Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/42 (2)



Titre : أنماط السيادة النصفية للمخ والإدراك والذاكرة البصريين : دراسة مقارنة بين التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات والعاديين Type de document : texte imprimé Auteurs : بن فليس خديجة Importance : 356ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنماط - السيادة النصفية للمخ - الإدراك البصري - الذاكرة البصرية - التلاميذ - صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات - العاديين Index. décimale : 370.15/42 Résumé : تهدف الدراسية الحالية إلى التعرف على الفروق بين التلاميذ العاديين والتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات في بعض المتغيرات المعرفية والمتمثلة في أنماط السيادة النصفية للمخ، الإدراك البصري، الذاكرة البصرية، إنطلاقا من القيام بدراشة نظرية لمختلف المفاهيم والموضوعلت مرورا بمحاولة تجسيد هذه المفاهيم على أرض الواقع، أين إقتصرت الدراسة على مقارنة بين نوعين من التلاميذ العاديين و ذوي صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات، أين تمكنت الدراسة من إستخلاص العديد من النتائج، كان على رأسها وجود فروق دالة في كل من نمط المعالجة المتتابعة، نمط المعالجة المتزامنة، بين عينة الدارسة. أنماط السيادة النصفية للمخ والإدراك والذاكرة البصريين : دراسة مقارنة بين التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات والعاديين [texte imprimé] / بن فليس خديجة . - [s.d.] . - 356ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنماط - السيادة النصفية للمخ - الإدراك البصري - الذاكرة البصرية - التلاميذ - صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات - العاديين Index. décimale : 370.15/42 Résumé : تهدف الدراسية الحالية إلى التعرف على الفروق بين التلاميذ العاديين والتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات في بعض المتغيرات المعرفية والمتمثلة في أنماط السيادة النصفية للمخ، الإدراك البصري، الذاكرة البصرية، إنطلاقا من القيام بدراشة نظرية لمختلف المفاهيم والموضوعلت مرورا بمحاولة تجسيد هذه المفاهيم على أرض الواقع، أين إقتصرت الدراسة على مقارنة بين نوعين من التلاميذ العاديين و ذوي صعوبات تعلم الكتابة والرياضيات، أين تمكنت الدراسة من إستخلاص العديد من النتائج، كان على رأسها وجود فروق دالة في كل من نمط المعالجة المتتابعة، نمط المعالجة المتزامنة، بين عينة الدارسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : العلاقة بين انماط السيادة النصفية للمخ وصعوبات تعلم القراءة : دراسة حالة لعينة من تلاميذ الطور الثاني من مرحلة الإبتدائية بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان بلخيري ; مسعودي ايمان Importance : 333 ص Présentation : جداول ، صور Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أنماط - السيادة النصفية - المخ - القراءة - صعوبات Index. décimale : 370.15/42 Résumé : تناولت المذكرة محاولة التعرف على علاقة العسر القرائي بانماط السيطرة المخية لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية ز دلك بالاجابة عن التساؤل الرئيسي التالي : هل توجد علاقة بين انماط السيادة المخية ودرجة صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية بولاية باتنة ؟ ، ومنه الاجابة على التساؤلات الفرعية التالية : - هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة النصفية للمخ اليمنى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية ؟ - هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة للمخية اليسرى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية ؟ - هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة نمط السيادة للمخية اليمنى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة االابتدائية ؟ هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة نمط السيادة للمخية المتكامل لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة االابتدائية ؟ الفرضيات : - توجد علاقة بين انماط السيادة المخية ودرجة صعوبا القراءة لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية لولاية باتنة - توجد علاقة في صعوبات تعلم القراءة الشديدة ونمط السيادة المخية اليمنى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية - توجد علاقة في صعوبات تعلم القراءة الشديدة ونمط السيادة المخية المتكامل لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية - توجد علاقة في صعوبات تعلم القراءة الشديدة ونمط السيادة المخية اليسرى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية - يوجد اختلاف بين الذكور و الاناث في درجة صعوبات تعلم القراءة الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : صعوبات تعلم القراءة الفصل الثالث : انماط السيادة النصفية للمخ الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية العلاقة بين انماط السيادة النصفية للمخ وصعوبات تعلم القراءة : دراسة حالة لعينة من تلاميذ الطور الثاني من مرحلة الإبتدائية بولاية باتنة [texte imprimé] / حنان بلخيري ; مسعودي ايمان . - [s.d.] . - 333 ص : جداول ، صور ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أنماط - السيادة النصفية - المخ - القراءة - صعوبات Index. décimale : 370.15/42 Résumé : تناولت المذكرة محاولة التعرف على علاقة العسر القرائي بانماط السيطرة المخية لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية ز دلك بالاجابة عن التساؤل الرئيسي التالي : هل توجد علاقة بين انماط السيادة المخية ودرجة صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية بولاية باتنة ؟ ، ومنه الاجابة على التساؤلات الفرعية التالية : - هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة النصفية للمخ اليمنى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية ؟ - هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة للمخية اليسرى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية ؟ - هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة نمط السيادة للمخية اليمنى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة االابتدائية ؟ هل توجد علاقة بين درجة صعوبات تعلم القراءة و نمط السيادة نمط السيادة للمخية المتكامل لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة االابتدائية ؟ الفرضيات : - توجد علاقة بين انماط السيادة المخية ودرجة صعوبا القراءة لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية لولاية باتنة - توجد علاقة في صعوبات تعلم القراءة الشديدة ونمط السيادة المخية اليمنى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية - توجد علاقة في صعوبات تعلم القراءة الشديدة ونمط السيادة المخية المتكامل لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية - توجد علاقة في صعوبات تعلم القراءة الشديدة ونمط السيادة المخية اليسرى لدى تلاميذ الطور الثاني من المرحلة الابتدائية - يوجد اختلاف بين الذكور و الاناث في درجة صعوبات تعلم القراءة الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : صعوبات تعلم القراءة الفصل الثالث : انماط السيادة النصفية للمخ الفصل الرابع : الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire