Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 375/01 (3)



Titre : تجليات الخطاب الإيديولوجي في المدرسة الجزائرية : دراسة تحليلية لعينة من المبادئ والمناهج التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : دامخي ليلى Importance : 146 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التجليات - الخطاب الإيديولوجي - المدرسة الجزائرية - المبادئ والمناهج التعليمية Index. décimale : 375/01 Résumé : تندرج الدراسة التالية والموسومة بـتجليات الخطاب الإيديولوجي في المدرسة الجزائرية، والمجسدة على عينة من المبادئ والمناهج التعيمية، ضمن دراسات التقويم والمناهج التعليمية، انطلاقا من انتهاجه لمنظور علم اجتماع التربية، إذ أن هذا الموضوع يبحث في تجليات الخطاب الإيديولوجي التربوي الذي تختصص به عموم المدارس وعلى رأسها المدرسة الجزائرية، لكون أن لهذه التجليات تأثير كبير الى حد ما ان صح التعبير على الخطاب التربوي، لكونها هي الأخرى مبنية على قواعد وأسس تأثيرية وهافة بالنسبة للمتلقي والمستقبل، ضمن المعايير التنظيمية للمبادئ والمناهج التعليمية والفكرية التربوية، بالإضافة الى القيم التي تحتويها علوم المعرفة التربوية وبجميع أصنافها، قصدا للوصول الى صياغة بعض الملامح البديلة للمفهوم البيداغوجي، الذي قد يراه الأغلب الحل الأنسب للمشكلات والأزمات التربوية، التي تنشأ في الغالب نتيجة التعارض بين الفكر الإيديولوجي والحاجة البيداغوجية الإجتماعية. تجليات الخطاب الإيديولوجي في المدرسة الجزائرية : دراسة تحليلية لعينة من المبادئ والمناهج التعليمية [texte imprimé] / دامخي ليلى . - [s.d.] . - 146 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التجليات - الخطاب الإيديولوجي - المدرسة الجزائرية - المبادئ والمناهج التعليمية Index. décimale : 375/01 Résumé : تندرج الدراسة التالية والموسومة بـتجليات الخطاب الإيديولوجي في المدرسة الجزائرية، والمجسدة على عينة من المبادئ والمناهج التعيمية، ضمن دراسات التقويم والمناهج التعليمية، انطلاقا من انتهاجه لمنظور علم اجتماع التربية، إذ أن هذا الموضوع يبحث في تجليات الخطاب الإيديولوجي التربوي الذي تختصص به عموم المدارس وعلى رأسها المدرسة الجزائرية، لكون أن لهذه التجليات تأثير كبير الى حد ما ان صح التعبير على الخطاب التربوي، لكونها هي الأخرى مبنية على قواعد وأسس تأثيرية وهافة بالنسبة للمتلقي والمستقبل، ضمن المعايير التنظيمية للمبادئ والمناهج التعليمية والفكرية التربوية، بالإضافة الى القيم التي تحتويها علوم المعرفة التربوية وبجميع أصنافها، قصدا للوصول الى صياغة بعض الملامح البديلة للمفهوم البيداغوجي، الذي قد يراه الأغلب الحل الأنسب للمشكلات والأزمات التربوية، التي تنشأ في الغالب نتيجة التعارض بين الفكر الإيديولوجي والحاجة البيداغوجية الإجتماعية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تحليل المحتوى في بحوث الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الحميد Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 1985 Importance : 270ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المناهج-المحتوى - بحوث الإعلام Index. décimale : 375/01 Résumé : 1-تعريف تحليل المحتوى 2-الاطار المنهجي لتحليل المحتوى 3-الخطوات المنهجية العامة 4-العد والقياس 5-تفسيير النتائج تحليل المحتوى في بحوث الإعلام [texte imprimé] / محمد عبد الحميد . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 1985 . - 270ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المناهج-المحتوى - بحوث الإعلام Index. décimale : 375/01 Résumé : 1-تعريف تحليل المحتوى 2-الاطار المنهجي لتحليل المحتوى 3-الخطوات المنهجية العامة 4-العد والقياس 5-تفسيير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تحليل محتوى الكتاب المدرسي للتلميذ لمادة التربية الإسلامية بمرحلة التعليم المتوسط : دراسة وصفية مقارنة لبعض القيم المتضمنة بكتب الجيلين الأول والثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة سلات Importance : 214ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التحليل - محتوى الكتاب المدرسي - التلميذ - مادة التربية الإسلامية - مرحلة التعليم المتوسط - القيم المتضمنة - كتب الجيلين الأول والثاني Index. décimale : 375/01 Résumé : سعت الدراسة التالية لتحقيق العديد من الأهداف والتي كان من بينها التعرف على ترتيب القيم الرئيسية والفرعية المتضمنة فعليا في الكتاب المدرسي لمادة التربية الإسلامية فيما يخص الجيل الاول والجيل الثاني، فضلا عن الكشف على الأسلوب الصريح او الضمني، بالإضافة عن الشكل الأكثر استخداما في عرض منظومة القيم الرئسية والفرعية، بناء على دراسة نظرية لمختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بعنوان الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع، لتصل الدراسة للعديد من النتائج كان من ضمنها، وجود نوع من التنظيم والتكامل في إنتقاء القيم التعبدية والأخلاقية الفردية والجامعية، مقابل وجود عشوائية وعدم التخطيط في تكرار وإبراز بعض القيم وإهمال أخرى منها أداء الواجبات، الإيثار، محبة الرسل. تحليل محتوى الكتاب المدرسي للتلميذ لمادة التربية الإسلامية بمرحلة التعليم المتوسط : دراسة وصفية مقارنة لبعض القيم المتضمنة بكتب الجيلين الأول والثاني [texte imprimé] / سليمة سلات . - [s.d.] . - 214ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التحليل - محتوى الكتاب المدرسي - التلميذ - مادة التربية الإسلامية - مرحلة التعليم المتوسط - القيم المتضمنة - كتب الجيلين الأول والثاني Index. décimale : 375/01 Résumé : سعت الدراسة التالية لتحقيق العديد من الأهداف والتي كان من بينها التعرف على ترتيب القيم الرئيسية والفرعية المتضمنة فعليا في الكتاب المدرسي لمادة التربية الإسلامية فيما يخص الجيل الاول والجيل الثاني، فضلا عن الكشف على الأسلوب الصريح او الضمني، بالإضافة عن الشكل الأكثر استخداما في عرض منظومة القيم الرئسية والفرعية، بناء على دراسة نظرية لمختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بعنوان الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع، لتصل الدراسة للعديد من النتائج كان من ضمنها، وجود نوع من التنظيم والتكامل في إنتقاء القيم التعبدية والأخلاقية الفردية والجامعية، مقابل وجود عشوائية وعدم التخطيط في تكرار وإبراز بعض القيم وإهمال أخرى منها أداء الواجبات، الإيثار، محبة الرسل. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire