Détail de l'auteur
Auteur علي محمد خير المغربي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الاعلام الاجتماعي : وشبكة المعلومات الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي محمد خير المغربي, Auteur ; ابراهيم جابر, Auteur Editeur : الاسكندرية : دار التعليم الجامعي Année de publication : 2017 Importance : 267ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-733-127-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاعلام الاجتماعي ؛ المعلومات الدولية ؛ شبكة المعلومات Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب سبعة فصول ، حيث الفصل الاول تطرق لدور مواقع التواصل الاجتماعي في التغيير ، ثم تكلم في الفصل الثاني عن دراسة تحليلية للصحف الالكترونية، أماالفصل الثالث تناول كل ما يخص شبكة الانترنيت ، والفصل الرابع شمل دور وسائل الاعلام في توعية الشباب الجامعي العربي بالتحديات الثقافية التي تواجه الأمة العربية في عصر المعلومات. الفصل الخامس يشمل البحث التطبيقي ، والفصل السادس يتضمن النتائج والتوصيات المقترحة أما الفصل الأخير وهو السابع شمل وضع الاعلام في مصر عَدُّ شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) والإعلام الاجتماعي كيانين متكاملين، حيث يمثل الإنترنت البنية التحتية التي مكّنت الإعلام الاجتماعي من الظهور والانتشار، بينما شكّل الإعلام الاجتماعي أحد أبرز تطبيقات الإنترنت وأكثرها تأثيرًا على المجتمعات.
العلاقة بين الإعلام الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية
الإنترنت هو الأساس التقني: الإنترنت هو الشبكة العالمية التي تربط ملايين الأجهزة حول العالم، وتوفر خدمات مثل البريد الإلكتروني، وتصفح المواقع، ومحركات البحث، وغيرها. أما الإعلام الاجتماعي، فهو قنوات تواصل تعتمد على الإنترنت لتتيح للمستخدمين التفاعل وتبادل المحتوى.
التفاعلية والمشاركة: عكس الإعلام التقليدي، الذي كان اتصاله في اتجاه واحد، أتاحت شبكة الإنترنت التفاعلية، مما سمح بظهور الإعلام الاجتماعي الذي يحوّل المستخدمين من مجرد متلقّين إلى منتجين ومشاركين في صناعة المحتوى.
عولمة المعلومات: ساعدت شبكة الإنترنت على كسر الحواجز الجغرافية والسياسية، مما مكّن الإعلام الاجتماعي من الانتشار عالميًا. ونتيجة لذلك، أصبحت المعلومات والأخبار تنتقل بين الأفراد في الشرق والغرب بسهولة وسرعةالاعلام الاجتماعي : وشبكة المعلومات الدولية [texte imprimé] / علي محمد خير المغربي, Auteur ; ابراهيم جابر, Auteur . - الاسكندرية : دار التعليم الجامعي, 2017 . - 267ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-733-127-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاعلام الاجتماعي ؛ المعلومات الدولية ؛ شبكة المعلومات Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب سبعة فصول ، حيث الفصل الاول تطرق لدور مواقع التواصل الاجتماعي في التغيير ، ثم تكلم في الفصل الثاني عن دراسة تحليلية للصحف الالكترونية، أماالفصل الثالث تناول كل ما يخص شبكة الانترنيت ، والفصل الرابع شمل دور وسائل الاعلام في توعية الشباب الجامعي العربي بالتحديات الثقافية التي تواجه الأمة العربية في عصر المعلومات. الفصل الخامس يشمل البحث التطبيقي ، والفصل السادس يتضمن النتائج والتوصيات المقترحة أما الفصل الأخير وهو السابع شمل وضع الاعلام في مصر عَدُّ شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) والإعلام الاجتماعي كيانين متكاملين، حيث يمثل الإنترنت البنية التحتية التي مكّنت الإعلام الاجتماعي من الظهور والانتشار، بينما شكّل الإعلام الاجتماعي أحد أبرز تطبيقات الإنترنت وأكثرها تأثيرًا على المجتمعات.
العلاقة بين الإعلام الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية
الإنترنت هو الأساس التقني: الإنترنت هو الشبكة العالمية التي تربط ملايين الأجهزة حول العالم، وتوفر خدمات مثل البريد الإلكتروني، وتصفح المواقع، ومحركات البحث، وغيرها. أما الإعلام الاجتماعي، فهو قنوات تواصل تعتمد على الإنترنت لتتيح للمستخدمين التفاعل وتبادل المحتوى.
التفاعلية والمشاركة: عكس الإعلام التقليدي، الذي كان اتصاله في اتجاه واحد، أتاحت شبكة الإنترنت التفاعلية، مما سمح بظهور الإعلام الاجتماعي الذي يحوّل المستخدمين من مجرد متلقّين إلى منتجين ومشاركين في صناعة المحتوى.
عولمة المعلومات: ساعدت شبكة الإنترنت على كسر الحواجز الجغرافية والسياسية، مما مكّن الإعلام الاجتماعي من الانتشار عالميًا. ونتيجة لذلك، أصبحت المعلومات والأخبار تنتقل بين الأفراد في الشرق والغرب بسهولة وسرعةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 287B 302.2/2/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 284B 302.2/5/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 283B 302.2/5/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 288B 302.2/5/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 286B 302.2/5/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 285B 302.2/5/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible

