Détail de l'auteur
Auteur خالد بن ناصر العوهلي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإتجاهات الحديثة في المناهج الدراسية Titre original : modern orientation in curriculums Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد بن ناصر العوهلي, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 557ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-603-04-2640-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج الدراسية ؛ المنهج الخفي ؛ تصميم المناهج ؛ المهارات الحياتية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تمثل هذا هدف الكتاب في تنمية قدرة الدارس على القيام بوظائفه كمعلم و باحث في مجال المناهج و طرق التدريس إضافة إلى تنمية قدرة الدارس و الباحث على النمو العلمي و المهني و الوظيفي ، حيث يسلط الكتاب الضوء على بعض الإتجاهات الحديثة في المناهج الدراسية من حيث التخطيط و التنفيذ و و التطوير ، و يتضمن الكتاب إثني عشر فصلا على النحو التالي: الفصل الأول موضحا ماهية المنهج الدراسي ، و الثاني يقدم نماذج لمناهج الدراسية ، و الثالث يوضح ماهية المنهج الخفي، و الرابع يبين أسلوب النظم لمنهج الدراسي ، و الخامس يوضح الجودة الشاملة و تطبيقاتها في المنهج الدراسي ، و السادس تحدث عن المنهج و تحديات العولمة، و السابع يبين المهارات الحياتية و المناهج الدراسية، و الثامن يعرض المناهج التكاملية باعتبارها واحدة من الإتجاهات الحديثة في بناء و تصميم المناهج ، و التاسع يتحدث هن المناهج الدراسية القائمة على أساس القيم ، أما العششر فيبين دور المناهج الدراسية في استشراف المستقبل، و الحادي عشر يعرض للمناهج الدراسية البينية باعتبار أنها متداخلة التخصصات ، و الثاني عشر يتحدث عن تطوير المناهج الدراسية في ضوء الإتجاهات الحديثة. الإتجاهات الحديثة في المناهج الدراسية = modern orientation in curriculums [texte imprimé] / خالد بن ناصر العوهلي, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 557ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-603-04-2640-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج الدراسية ؛ المنهج الخفي ؛ تصميم المناهج ؛ المهارات الحياتية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تمثل هذا هدف الكتاب في تنمية قدرة الدارس على القيام بوظائفه كمعلم و باحث في مجال المناهج و طرق التدريس إضافة إلى تنمية قدرة الدارس و الباحث على النمو العلمي و المهني و الوظيفي ، حيث يسلط الكتاب الضوء على بعض الإتجاهات الحديثة في المناهج الدراسية من حيث التخطيط و التنفيذ و و التطوير ، و يتضمن الكتاب إثني عشر فصلا على النحو التالي: الفصل الأول موضحا ماهية المنهج الدراسي ، و الثاني يقدم نماذج لمناهج الدراسية ، و الثالث يوضح ماهية المنهج الخفي، و الرابع يبين أسلوب النظم لمنهج الدراسي ، و الخامس يوضح الجودة الشاملة و تطبيقاتها في المنهج الدراسي ، و السادس تحدث عن المنهج و تحديات العولمة، و السابع يبين المهارات الحياتية و المناهج الدراسية، و الثامن يعرض المناهج التكاملية باعتبارها واحدة من الإتجاهات الحديثة في بناء و تصميم المناهج ، و التاسع يتحدث هن المناهج الدراسية القائمة على أساس القيم ، أما العششر فيبين دور المناهج الدراسية في استشراف المستقبل، و الحادي عشر يعرض للمناهج الدراسية البينية باعتبار أنها متداخلة التخصصات ، و الثاني عشر يتحدث عن تطوير المناهج الدراسية في ضوء الإتجاهات الحديثة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7700 375/281/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7701 375/281/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible