 204 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العولمة - التوجهات القيمية - الخطاب التربوي - المنوظات التربوية العربية Index. décimale : 370.15/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى استكشاف أثر العولمة في صياغة التوجهات القيمية السائدة في الخطاب التربوي للمنظومات التربوية العربية ممثلا في مناهج القراءة لمرحلة التعليم الابتدائي لبعض الدول العربية و اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي القائم على أسلوب تحليل المضمون، حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي إلى كل من ماهية العولمة و العولمة و التوجيهات القيمية، و العولمة و الخطاب التربوي، وقد أسفرت هذه الدراسة إلى عدة نتائج منها تتجه العولمة إلى التأكيد على التوجيهات القيمية التي تقوم على العقلانية العلمانية و التعبير عن الذات بدل التقليد، الفروق بين عينتي الدول المرتفعة في العولمة و المنخفضة . أثر العولمة في صياغة التوجهات القيمية السائدة في الخطاب التربوي للمنوظات التربوية العربية [texte imprimé] / مناصرية عمر . - [s.d.] . - 204 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العولمة - التوجهات القيمية - الخطاب التربوي - المنوظات التربوية العربية Index. décimale : 370.15/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى استكشاف أثر العولمة في صياغة التوجهات القيمية السائدة في الخطاب التربوي للمنظومات التربوية العربية ممثلا في مناهج القراءة لمرحلة التعليم الابتدائي لبعض الدول العربية و اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي القائم على أسلوب تحليل المضمون، حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي إلى كل من ماهية العولمة و العولمة و التوجيهات القيمية، و العولمة و الخطاب التربوي، وقد أسفرت هذه الدراسة إلى عدة نتائج منها تتجه العولمة إلى التأكيد على التوجيهات القيمية التي تقوم على العقلانية العلمانية و التعبير عن الذات بدل التقليد، الفروق بين عينتي الدول المرتفعة في العولمة و المنخفضة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أنماط التسويف الأكاديمي وعلاقتها بالكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبين في شهادة البكالوريا / فاروق بن حسن
Titre : أنماط التسويف الأكاديمي وعلاقتها بالكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبين في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية بثانوية تامرحولت الجمعي بلدية تيمقاد Type de document : texte imprimé Auteurs : فاروق بن حسن Importance : 157ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنماط - التسويف الأكاديمي - الكفاءة الذاتية المدركة - التلاميذ الراسبين - شهادة البكالوريا - ثانوية تامرحولت الجمعي - بلدية تيمقاد Index. décimale : 370.15/03 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين أنماط التسويف الأكاديمي والكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبيو في شهادة البكالوريا، وقد شملت عينة الدراسة (60) تلميذ وتلميذة، وتم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، أما أدوات الدراسة فتمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية من إعداد سناء وصالح (2016) ولقد تمت المعالجة الإحصائية برزمة التحليل الإحصائي (18.Spss) وهذا بإستخدام الأساليب المناسبة، ولقد أسفرت نتائج الدراسة على مايلي: 1-توجد علاقة إرتباطية سالبة دالة إحصائيا بين أنماط التسويف والكفاءة الذاتية المدركة لدى التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في انماط التسويف تعزى لمتغير التخصص العلمي لصالح التلاميذ الأدبيين. 3-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في أنماط التسويف تعزى لجنس الذكور. 4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لجنس التلاميذ الراسبين لصالح الذكور. 5-لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لتخصص التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 6-يتمتع التلاميذ الراسبين في البكالوريا بمستوى منخفض من الكفاءة الذاتية المدركة. 7-شيوع النمط المشتت بين التلاميذ الراسبين في البكالوريا بنسبة 36.20 مئوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الأطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التسويف الأكاديمي الفصل الثالث: الكفاءة الذاتية المدركة الفصل الرابع: التلاميذ الراسبين في البكالوريا الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج أنماط التسويف الأكاديمي وعلاقتها بالكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبين في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية بثانوية تامرحولت الجمعي بلدية تيمقاد [texte imprimé] / فاروق بن حسن . - [s.d.] . - 157ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنماط - التسويف الأكاديمي - الكفاءة الذاتية المدركة - التلاميذ الراسبين - شهادة البكالوريا - ثانوية تامرحولت الجمعي - بلدية تيمقاد Index. décimale : 370.15/03 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين أنماط التسويف الأكاديمي والكفاءة الذاتية المدركة لدى عينة من التلاميذ الراسبيو في شهادة البكالوريا، وقد شملت عينة الدراسة (60) تلميذ وتلميذة، وتم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، أما أدوات الدراسة فتمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية من إعداد سناء وصالح (2016) ولقد تمت المعالجة الإحصائية برزمة التحليل الإحصائي (18.Spss) وهذا بإستخدام الأساليب المناسبة، ولقد أسفرت نتائج الدراسة على مايلي: 1-توجد علاقة إرتباطية سالبة دالة إحصائيا بين أنماط التسويف والكفاءة الذاتية المدركة لدى التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في انماط التسويف تعزى لمتغير التخصص العلمي لصالح التلاميذ الأدبيين. 3-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في أنماط التسويف تعزى لجنس الذكور. 4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لجنس التلاميذ الراسبين لصالح الذكور. 5-لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية في الكفاية الذاتية المدركة تعزى لتخصص التلاميذ الراسبين في البكالوريا. 6-يتمتع التلاميذ الراسبين في البكالوريا بمستوى منخفض من الكفاءة الذاتية المدركة. 7-شيوع النمط المشتت بين التلاميذ الراسبين في البكالوريا بنسبة 36.20 مئوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الأطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: التسويف الأكاديمي الفصل الثالث: الكفاءة الذاتية المدركة الفصل الرابع: التلاميذ الراسبين في البكالوريا الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire