Détail de l'auteur
Auteur فؤاد إبراهيم السراج |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الأسس الفلسفية والمنهجية لعلوم التربية الرياضية Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد إبراهيم السراج Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي Année de publication : 2010 Importance : 462ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الرياضية؛ الفلسفة Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي Résumé : اشتمل الكتاب على ستة أبواب. الباب الأول يبحث عن الأسس الفلسفية للتربية الرياضية ويشتمل على ستة فصول أساسية تعالج مواضيع متعددة ضمن هذا الجانب الأساسي. كما يتعرض الباب الثاني إلى الأسس العلمية للتربية الرياضية ويشتمل على فصول تعالج مواضيع أساسية في علاقة التربية الرياضية بالمظهر الفسيولوجية والبايولوجية وعلم الوراثة. أما الباب الثالث فيبحث في الجانب السايكولوجي للتربية الرياضية حيث اشتمل على فصول عالجت مواضيع في التعلم ونظرياته والشخصية والطفولة وتطورها والمراهقة بصورة مفصلة. والباب الرابع بحث في الجانب السوسيولوجي للتربية الرياضية حيث اشتمل على فصول تبحث في مختلف جوانب الأنشطة الاجتماعية ونظرية قياس العلاقات الاجتماعية والثقافية الرياضية اضافة إلى المهارات الأساسية للمراحل الدراسية. كما يناقش الباب الخامس الجانب الصحي والترويحي للتربية الرياضية مشتملا على فصول تتعلق بأهمية التربية الصحية والترويحية وكذلك فلسفة اللعب وأهميتها في التعلم. ويناقش الباب الأخير السادس أسس التوجيه النفسي والاشراف في التربية الرياضيةو ويشتمل على فصول تعالج أهمية الإرشاد التربوي والرياضي وأهمية الإشراف في التدريس مع دراسة أهمية الزيارات والمدربين للمدرسة والملعب. الأسس الفلسفية والمنهجية لعلوم التربية الرياضية [texte imprimé] / فؤاد إبراهيم السراج . - عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2010 . - 462ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الرياضية؛ الفلسفة Index. décimale : 372 التعليم الابتدائي Résumé : اشتمل الكتاب على ستة أبواب. الباب الأول يبحث عن الأسس الفلسفية للتربية الرياضية ويشتمل على ستة فصول أساسية تعالج مواضيع متعددة ضمن هذا الجانب الأساسي. كما يتعرض الباب الثاني إلى الأسس العلمية للتربية الرياضية ويشتمل على فصول تعالج مواضيع أساسية في علاقة التربية الرياضية بالمظهر الفسيولوجية والبايولوجية وعلم الوراثة. أما الباب الثالث فيبحث في الجانب السايكولوجي للتربية الرياضية حيث اشتمل على فصول عالجت مواضيع في التعلم ونظرياته والشخصية والطفولة وتطورها والمراهقة بصورة مفصلة. والباب الرابع بحث في الجانب السوسيولوجي للتربية الرياضية حيث اشتمل على فصول تبحث في مختلف جوانب الأنشطة الاجتماعية ونظرية قياس العلاقات الاجتماعية والثقافية الرياضية اضافة إلى المهارات الأساسية للمراحل الدراسية. كما يناقش الباب الخامس الجانب الصحي والترويحي للتربية الرياضية مشتملا على فصول تتعلق بأهمية التربية الصحية والترويحية وكذلك فلسفة اللعب وأهميتها في التعلم. ويناقش الباب الأخير السادس أسس التوجيه النفسي والاشراف في التربية الرياضيةو ويشتمل على فصول تعالج أهمية الإرشاد التربوي والرياضي وأهمية الإشراف في التدريس مع دراسة أهمية الزيارات والمدربين للمدرسة والملعب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372/28/1 372/28/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372/28/2 372/28/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible