Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.89/41 (1)



علاقة الضغط النفسي بالإكتئاب في ضوء متغيري مركز الضبط والذكاء الإنفعالي لدى عينة من طلبة الجامعة / أبي مولود عبد الفتاح
Titre : علاقة الضغط النفسي بالإكتئاب في ضوء متغيري مركز الضبط والذكاء الإنفعالي لدى عينة من طلبة الجامعة : دراسة ميدانية بجامعة قاصدي مرباح بورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : أبي مولود عبد الفتاح Importance : 235ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الضغط النفسي - الإكتئاب - متغير مركز الضبط - متغير الذكاء الإنفعالي - طلبة الجامعة - جامعة قاصدي مرباح - ورقلة Index. décimale : 616.89/41 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن طبيعة ونوع العلاقة بين الضغط النفسي والإكتئاب لدى عينة من طلبة الجامعة، وذلك في ضوء عملية البحث عن مدى مساهمة كل من مركز الضبط و الذكاء الإنفعالي في هذه العلاقة، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لجملة المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة لتحديد كل من هذه النسبة، الفروق، العلاقة، لتصل الدراسة عقب عملية التحليل والتفسير إلى مجموعة من النتائج، كان على رأسها، وجود نسبة منخفضة من الطلبة الذين يعانون من شدة الأعراض الإكتئابية كما تم الكشف على وجود فروق لدى الطلبة والطالبات يعزى إلى التفاعل الجنس، المستوى الدراسي. علاقة الضغط النفسي بالإكتئاب في ضوء متغيري مركز الضبط والذكاء الإنفعالي لدى عينة من طلبة الجامعة : دراسة ميدانية بجامعة قاصدي مرباح بورقلة [texte imprimé] / أبي مولود عبد الفتاح . - [s.d.] . - 235ص : جداول - مخططات ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الضغط النفسي - الإكتئاب - متغير مركز الضبط - متغير الذكاء الإنفعالي - طلبة الجامعة - جامعة قاصدي مرباح - ورقلة Index. décimale : 616.89/41 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن طبيعة ونوع العلاقة بين الضغط النفسي والإكتئاب لدى عينة من طلبة الجامعة، وذلك في ضوء عملية البحث عن مدى مساهمة كل من مركز الضبط و الذكاء الإنفعالي في هذه العلاقة، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لجملة المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة لتحديد كل من هذه النسبة، الفروق، العلاقة، لتصل الدراسة عقب عملية التحليل والتفسير إلى مجموعة من النتائج، كان على رأسها، وجود نسبة منخفضة من الطلبة الذين يعانون من شدة الأعراض الإكتئابية كما تم الكشف على وجود فروق لدى الطلبة والطالبات يعزى إلى التفاعل الجنس، المستوى الدراسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire