Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/28 (1)



Titre : استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة والذاكرة البصرية عند أطفال التوحد : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بركات أمينة Importance : 167 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : استراتيجيات - معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة - الذاكرة البصرية - الأطفال - التوحد Index. décimale : 616.85/28 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على العلاقة بين استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد، والكشف عن الفروق بين الأطفال العاديين والتوحديين في المتغيرات المعرفية السابقة، أين تم الإعتماد على دراسة ميدانية استهدفت عينة قدرت ب 13 طفلا يعاني من اضطراب التوحد درجة خفيفة الى متوسطة، بالغضافة الى عينة افراد العاديين متكونة هي الأخرى من 13 طفلا، وهو مجعل الدراسة تسفر على مجموعة من النتائج من بينها، ان استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلةمعتمدة بشكل متكامل، لكن بتفاوت في درجة وجود استراتيجية المعالجة المتزامنة على حساب الاستراتيجية المتسلسلة لدى أطفال التوحد، وجود علاقة ارتباطية بين استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد لعينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: معالجة المعلومات الفصل الثالث : الذاكرة البصرية الفصل الرابع : التوحد الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة والذاكرة البصرية عند أطفال التوحد : دراسة مقارنة [texte imprimé] / بركات أمينة . - [s.d.] . - 167 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : استراتيجيات - معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة - الذاكرة البصرية - الأطفال - التوحد Index. décimale : 616.85/28 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على العلاقة بين استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد، والكشف عن الفروق بين الأطفال العاديين والتوحديين في المتغيرات المعرفية السابقة، أين تم الإعتماد على دراسة ميدانية استهدفت عينة قدرت ب 13 طفلا يعاني من اضطراب التوحد درجة خفيفة الى متوسطة، بالغضافة الى عينة افراد العاديين متكونة هي الأخرى من 13 طفلا، وهو مجعل الدراسة تسفر على مجموعة من النتائج من بينها، ان استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلةمعتمدة بشكل متكامل، لكن بتفاوت في درجة وجود استراتيجية المعالجة المتزامنة على حساب الاستراتيجية المتسلسلة لدى أطفال التوحد، وجود علاقة ارتباطية بين استراتيجيات معالجة المعلومات المتزامنة والمتسلسلة والذاكرة البصرية لدى أطفال التوحد لعينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة الفصل الثاني: معالجة المعلومات الفصل الثالث : الذاكرة البصرية الفصل الرابع : التوحد الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire