Détail de l'auteur
Auteur بلقاسم بن روان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : سوسيولوجيا الاعلام : القيم في المنظومة الاعلامية دراسة ميدانية Titre original : Sociologie de communicqtion Type de document : texte imprimé Auteurs : بلقاسم بن روان, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2016 Importance : 614ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-656-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ وسائل الاعلام ؛ القيم ؛ السوسيولوجيا Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يحتوي كتاب سوسيولوجيا الاعلام القيم في المنظومة الاعلامية على ثمانية فصول. الفصل الأول تطرق للبعد الاجتماعي للاعلام، الاسس العلمية للعملية الاتصالية ، الاعلام والمجتمع ، وسائل الاعلام واكتساب المعاني . الفصل الثاني تناول الاطار المؤسساتي والتأثير بعيد المدى لوسائل الاعلام ، والفصل الثالث يحوي على المنظومة الاعلامية الجزائرية ، الوضعية بعد الاستقلال ، اجراءات التحكم والتنظيم للصحافة المكتوبة ، اجراءات التحكم والتنظيم للسمعي البصري ، التطور النوعي لقطاع الاعلام الوطني ، مسار قطاع الاعلام.الفصل الرابع تكلم عن الاعلام الجديد والهوية الافتراضية ، الاعلام الجديد التعريف والمفهوم و الحقل المعرفي ، التمثلات وبناء الحقائق الاجتماعية لدى مستخدمي الانترنيت والشبكات الاجتماعية ، البناء الاجتماعي للحقيقة ، الحقائق الاجتماعية و وسائل الاتصال الجماهيري ، الانترنيت وبناء الحقيقة الاجتماعية ، تدفق المعلومات ، سمات وخصائص والمنظومة التواصلية للاعلام الجديد. الفصل الخامس تطرق للاختبار الاسقاطي من نوع تكملة الجمل والفصل السادس شمل اختبار قيمة الولاء ، الفصل السابع تناول اختبار القيم الغائية والقيم الوسائلية ، وأخيرا اختتم بالفصل الثامن الذي احتوى على اختبار القيم ل" ألبورت ، فيرنون ، لندزي" . سوسيولوجيا الاعلام = Sociologie de communicqtion : القيم في المنظومة الاعلامية دراسة ميدانية [texte imprimé] / بلقاسم بن روان, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2016 . - 614ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-350-656-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ وسائل الاعلام ؛ القيم ؛ السوسيولوجيا Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يحتوي كتاب سوسيولوجيا الاعلام القيم في المنظومة الاعلامية على ثمانية فصول. الفصل الأول تطرق للبعد الاجتماعي للاعلام، الاسس العلمية للعملية الاتصالية ، الاعلام والمجتمع ، وسائل الاعلام واكتساب المعاني . الفصل الثاني تناول الاطار المؤسساتي والتأثير بعيد المدى لوسائل الاعلام ، والفصل الثالث يحوي على المنظومة الاعلامية الجزائرية ، الوضعية بعد الاستقلال ، اجراءات التحكم والتنظيم للصحافة المكتوبة ، اجراءات التحكم والتنظيم للسمعي البصري ، التطور النوعي لقطاع الاعلام الوطني ، مسار قطاع الاعلام.الفصل الرابع تكلم عن الاعلام الجديد والهوية الافتراضية ، الاعلام الجديد التعريف والمفهوم و الحقل المعرفي ، التمثلات وبناء الحقائق الاجتماعية لدى مستخدمي الانترنيت والشبكات الاجتماعية ، البناء الاجتماعي للحقيقة ، الحقائق الاجتماعية و وسائل الاتصال الجماهيري ، الانترنيت وبناء الحقيقة الاجتماعية ، تدفق المعلومات ، سمات وخصائص والمنظومة التواصلية للاعلام الجديد. الفصل الخامس تطرق للاختبار الاسقاطي من نوع تكملة الجمل والفصل السادس شمل اختبار قيمة الولاء ، الفصل السابع تناول اختبار القيم الغائية والقيم الوسائلية ، وأخيرا اختتم بالفصل الثامن الذي احتوى على اختبار القيم ل" ألبورت ، فيرنون ، لندزي" . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 282 302.2/8/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 280 302.2/8/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 281 302.2/8/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 606 302.2/8/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible