Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370/18 (1)



Titre : مكتبات المؤسسات التعليمية - ماهيتها - ادارتها - خدماتها - تسويقها Type de document : texte imprimé Auteurs : غادة عبد المنعم موسى Mention d'édition : د.ط Editeur : مصر : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2012 Importance : 294 ص Présentation : جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبات ؛ المؤسسات التعليمية ؛الادارة ؛ الخدمات ؛ التسويق Index. décimale : 370/18 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مكتبات المؤسسات التعليمية - ماهيتها - ادارتها - خدماتها - تسويقها ، تؤدي المكتبة بوصفها مؤسسة تربوية و تعليمية دورها التربوي كمؤسسة مستقلة ، او من خلال مؤسسات ذات اهداف صناعية او نتاجية ، وهناك مكتبات تقوم بدورها التربوي ضمن مؤسسات تربوية و تعليمية ليضا و هذا النوع الاخير هو ما يعنينا ، فتسعى المكتبة المدرسية الى تحقيق الاهداف التعليمية و التربوية للمدرسة التى تقدم اليها خدماتها ، فالهدف الاساسي من وجودها هو مساندة المدرسة على تحقيق رسالتها في النواحي التعليمية و التربوية ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، ركز الفصل الاول: المقومات المادية للمكتبة المدرسية، الموقع ، المبنى ، الاثاث و التجهيزات ، مجموعات المواد ، تمويل المكتبة و الميزانية ، فيما يعرض الفصل الثاني : العناصر البشرية ، الامناء ، جماعة اصدقاء المكتبة ، موجهو المكتبة ، بينما يشير الفصل الثالث : التنظيم الفنى للمواد ، التصنيف ، الفهرسة و الفهارس ، و يدور الفصل الرابع : الخدمات المكتبية و الانشطة الثقافية ، و يتعامل الفصل الخامس : المقومات المادية للمكتبة الجامعية ، في حين تطرق الفصل السادس: المقومات البشرية ، ةاختتم الفصل السابع : التنظيم الفني و الخدمة المكتبية. مكتبات المؤسسات التعليمية - ماهيتها - ادارتها - خدماتها - تسويقها [texte imprimé] / غادة عبد المنعم موسى . - د.ط . - مصر : دار المعرفة الجامعية, 2012 . - 294 ص : جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبات ؛ المؤسسات التعليمية ؛الادارة ؛ الخدمات ؛ التسويق Index. décimale : 370/18 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مكتبات المؤسسات التعليمية - ماهيتها - ادارتها - خدماتها - تسويقها ، تؤدي المكتبة بوصفها مؤسسة تربوية و تعليمية دورها التربوي كمؤسسة مستقلة ، او من خلال مؤسسات ذات اهداف صناعية او نتاجية ، وهناك مكتبات تقوم بدورها التربوي ضمن مؤسسات تربوية و تعليمية ليضا و هذا النوع الاخير هو ما يعنينا ، فتسعى المكتبة المدرسية الى تحقيق الاهداف التعليمية و التربوية للمدرسة التى تقدم اليها خدماتها ، فالهدف الاساسي من وجودها هو مساندة المدرسة على تحقيق رسالتها في النواحي التعليمية و التربوية ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، ركز الفصل الاول: المقومات المادية للمكتبة المدرسية، الموقع ، المبنى ، الاثاث و التجهيزات ، مجموعات المواد ، تمويل المكتبة و الميزانية ، فيما يعرض الفصل الثاني : العناصر البشرية ، الامناء ، جماعة اصدقاء المكتبة ، موجهو المكتبة ، بينما يشير الفصل الثالث : التنظيم الفنى للمواد ، التصنيف ، الفهرسة و الفهارس ، و يدور الفصل الرابع : الخدمات المكتبية و الانشطة الثقافية ، و يتعامل الفصل الخامس : المقومات المادية للمكتبة الجامعية ، في حين تطرق الفصل السادس: المقومات البشرية ، ةاختتم الفصل السابع : التنظيم الفني و الخدمة المكتبية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 652 370/18/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible