Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/01 (3)



الأفكار اللاعقلانية و علاقتها باستخدام الحوار في الوسط الجامعي لدى الطلبة و الفروق فيهما تبعا لبعض المتغيرات / بغورة نور الدين
Titre : الأفكار اللاعقلانية و علاقتها باستخدام الحوار في الوسط الجامعي لدى الطلبة و الفروق فيهما تبعا لبعض المتغيرات Type de document : texte imprimé Auteurs : بغورة نور الدين Importance : 272 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأفكار اللاعقلانية - الحوار - الوسط الجامعي - الطلبة - المتغيرات Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على علاقة الأفكار اللاعقلانية باستخدام الحوار لدى طلبة جامعة باتنة، والكشف عن الفروق فيهما تبعا لعدة متغيرات كالجنس، التخصص، ولاية الإقامة، وهو ماركزت عليه الدراسة وبشقيها النظري والميدانية، انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة وبالتفصيل التام، مرورا بمجريات الدراسة الميدانية والتي تجسدت على عينة قدر عددها 191 طالب وطالبة بجامعة باتنة، وبالإعتماد على مقياس الأفكار اللاعقلانية لسليمان الريحاني 1987، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، كان من ضمنها، وجود علاقة ارتباطية بين الأفكار اللاعقلانية واستخدام الحوار لدى أفراد البحث. الأفكار اللاعقلانية و علاقتها باستخدام الحوار في الوسط الجامعي لدى الطلبة و الفروق فيهما تبعا لبعض المتغيرات [texte imprimé] / بغورة نور الدين . - [s.d.] . - 272 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأفكار اللاعقلانية - الحوار - الوسط الجامعي - الطلبة - المتغيرات Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على علاقة الأفكار اللاعقلانية باستخدام الحوار لدى طلبة جامعة باتنة، والكشف عن الفروق فيهما تبعا لعدة متغيرات كالجنس، التخصص، ولاية الإقامة، وهو ماركزت عليه الدراسة وبشقيها النظري والميدانية، انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة وبالتفصيل التام، مرورا بمجريات الدراسة الميدانية والتي تجسدت على عينة قدر عددها 191 طالب وطالبة بجامعة باتنة، وبالإعتماد على مقياس الأفكار اللاعقلانية لسليمان الريحاني 1987، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، كان من ضمنها، وجود علاقة ارتباطية بين الأفكار اللاعقلانية واستخدام الحوار لدى أفراد البحث. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الحاجات الارشادية لتلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة / أسماء بوذينة
Titre : الحاجات الارشادية لتلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء بوذينة Importance : 97ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات الارشادية - ا لتلاميذ - المرحلة النهائية - التعليم الثانوي - باتنة Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تتناول المذكرة الحاجات الارشادية لتلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة كذلك مفهوم الحاجات وبعض المفاهيم وموضوع الارشاد النفسي والمدرسي وايضا المراهقة وتحديد فترتها وخصائصها ومشكلاتهافي المرحلة الثانوية اضافة الى حاجات المراقهين وطبيعة الخدمات الارشادية في الثانوية فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: الحاجات الفصل الثالث : الإرشاد النفسي والمدرسي الفصل الرابع : المراهقة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها الحاجات الارشادية لتلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / أسماء بوذينة . - [s.d.] . - 97ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات الارشادية - ا لتلاميذ - المرحلة النهائية - التعليم الثانوي - باتنة Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تتناول المذكرة الحاجات الارشادية لتلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة كذلك مفهوم الحاجات وبعض المفاهيم وموضوع الارشاد النفسي والمدرسي وايضا المراهقة وتحديد فترتها وخصائصها ومشكلاتهافي المرحلة الثانوية اضافة الى حاجات المراقهين وطبيعة الخدمات الارشادية في الثانوية فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: الحاجات الفصل الثالث : الإرشاد النفسي والمدرسي الفصل الرابع : المراهقة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج إرشادي مبني في ضوء الحاجات التعليمية للطالب الجامعي للتميز في التحصيل و جودة التفكير العلمي / عتوته صالح
Titre : فعالية برنامج إرشادي مبني في ضوء الحاجات التعليمية للطالب الجامعي للتميز في التحصيل و جودة التفكير العلمي Type de document : texte imprimé Auteurs : عتوته صالح Importance : 190 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج - الحاجات التعليمية - الطالب الجامعي - التميز في التحصيل - جودة التفكير العلمي Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على أهم الحاجات التعليمية الإرشادية لطلبة الجامعةو بناء استمارة الحاجات التعليمية الارشادية لطلبة الجامعة في ضوء معايير الجودة و التميز وبناء اختبار تحصيلي في مادة منهجية البحث لطلبة الجامعة لقياس متغير التميز في التحصيل الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 20 طالب و طالبة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية، وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في مقياس التفكير العلمي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية. فعالية برنامج إرشادي مبني في ضوء الحاجات التعليمية للطالب الجامعي للتميز في التحصيل و جودة التفكير العلمي [texte imprimé] / عتوته صالح . - [s.d.] . - 190 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج - الحاجات التعليمية - الطالب الجامعي - التميز في التحصيل - جودة التفكير العلمي Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على أهم الحاجات التعليمية الإرشادية لطلبة الجامعةو بناء استمارة الحاجات التعليمية الارشادية لطلبة الجامعة في ضوء معايير الجودة و التميز وبناء اختبار تحصيلي في مادة منهجية البحث لطلبة الجامعة لقياس متغير التميز في التحصيل الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 20 طالب و طالبة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية، وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في مقياس التفكير العلمي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire