Détail de l'auteur
Auteur فؤاد قلادة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : استراتيجيات وطرائق التدريس والنماذج التدريسية Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد قلادة Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 1998 Importance : 459ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات ؛ طرائق التدريس ؛ النماذج التدريسية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن كتاب استراتيجيات وطرائق التدريس والنماذج التدريسية في جزئه الأول سبع فصول رئيسية. الفصل الأول تناول تساؤل لتنوع استراتيجيات التدريس، تشغيل البيانات ونماذج تدريسها. وفي الفصل الثاني شرح نماذج التدريس، الاستقراء والاستنباط كبدائل استراتيجية، التدريس ونموذجيتها التدريسي العام. أما الفصل الثالث تمحول حول نموذج إحراز أي إقتناء المفهوم. الفصل الرابع استعرض نموذج التدريس الاستقرائي لهيلدا تابا. في حين تطرق الفصل الخامس إلى نوذج سوشمان البحثي، إنماء مهارات التفكير خلال البحث. وفي الفصل السادس طرح استراتيجية أوزوبل في تنظيم التدريس. واختتم الكتاب بالفصل السابع الذي تناول دراسة الذاكرة ونموذجها التدريسي. استراتيجيات وطرائق التدريس والنماذج التدريسية [texte imprimé] / فؤاد قلادة . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 1998 . - 459ص : جداول - أشكال ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات ؛ طرائق التدريس ؛ النماذج التدريسية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن كتاب استراتيجيات وطرائق التدريس والنماذج التدريسية في جزئه الأول سبع فصول رئيسية. الفصل الأول تناول تساؤل لتنوع استراتيجيات التدريس، تشغيل البيانات ونماذج تدريسها. وفي الفصل الثاني شرح نماذج التدريس، الاستقراء والاستنباط كبدائل استراتيجية، التدريس ونموذجيتها التدريسي العام. أما الفصل الثالث تمحول حول نموذج إحراز أي إقتناء المفهوم. الفصل الرابع استعرض نموذج التدريس الاستقرائي لهيلدا تابا. في حين تطرق الفصل الخامس إلى نوذج سوشمان البحثي، إنماء مهارات التفكير خلال البحث. وفي الفصل السادس طرح استراتيجية أوزوبل في تنظيم التدريس. واختتم الكتاب بالفصل السابع الذي تناول دراسة الذاكرة ونموذجها التدريسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire