Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.6/04 (2)



Titre : أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية : دراسة ميدانية بمدينة باتنة بثانويات الإخوة العمراني، عباس لغرور وقدور حشاشنة Type de document : texte imprimé Auteurs : لويزة مكسح Importance : 458ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأساليب - التنشئة الأسرية - الترسيخ - القيم الدينية - مدينة باتنة - الثانوية الإخوة العمراني - عباس لغرور - قدور حشاشنة Index. décimale : 306.6/04 Résumé : تعالج الدراسة التالية أحد المواضيع الشائكة والمعقدة في الحياة الراهنة والمثمتل في أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية، إنطلاقا من محاولة التعرف والكشف عن أهم العوامل المؤثرة في أساليب التنشئة الأسرية، ومحاولة الكشف عن طبيعة ونوع كل من القيم الدينية وطبيعة العلاقة بين أساليب التنشئة الأسرية المتبعة والقيم الدينية لدى العينة المبحوثة، إذا تتجسد هذه الأخيرة في مجموعة من التلاميذ المتمدرسين بالمرحلة النهائية ببعض الثانويات بولاية باتنة، أين حصرت في، ثانوية الإخوة العمراني ثانوية عباس لغرور، ثانوية قدور حشاشنة، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها أن أغلبية الآباء والأمهات المبحوثين يستعملون أساليب سوية متمثلة في أسلوب الرحمة والحوار، والنصح والإرشاد والتوجيه، القدوة الحسنة، الترغيب والترهيب، المتابعة والمراقبة وغيرها، بالإضافة الى وجود علاقة طردية بين أساليب التنشئة الأسرية والقيم الدينية. أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية : دراسة ميدانية بمدينة باتنة بثانويات الإخوة العمراني، عباس لغرور وقدور حشاشنة [texte imprimé] / لويزة مكسح . - [s.d.] . - 458ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأساليب - التنشئة الأسرية - الترسيخ - القيم الدينية - مدينة باتنة - الثانوية الإخوة العمراني - عباس لغرور - قدور حشاشنة Index. décimale : 306.6/04 Résumé : تعالج الدراسة التالية أحد المواضيع الشائكة والمعقدة في الحياة الراهنة والمثمتل في أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية، إنطلاقا من محاولة التعرف والكشف عن أهم العوامل المؤثرة في أساليب التنشئة الأسرية، ومحاولة الكشف عن طبيعة ونوع كل من القيم الدينية وطبيعة العلاقة بين أساليب التنشئة الأسرية المتبعة والقيم الدينية لدى العينة المبحوثة، إذا تتجسد هذه الأخيرة في مجموعة من التلاميذ المتمدرسين بالمرحلة النهائية ببعض الثانويات بولاية باتنة، أين حصرت في، ثانوية الإخوة العمراني ثانوية عباس لغرور، ثانوية قدور حشاشنة، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها أن أغلبية الآباء والأمهات المبحوثين يستعملون أساليب سوية متمثلة في أسلوب الرحمة والحوار، والنصح والإرشاد والتوجيه، القدوة الحسنة، الترغيب والترهيب، المتابعة والمراقبة وغيرها، بالإضافة الى وجود علاقة طردية بين أساليب التنشئة الأسرية والقيم الدينية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : البعد الأسري و التربوي في القرآن الكريم : سورة النور نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة الزهراء معاشي Importance : 127ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البعد الأسري - البعد التربوي - القرآن الكريم - سورة النور Index. décimale : 306.6/04 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع الأسرة والتربية في القرآن الكريم، من خلال سورة النور كنموذج، بالإعتماد على بعض المراجع والدراسات وبعض تفاسير القرآن الكريم، بغية التوصل الى الاهداف المرجوة من الدراسة، واستنباط ما يفيد الإنسان في الحياة الأسرية ، أين إحتاج البحث إلى أربع فصول جاء فيها: الفصل الأول جاء بعنوان الأسرة، تناول فيه تعريف الأسرة، وظائف الأسرة، انماط الأسرة، أهم النظريات التي تناولت دراسة الأسرة.الفصل الثاني خصص للتربية و جاء فيه تعريف التربية، وظائف التربية، أنواع التربية، آراء بعض الفلاسفة حول التربية، أهم النظريات الغربية التي تناولت موضوع التربية. الفصل الثالث جاء فيه التعريف بسورة النور وفضلها، ثم أسباب النزول، أهم المواضيع التي ذكرت في السورة. الفصل الرابع خصص لإستقراء وتحليل كل الآيات القرآنية في سورة النور، تناول موضوعي الأسرة والتربية ، بين كيف جاءت السورة لحماية الأسرة من الداخل و الخارج، والعوامل النفسية التي تؤثر فيها، ثم أن التربية الروحية و العقلية التي نصت عليها، كذا تربية الفرد والجماعة. البعد الأسري و التربوي في القرآن الكريم : سورة النور نموذجا [texte imprimé] / فاطمة الزهراء معاشي . - [s.d.] . - 127ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البعد الأسري - البعد التربوي - القرآن الكريم - سورة النور Index. décimale : 306.6/04 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع الأسرة والتربية في القرآن الكريم، من خلال سورة النور كنموذج، بالإعتماد على بعض المراجع والدراسات وبعض تفاسير القرآن الكريم، بغية التوصل الى الاهداف المرجوة من الدراسة، واستنباط ما يفيد الإنسان في الحياة الأسرية ، أين إحتاج البحث إلى أربع فصول جاء فيها: الفصل الأول جاء بعنوان الأسرة، تناول فيه تعريف الأسرة، وظائف الأسرة، انماط الأسرة، أهم النظريات التي تناولت دراسة الأسرة.الفصل الثاني خصص للتربية و جاء فيه تعريف التربية، وظائف التربية، أنواع التربية، آراء بعض الفلاسفة حول التربية، أهم النظريات الغربية التي تناولت موضوع التربية. الفصل الثالث جاء فيه التعريف بسورة النور وفضلها، ثم أسباب النزول، أهم المواضيع التي ذكرت في السورة. الفصل الرابع خصص لإستقراء وتحليل كل الآيات القرآنية في سورة النور، تناول موضوعي الأسرة والتربية ، بين كيف جاءت السورة لحماية الأسرة من الداخل و الخارج، والعوامل النفسية التي تؤثر فيها، ثم أن التربية الروحية و العقلية التي نصت عليها، كذا تربية الفرد والجماعة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire