Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/05 (3)



الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع وعلاقته بالتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي / سمية بوخنوفة
Titre : الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع وعلاقته بالتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية بالمدرسة الإبتدائية إيش علي حي كموني باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بوخنوفة Importance : 93ص Présentation : جداول - أشكال - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسلوب المعرفي التروي - الإندفاع - التحصيل الرياضي - التلاميذ - السنة الخامسة - التعليم الإبتدائي- دراسة ميدانية - مدرسة إيش علي - حي كموني - باتنة Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والمعنونة ب: "الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع وعلاقته بالتحصيل الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي " إلى: 1-الكشف عن النمط المعرفي السائد لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 2-معرفة مستوى التحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 3-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع والتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 4-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 5-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في التحصيل الرياضي لتلاميذ السنة الخامسة إبتدائي ولتحقيق هذه الأهداف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة مكونة من (70) تلميذ بمدرسة إبتدائية بمدينة باتنة تم إختيارهم بطريقة قصدية 35 تلميذ و35 تلميذة، وأعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي في الدراسة الحالية بالإعتماد على الأدوات التالية التي تم التأكد من خصائصها: إختبار الأشكال المألوفة، والإختبارات الفصلية الثلاثة في مادة الرياضيات ولتحليل البيانات تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات بالإعتماد على نظام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية 20 SPSS وقد شملت المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية ، معامل الإرتباط لبيرسون، إختبار الفروق الفردية (ت) وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية وفقا لفرضيات الدراسة: 1-توجد علاقة إرتباطية موجبة بين الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 2-يوجد مستوى متوسط بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية 3-لا توجد فروق بين الجنسين في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 4-توجد فروق بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:تحديد إشكالية البحث الفصل الثاني: الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع الفصل الثالث: التحصيل الرياضي الفصل الرابع: منهج وإجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع وعلاقته بالتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية بالمدرسة الإبتدائية إيش علي حي كموني باتنة [texte imprimé] / سمية بوخنوفة . - [s.d.] . - 93ص : جداول - أشكال - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسلوب المعرفي التروي - الإندفاع - التحصيل الرياضي - التلاميذ - السنة الخامسة - التعليم الإبتدائي- دراسة ميدانية - مدرسة إيش علي - حي كموني - باتنة Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والمعنونة ب: "الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع وعلاقته بالتحصيل الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي " إلى: 1-الكشف عن النمط المعرفي السائد لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 2-معرفة مستوى التحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 3-الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأسلوب المعرفي التروي مقابل الإندفاع والتحصيل الرياضي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 4-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي 5-الكشف عن فروق بين الجنسين ذكور/إناث في التحصيل الرياضي لتلاميذ السنة الخامسة إبتدائي ولتحقيق هذه الأهداف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة مكونة من (70) تلميذ بمدرسة إبتدائية بمدينة باتنة تم إختيارهم بطريقة قصدية 35 تلميذ و35 تلميذة، وأعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي في الدراسة الحالية بالإعتماد على الأدوات التالية التي تم التأكد من خصائصها: إختبار الأشكال المألوفة، والإختبارات الفصلية الثلاثة في مادة الرياضيات ولتحليل البيانات تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفرضيات بالإعتماد على نظام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية 20 SPSS وقد شملت المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية ، معامل الإرتباط لبيرسون، إختبار الفروق الفردية (ت) وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية وفقا لفرضيات الدراسة: 1-توجد علاقة إرتباطية موجبة بين الأسلوب المعرفي تروي/إندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 2-يوجد مستوى متوسط بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية 3-لا توجد فروق بين الجنسين في الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع لدى عينة البحث وعليه تم قبول الفرضية 4-توجد فروق بين الجنسين في التحصيل الرياضي لدى عينة البحث وعليه تم رفض الفرضية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:تحديد إشكالية البحث الفصل الثاني: الأسلوب المعرفي التروي/الإندفاع الفصل الثالث: التحصيل الرياضي الفصل الرابع: منهج وإجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire العوامل الكامنة وراء الأداء الأكاديمي في مادة العلوم الطبيعية في الطورين الإكمالي والثانوي / مستيري أحمد
Titre : العوامل الكامنة وراء الأداء الأكاديمي في مادة العلوم الطبيعية في الطورين الإكمالي والثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : مستيري أحمد Importance : 183 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العوامل الكامنة - الأداء الأكاديمي - مادة العلوم الطبيعية - الطورين الإكمالي والثانوي Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـالعوامل الكامنة وراء الأداء الأكاديمي في مادة العلوم الطبيعية في الطورين الإكمالي والثانوي، الى التعرف وتقصي العوامل والأسباب وبمختلف جوانبها ومجالاتها التي تقف وراء الأداء الأكاديمي للتلاميذ والطلاب بالنسبة لمادة العلوم الطبيعية في الطورين الإكمالي والثانوي، انطلاقا من دراسة نظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة كتطرق لماهية الأداء الأكاديمي، ماهية العلوم الطبيعية، الأطور المتوسط، الثانوي، ومحاولة تجسيد هذه المفاهيم داخل وسطها وعلى ممتهنيها كطلاب والأساتذة العاملين في القطاع، أين كشفت نتائج الدراسة أن هناك العديد من العوامل والأسباب التي تتحكم في الأداء الأكاديمي في مادة العلوم الطبيعية، تعزى هذه العوامل والأسباب الى جوانب ومجالات تعليمية، اقتصادية، ثقافية، وإجتماعية. العوامل الكامنة وراء الأداء الأكاديمي في مادة العلوم الطبيعية في الطورين الإكمالي والثانوي [texte imprimé] / مستيري أحمد . - [s.d.] . - 183 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العوامل الكامنة - الأداء الأكاديمي - مادة العلوم الطبيعية - الطورين الإكمالي والثانوي Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـالعوامل الكامنة وراء الأداء الأكاديمي في مادة العلوم الطبيعية في الطورين الإكمالي والثانوي، الى التعرف وتقصي العوامل والأسباب وبمختلف جوانبها ومجالاتها التي تقف وراء الأداء الأكاديمي للتلاميذ والطلاب بالنسبة لمادة العلوم الطبيعية في الطورين الإكمالي والثانوي، انطلاقا من دراسة نظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة كتطرق لماهية الأداء الأكاديمي، ماهية العلوم الطبيعية، الأطور المتوسط، الثانوي، ومحاولة تجسيد هذه المفاهيم داخل وسطها وعلى ممتهنيها كطلاب والأساتذة العاملين في القطاع، أين كشفت نتائج الدراسة أن هناك العديد من العوامل والأسباب التي تتحكم في الأداء الأكاديمي في مادة العلوم الطبيعية، تعزى هذه العوامل والأسباب الى جوانب ومجالات تعليمية، اقتصادية، ثقافية، وإجتماعية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مستوى جودة الاداء التدريسي لاساتذة التعليم الثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات Type de document : texte imprimé Auteurs : بن بيه احمد Importance : 163 ص Présentation : جداول - اشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة - الاداء التدريسي - أساتذة التعليم الثانوي - المقاربة بالكفاءات Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى البحث في مستوى جودة الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات الى تحديد أهم هذه المعايير ومعرفة أثرها ومدى تأثرها من متغيرات الجنس والتخصص، الخبرة المهنية، المؤهل العلمي، وهو ما تم التركيز عليه نظريا وميدانيا من خلال البحث وضبط المفاهيم، مرورا بالقيام بدارسة ميدانية على مجموعة من الأساتذة ومن كلا الجنسين قدرت ب515 أستاذا، تختلف مستوياتهم من هذه المتغيرات سابقة الذكر، وهو الأمر الذي تم من خلاله التوصل إلى جملة من النتائج، كان مفادها، بأن مستوى جودة الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الثانوي متوسط في ضوء المقاربة بالكفاءات، كم كشف الدراسة بأنه لا توجد فروق في التخطيط للتدريس لأساتذة التعليم الثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات تعزى لمتغير الجنس. مستوى جودة الاداء التدريسي لاساتذة التعليم الثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات [texte imprimé] / بن بيه احمد . - [s.d.] . - 163 ص : جداول - اشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة - الاداء التدريسي - أساتذة التعليم الثانوي - المقاربة بالكفاءات Index. décimale : 370.15/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى البحث في مستوى جودة الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات الى تحديد أهم هذه المعايير ومعرفة أثرها ومدى تأثرها من متغيرات الجنس والتخصص، الخبرة المهنية، المؤهل العلمي، وهو ما تم التركيز عليه نظريا وميدانيا من خلال البحث وضبط المفاهيم، مرورا بالقيام بدارسة ميدانية على مجموعة من الأساتذة ومن كلا الجنسين قدرت ب515 أستاذا، تختلف مستوياتهم من هذه المتغيرات سابقة الذكر، وهو الأمر الذي تم من خلاله التوصل إلى جملة من النتائج، كان مفادها، بأن مستوى جودة الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الثانوي متوسط في ضوء المقاربة بالكفاءات، كم كشف الدراسة بأنه لا توجد فروق في التخطيط للتدريس لأساتذة التعليم الثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات تعزى لمتغير الجنس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire