Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/25 (3)



أثر التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية (الفايس بوك أنموذجا) في تنمية التفكير الإبتكاري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية بجامعة باتنة 01 (الجزائر) / وهيبة حميزي
Titre : أثر التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية (الفايس بوك أنموذجا) في تنمية التفكير الإبتكاري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية بجامعة باتنة 01 (الجزائر) : دراسة ميدانية شبه تجريبية في تدريس مادة تكنولوجيا الاتصال Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة حميزي Importance : 166ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التدريس - الوسائط التكنولوجية - الفايس بوك - تنمية التفكير الإبتكاري - المفاهيم العلمية - طلبة علم النفس - السنة الثانية بجامعة باتنة 01 الجزائر Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أثر الوسائط التكنولوجية التعليمية الفيس بوك على تنمية التفكيرالابتكالري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالبا من طلبة علم النفس، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطي المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمهارات التفكير الابتكاري لصالح المجموعة التجريبية، إن حجم الأثر الذي يتركه التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية الفيس بوك في اكتساب المفاهيم العلمية لدى أفراد العينة التجريبية كبير. أثر التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية (الفايس بوك أنموذجا) في تنمية التفكير الإبتكاري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية بجامعة باتنة 01 (الجزائر) : دراسة ميدانية شبه تجريبية في تدريس مادة تكنولوجيا الاتصال [texte imprimé] / وهيبة حميزي . - [s.d.] . - 166ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريس - الوسائط التكنولوجية - الفايس بوك - تنمية التفكير الإبتكاري - المفاهيم العلمية - طلبة علم النفس - السنة الثانية بجامعة باتنة 01 الجزائر Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أثر الوسائط التكنولوجية التعليمية الفيس بوك على تنمية التفكيرالابتكالري و اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة علم النفس السنة الثانية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالبا من طلبة علم النفس، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطي المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمهارات التفكير الابتكاري لصالح المجموعة التجريبية، إن حجم الأثر الذي يتركه التدريس باستخدام الوسائط التكنولوجية الفيس بوك في اكتساب المفاهيم العلمية لدى أفراد العينة التجريبية كبير. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أساليب الإدارة الصفية و دورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية / بوعموشة نعيم
Titre : أساليب الإدارة الصفية و دورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية بورزاق أحمد -تاكسنة- ولاية جيجل Type de document : texte imprimé Auteurs : بوعموشة نعيم Importance : 179 ص Présentation : جداول - دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب الإدارة الصفية - المشكلات السلوكية - تلاميذ المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية - ولاية جيجل Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أساليب المدرس في إدارة الصفالتي تسهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية لتلاميذ المرحلة الثانوية و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب49 أستاذ و أستاذة وذلك باتباع الحصر الشامل المستخدم في الدراسات الوصفية حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها، إن لأساليب الإدارة الصفية دور في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، إن أسلوب الإدارة الصفية التسلطي و أسلوب الأدارة الصفية الديمقراطي يساهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية داخل الصف. أساليب الإدارة الصفية و دورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية بورزاق أحمد -تاكسنة- ولاية جيجل [texte imprimé] / بوعموشة نعيم . - [s.d.] . - 179 ص : جداول - دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب الإدارة الصفية - المشكلات السلوكية - تلاميذ المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية - ولاية جيجل Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أساليب المدرس في إدارة الصفالتي تسهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية لتلاميذ المرحلة الثانوية و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب49 أستاذ و أستاذة وذلك باتباع الحصر الشامل المستخدم في الدراسات الوصفية حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها، إن لأساليب الإدارة الصفية دور في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، إن أسلوب الإدارة الصفية التسلطي و أسلوب الأدارة الصفية الديمقراطي يساهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية داخل الصف. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تقدير الذات وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في مرحلة الثانوية ; دراسة ميدانية ببعض ثانويات باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سامعي مروة Importance : 230 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقدير الذات - المهارات الاجتماعية - تلاميذ المرحلة الثانوية - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات باتنة Index. décimale : 370.15/25 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن تقدير الذات وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من محاولة البحث عن العلاقة التى تربط بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، أين تم تجسيد هذه الدراسة على أرض الواقع على عينة من التلاميذ ومن مختلف الجنسين بالمرحلة الثانوية قدرت ب100 تلاميذ وتلميذة وبمعدل 50 تلميذ متفوقين و50 عادين اطلاقا من محاولة المقارنة على أساس التحصيل الدراسي، حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان على أرسها تواجد علاقة ارتباطية ذات دلالة موجبة بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: تقدير الذات الفصل الثالث : المهارات الاجتماعية الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة تقدير الذات وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في مرحلة الثانوية ; دراسة ميدانية ببعض ثانويات باتنة [texte imprimé] / سامعي مروة . - [s.d.] . - 230 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقدير الذات - المهارات الاجتماعية - تلاميذ المرحلة الثانوية - التلاميذ المتفوقين دراسيا - العاديين - بعض ثانويات باتنة Index. décimale : 370.15/25 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن تقدير الذات وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من محاولة البحث عن العلاقة التى تربط بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، أين تم تجسيد هذه الدراسة على أرض الواقع على عينة من التلاميذ ومن مختلف الجنسين بالمرحلة الثانوية قدرت ب100 تلاميذ وتلميذة وبمعدل 50 تلميذ متفوقين و50 عادين اطلاقا من محاولة المقارنة على أساس التحصيل الدراسي، حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان على أرسها تواجد علاقة ارتباطية ذات دلالة موجبة بين تقدير الذات الرفاقي والمهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية البحث الفصل الثاني: تقدير الذات الفصل الثالث : المهارات الاجتماعية الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire