Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/17 (3)



الفروق في أنماط التعلم و التفكير و علاقتها بكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دوافعية الإنجاز لدى السنة الخامسة ابتدائي / لعجال سعيدة
Titre : الفروق في أنماط التعلم و التفكير و علاقتها بكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دوافعية الإنجاز لدى السنة الخامسة ابتدائي : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : لعجال سعيدة Importance : 285 ص Présentation : جداول - اشكال - رسومات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أنماط التعلم و التفكير - الاتجاه - مادة الرياضيات - دافعية الإنجاز - السنة الخامسة ابتدائي - صعوبات التعلم - مدينة المسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى وجود علاقة ارتباطية بين أنماط التعلم والتفكير، وكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات ودافعية الإنجاز وفحص دلالة الفروق بين المتفوقين دراسيا وذوي صعوبات التعلم في الرياضيات وفي هذه المتغيرات، أنطلاقا من البحث عن ماهية هذه المفاهيم نظريا، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع على عينة قدرت ب40 تلميذا وتلميذة من كلا الجنسين بمرحلة السنة الخامسة ابتدائي لسنة 2013/2014 لبعض المدارس الإبتدائية لمدينة مسيلة، وهو الأمر الذي مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، كان من بينها، عدم وجود علاقة بين أنماط التعلم والتفكير ودافعية الإنجاز، بالإضافة الى وجود فروق بين متوسطات درجات التلاميذ على مقياس الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى عينة الدراسة لصالح المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات. الفروق في أنماط التعلم و التفكير و علاقتها بكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دوافعية الإنجاز لدى السنة الخامسة ابتدائي : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة المسيلة [texte imprimé] / لعجال سعيدة . - [s.d.] . - 285 ص : جداول - اشكال - رسومات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أنماط التعلم و التفكير - الاتجاه - مادة الرياضيات - دافعية الإنجاز - السنة الخامسة ابتدائي - صعوبات التعلم - مدينة المسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى وجود علاقة ارتباطية بين أنماط التعلم والتفكير، وكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات ودافعية الإنجاز وفحص دلالة الفروق بين المتفوقين دراسيا وذوي صعوبات التعلم في الرياضيات وفي هذه المتغيرات، أنطلاقا من البحث عن ماهية هذه المفاهيم نظريا، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع على عينة قدرت ب40 تلميذا وتلميذة من كلا الجنسين بمرحلة السنة الخامسة ابتدائي لسنة 2013/2014 لبعض المدارس الإبتدائية لمدينة مسيلة، وهو الأمر الذي مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، كان من بينها، عدم وجود علاقة بين أنماط التعلم والتفكير ودافعية الإنجاز، بالإضافة الى وجود فروق بين متوسطات درجات التلاميذ على مقياس الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى عينة الدراسة لصالح المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire دراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الأولى والثالثة متوسط) / معنصري هناء
Titre : دراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الأولى والثالثة متوسط) : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : معنصري هناء Importance : 265 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات تعلم الرياضيات - تلاميذ المرحلة المتوسطة - السنة الأولى-الثالثة متوسط - بعض المتوسطات - باتنة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة التالية و الموسومة بدراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة السنة الأولى والثالثة متوسط الى الكشف عن أهم هذه العصوبات، أسباب انتشار هذه الصعوبات المتعلقة بمادة الرياضيات وسط هذه الفئة، حيث تم القيام بإجراء دراسة ميدانية والمقارنة بين فئتين من التلاميذ بلغ عددها 40 تلميذ من مختلف الجنسين من تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط اين تم الوصول الى بعض النتائج كان من ضمنها، عدم وجود فروق في الصعوبات تعلم الرياضيات بين تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط، كما كشفت الدراسة بأن تلاميذ السنة الثالثة متوسط يواجهون صعوبات في تعلم الحساب الحرفي، والبرهان الهندسي والانشاءات الهندسية بصفة أكبر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الرياضيات في التعليم المتوسط الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة دراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الأولى والثالثة متوسط) : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة [texte imprimé] / معنصري هناء . - [s.d.] . - 265 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات تعلم الرياضيات - تلاميذ المرحلة المتوسطة - السنة الأولى-الثالثة متوسط - بعض المتوسطات - باتنة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة التالية و الموسومة بدراسة لأهم الصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة السنة الأولى والثالثة متوسط الى الكشف عن أهم هذه العصوبات، أسباب انتشار هذه الصعوبات المتعلقة بمادة الرياضيات وسط هذه الفئة، حيث تم القيام بإجراء دراسة ميدانية والمقارنة بين فئتين من التلاميذ بلغ عددها 40 تلميذ من مختلف الجنسين من تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط اين تم الوصول الى بعض النتائج كان من ضمنها، عدم وجود فروق في الصعوبات تعلم الرياضيات بين تلاميذ السنة الأولى والسنة الثالثة متوسط، كما كشفت الدراسة بأن تلاميذ السنة الثالثة متوسط يواجهون صعوبات في تعلم الحساب الحرفي، والبرهان الهندسي والانشاءات الهندسية بصفة أكبر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الرياضيات في التعليم المتوسط الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية ودوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية / جعلاب نور الدين
Titre : واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية ودوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية : دراسة ميدانية على عينة من مديري المدارس الإبتدائية في ولاية لمسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : جعلاب نور الدين Importance : 305 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الواقع - التكوين المتخصص - مديري المدارس الإبتدائية - تنمية مهارات القيادة الإدارية - ولاية لمسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الوقوف على واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في الجزائر، والتعرف على دوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية، لتحقيق ذلك تم القيام بدراسة علمية ، تتكون من شقين، أحدهما نظري تم فيه الاستناد الى التراث النظري وأدبيات الاختصاص وبعض الأدبيات الرسمية من نصوص قانونية وأخرى تنظيمية وسندات تكوينية، أما الشق الآخر فهو تطبيقي من خلال القيام بدراسة ميدانية على عشوائية من مديري الابتدائية المعينين في المدارس الموجودة على مستوى إقليم ولاية المسيلة، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، أن برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الابتدائية يلبي الاحتياجات التكوينية الفعلية وبدرجة مرتفعة، كما أن مستوى كل من فعالية التأطير الإداري في تنظيم التكوين المتخصص، ومستوى فعالية التأطير البيداغوجي في ضمان تنفيذ محتويات برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في حدود درجة أكبر من المتوسط. واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية ودوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية : دراسة ميدانية على عينة من مديري المدارس الإبتدائية في ولاية لمسيلة [texte imprimé] / جعلاب نور الدين . - [s.d.] . - 305 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الواقع - التكوين المتخصص - مديري المدارس الإبتدائية - تنمية مهارات القيادة الإدارية - ولاية لمسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الوقوف على واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في الجزائر، والتعرف على دوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية، لتحقيق ذلك تم القيام بدراسة علمية ، تتكون من شقين، أحدهما نظري تم فيه الاستناد الى التراث النظري وأدبيات الاختصاص وبعض الأدبيات الرسمية من نصوص قانونية وأخرى تنظيمية وسندات تكوينية، أما الشق الآخر فهو تطبيقي من خلال القيام بدراسة ميدانية على عشوائية من مديري الابتدائية المعينين في المدارس الموجودة على مستوى إقليم ولاية المسيلة، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، أن برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الابتدائية يلبي الاحتياجات التكوينية الفعلية وبدرجة مرتفعة، كما أن مستوى كل من فعالية التأطير الإداري في تنظيم التكوين المتخصص، ومستوى فعالية التأطير البيداغوجي في ضمان تنفيذ محتويات برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في حدود درجة أكبر من المتوسط. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire