Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 153.4/01 (2)



الأسلوب المعرفي الإستقلال/ الإعتماد على المجال الإدراكي و علاقته بالأبعاد الخمس الكبرى للشخصية لدى المرأة المقبلة على الطلاق / طبي سهام
Titre : الأسلوب المعرفي الإستقلال/ الإعتماد على المجال الإدراكي و علاقته بالأبعاد الخمس الكبرى للشخصية لدى المرأة المقبلة على الطلاق : دراسة ميدانية بولايتي بومرداس و باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : طبي سهام Importance : 313ص Présentation : صور- أشكال- جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الإستقلال - المجال الإدراكي - الأبعاد الخمس الكبرى للشخصية - المرأة - الطلاق Index. décimale : 153.4/01 Résumé : إهتمت الدراسة الحالية بالكشف عن طبيعة العلاقة بين الأساليب المعرفية و الأبعاد الخمس للشخصية لدى المرأة المقبلة على الطلاق بمدينتي بومرداس و باتنة متناولة الأسلوب المعرفي على المجال الإدراكي و الأبعاد الخمسة للشخصية.و هدفت أيضا إلى التعرف على أثر بعض المتغيرات الوسطية في طبيعة الأسلوب المعرفي المعتمد، ولجمع البيانات واختبار صحة فرضيات هذه الدراسة و قد تم التوصل إلى النتائج التالية: لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأسلوب المعرفي الإستقلال، الإعتماد على المجال الإدراكي و الأبعاد الخمسة الكبرى للشخصية لدى المرأة الجزائرية المقبلة على الطلاق. الأسلوب المعرفي الإستقلال/ الإعتماد على المجال الإدراكي و علاقته بالأبعاد الخمس الكبرى للشخصية لدى المرأة المقبلة على الطلاق : دراسة ميدانية بولايتي بومرداس و باتنة [texte imprimé] / طبي سهام . - [s.d.] . - 313ص : صور- أشكال- جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الإستقلال - المجال الإدراكي - الأبعاد الخمس الكبرى للشخصية - المرأة - الطلاق Index. décimale : 153.4/01 Résumé : إهتمت الدراسة الحالية بالكشف عن طبيعة العلاقة بين الأساليب المعرفية و الأبعاد الخمس للشخصية لدى المرأة المقبلة على الطلاق بمدينتي بومرداس و باتنة متناولة الأسلوب المعرفي على المجال الإدراكي و الأبعاد الخمسة للشخصية.و هدفت أيضا إلى التعرف على أثر بعض المتغيرات الوسطية في طبيعة الأسلوب المعرفي المعتمد، ولجمع البيانات واختبار صحة فرضيات هذه الدراسة و قد تم التوصل إلى النتائج التالية: لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأسلوب المعرفي الإستقلال، الإعتماد على المجال الإدراكي و الأبعاد الخمسة الكبرى للشخصية لدى المرأة الجزائرية المقبلة على الطلاق. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية : دراسة مطبقة على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : علي خرف الله Importance : 183ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - الفهم القرائي - التعلم - اللغة الأجنبية - اللغة الإنجليزية - التلاميذ - السنة الأولى - التعليم الثانوي Index. décimale : 153.4/01 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـصعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية، على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي، إلى التعرف على درجة شيوع صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية مدرسة في الجزائر في مرحلة من مراحل التعليم وهي مرحلة التعليم الثانوي، وذلك فيما يتصل بالعناصر المتفاعلة في الفهم القرائي والمتمثلة في القارئ والنص والسياق، أين كشفت مجريات الدراسة الميدانية والتي شملت عينة بحث بلغ قوامها 225 تلميذ وتلميذة على أن هناك ارتفاع في درجة صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية فوق المتوسط لدى تلاميذ . كما تم الكشف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى الى متغير الجنس لصالح الإناث. صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية : دراسة مطبقة على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي [texte imprimé] / علي خرف الله . - [s.d.] . - 183ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - الفهم القرائي - التعلم - اللغة الأجنبية - اللغة الإنجليزية - التلاميذ - السنة الأولى - التعليم الثانوي Index. décimale : 153.4/01 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـصعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الأجنبية، على تعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي، إلى التعرف على درجة شيوع صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية مدرسة في الجزائر في مرحلة من مراحل التعليم وهي مرحلة التعليم الثانوي، وذلك فيما يتصل بالعناصر المتفاعلة في الفهم القرائي والمتمثلة في القارئ والنص والسياق، أين كشفت مجريات الدراسة الميدانية والتي شملت عينة بحث بلغ قوامها 225 تلميذ وتلميذة على أن هناك ارتفاع في درجة صعوبات الفهم القرائي في تعلم اللغة الإنجليزية فوق المتوسط لدى تلاميذ . كما تم الكشف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى الى متغير الجنس لصالح الإناث. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire